يوم الرقص العالمي 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أبريل 2021 آخر تحديث: الخميس، 29 أبريل 2021
يوم الرقص العالمي 2021
مقالات ذات صلة
يوم الرقص النقري 2021
في يوم الرقص العالمي تعرفي على أنواع الرقص حول العالم
يوم المشروبات العالمي 2021

يوم الرقص العالمي International Dance Day ، يعد فن الرقص أحد أقدم أشكال الترفيه والنشاط المجتمعي التي عرفتها البشرية وأقدمها. بينما لا يزال الملايين من الناس يمارسونه يوميًا ، فإن يوم الرقص هي لحظة دقيقة في التقويم حيث تتم دعوة الجميع للمشاركة في هواية ممتعة للغاية، الرقص هو أحد الأنشطة النهائية للتخلص من التوتر وفقدان الموانع والتعرف على أشخاص جدد وتعزيز الصحة البدنية. التقليد السنوي يلخص الناس في جميع أنحاء العالم ، من الراقصين المحترفين إلى الأفراد الذين عادة ما يقفون بشكل جيد.

فن الرقص

يمكن إرجاع فن الرقص إلى ما لا يقل عن 9000 عام إلى اللوحات الهندية القديمة، بينما ظهرت الرقصات الاحتفالية في العديد من الثقافات القديمة الأخرى. لقد كان مكونًا رئيسيًا في حياة الإنسان منذ ذلك الحين مع الجميع من أفