يوم وسائل التواصل الاجتماعي تعرفي على اشهر أنواعها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 30 يونيو 2021
يوم وسائل التواصل الاجتماعي تعرفي على اشهر أنواعها
مقالات ذات صلة
الإحتفال بيوم وسائل التواصل الاجتماعي
7 قواعد في وسائل التواصل الاجتماعي على كل أبوين معرفتها
أكثر النجوم متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2016

في يوم وسائل التواصل الاجتماعي تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي فرصة ممتازة لك للتعرف على طرق التواصل مع كل من حولك سواء في داخل محيط أو بلدك أو خارجها، فمنذ لحظة ظهورها وهي تمنحك الكثير من الخيارات التي تسهل عليك سواء تواصلك مع أقاربك وأصدقائك، التواصل مع عملائك إذا كنت صاحب عمل، معرفة المزيد عن جمهورك وتحقيق المبيعات. هناك عدة أنواع مختلفة من وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة، لذلك يجب أن تفهم جميع الخيارات المتاحة أمامك لاختيار أفضلها.

فوائد وسائل التواصل الاجتماعي

تعد الشبكات الاجتماعية من أشهر أنواع مواقع التواصل الاجتماعي، تتيح هذه الشبكات للمستخدمين التواصل مع الأشخاص والعلامات التجارية عبر الإنترنت، يمكن أن تساعدك الشبكات الاجتماعية على:

  • بناء الوعي بالعلامة التجارية
  • توليد عملاء محتملين جدد
  • بناء علاقات مع العملاء
  • تقديم خدمة العملاء

أنواع شبكات التواصل الاجتماعي

يسمي العديد من الأشخاص الشبكات الاجتماعية "منصات العلاقات" لأنها تسمح للناس بالاتصال وبناء علاقة. يمكنك مشاركة المعلومات والصور ومقاطع الفيديو والمزيد من خلال هذه المواقع. تركز هذه المنصات على تبادل المعرفة والتواصل مع الناس، حيث يوجد أشهر ثلاثة أنواع الشبكات الاجتماعية شيوعًا:

موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك

الصفحة الرئيسية على Facebook تمثل أحد أنواع الوسائط الاجتماعية، مع أكثر من 2.3 مليار مستخدم نشط شهريًا ، يعد Facebook أحد أشهر الشبكات الاجتماعية المتاحة لعملك. يستخدم العديد من الأشخاص هذه الأنظمة الأساسية للتواصل مع العائلة والأصدقاء والعلامات التجارية، بالنسبة لشركتك ، يوفر Facebook فرصة ممتازة للتواصل مع جمهورك.

موقع التدوينات تويتر

شاشة تسجيل الدخول إلى وسائل التواصل الاجتماعي في Twitter، لدى Twitter أكثر من 326 مليون مستخدم نشط شهريًا. يتم استخدام هذا النظام الأساسي بشكل مشابه لـ Facebook ، حيث ينشر المستخدمون الصور ومقاطع الفيديو وتحديثات الحالة والروابط واستطلاعات الرأي والمزيد.

إن أهم تمييز بين هذه الشبكات الاجتماعية هو حجم الرسالة. السمة الفريدة لتويتر هي أن لديك 280 حرفًا فقط لكل رسالة من رسائلك. يعني هذا الحد أنك بحاجة إلى الوصول إلى النقطة التي تحاول أن تقولها، يقدم Twitter أيضًا إعلانات مدفوعة لعملك. يمكنك تشغيل العديد من الإعلانات المختلفة لاكتساب متابعين جدد وكسب تحويلات لعملك.

لينكدين

LinkedIn يمثل مثال الشبكات الاجتماعية لوسائل الإعلام الاجتماعية، يضم موقع LinkedIn أكثر من 610 مليون مستخدم في أكثر من 200 مليون دولة وإقليم، تعد هذه الشبكة الاجتماعية مكانًا رائعًا للتواصل بين المحترفين. إنها منصة ممتازة لبناء علاقات مهنية ومشاركة المعلومات وإيجاد وظائف جديدة وتوظيف مرشحين جدد، يمكنك أيضًا الإعلان للأشخاص الذين يستخدمون LinkedIn. إنه مكان رائع لاستهداف المهنيين المهتمين بعملك.

أنواع منصات الوسائط الاجتماعية المرئية

إذا كنت تبحث عن أحد أكثر أنواع منصات الوسائط الاجتماعية المرئية ، فإن شبكات مشاركة الوسائط هي الحل. يمكنك إنشاء أنواع مختلفة من حملات الوسائط الاجتماعية من خلال هذه المواقع المستندة إلى الوسائط، بشكل عام ، تركز شبكات مشاركة الوسائط على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو.

انستقرام

Instagram يمثل مشاركة الوسائط كنوع من وسائل التواصل الاجتماعي، مع أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا ، يعد Instagram مكانًا رائعًا لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو. يسمح لك هذا النوع من منصات التواصل الاجتماعي بإعطاء نظرة بصرية لعملك. يمكنك الإبداع ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو الملهمة.

يعد Instagram رائعًا عندما تقوم بتشغيل أنواع مختلفة من حملات الوسائط الاجتماعية. يمكنك الترويج لمنتجاتك أو خدماتك وتزويد جمهورك بتمثيل مرئي رائع لعلامتك التجارية، يقدم Instagram خيارات إعلانية لعملك أيضًا. يمكنك استخدام الصور ومقاطع الفيديو للإعلان عن العملاء المحتملين المهتمين. إنها طريقة رائعة للوصول إلى الأشخاص واكتساب متابعين جدد ومبيعات.

Pinterest

بينتيريست ميديا ​​تشارك شبكة التواصل الاجتماعي، لدى Pinterest أكثر من 250 مليون مستخدم نشط شهريًا يستخدمون هذا الموقع المرئي. تركز شبكة مشاركة الوسائط هذه في الغالب على مشاركة الصور وتثبيتها. يعلق المستخدمون هذه الصور على لوحاتهم ويمكنهم الرجوع إليها لاحقًا.

تعتبر منصته الإعلامية ممتازة لمشاركة الأفكار الإبداعية ومنتجاتك. يمكنك مشاركة الصور التي ترتبط بمنشورات المدونة والوصفات وأفكار DIY والمزيد. من الضروري أن تضع في اعتبارك أنك تستخدم نظامًا أساسيًا إبداعيًا ، لذلك تريد التأكد من أن مشاركاتك تتناسب مع الموضوع الإبداعي.

موقع YouTube

 يوتيوب هو أحد أنواع وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة المحتوى، لدى YouTube أكثر من 1.8 مليار مستخدم مسجل دخول شهريًا على نظامه الأساسي. بالإضافة إلى ذلك ، يعد موقع YouTube ثاني أكبر محرك بحث في العالم. يبحث الناس بنشاط عن مقاطع الفيديو ويشاهدونها على هذا النظام الأساسي.

إذا كنت تتطلع إلى إشراك الأشخاص من خلال مقاطع الفيديو ، فإن YouTube يعد قناة ممتازة لذلك. تتيح لك منصة الوسائط هذه إنشاء مقاطع فيديو ومشاركتها في أي مكان. إنها فرصة فريدة بالنسبة لك لبناء الوعي بالعلامة التجارية وجذب جمهورك.

أنواع شبكات التدوين الاجتماعي

تسمح لك شبكات التدوين بنشر المحتوى لجمهورك ومساعدتهم على اكتشافه، يُعد هذا النوع من الوسائط الاجتماعية طريقة رائعة لبناء التفاعل وتعريف الأشخاص بعملك.

تعد شبكات التدوين الاجتماعي واحدة من أكثر أنواع الوسائط الاجتماعية تميزًا لأنها تتطلب إنشاء محتوى ثابت للنشر. بينما تزيد من وضوح الرؤية والوعي بالعلامة التجارية وتوليد عملاء محتملين ، فإنهم يحتاجون إلى المزيد من العمل مقارنة بالمنصات الاجتماعية الأخرى

شبكة المدونات Tumblr

Tumblr هي واحدة من أكثر منصات التدوين شيوعًا ، حيث تضم أكثر من 425.7 مليون حساب، يستخدم العديد من الأشخاص Tumblr لمشاركة المعلومات والصور ومقاطع الفيديو.

بينما يمكنك نشر محتوى طويل ، يستخدم العديد من الأشخاص Tumblr لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمحتويات المثيرة الأخرى. قد تحتاج إلى توازن المحتوى الخاص بك للمساعدة في زيادة المشاركة.

ميديوم Medium

ميديوم هو أحد أمثلة وسائل التواصل الاجتماعي لشبكات المدونات، Mediumعبارة عن منصة تدوين رائعة تغطي موضوعات مختلفة حول الويب. هذا النظام الأساسي مفتوح للمدونين من جميع مستويات المهارة ، سواء كنت قد بدأت للتو في التدوين أو كنت تقوم بالتدوين لسنوات.

تساعدك منصة التدوين الاجتماعي هذه في الوصول إلى قراء جدد ومساعدتهم على التعرف على علامتك التجارية. إذا كنت تتطلع إلى تحسين المحتوى الخاص بك للوصول إلى المزيد من الأشخاص ، فإن Medium يعد نقطة انطلاق رائعة.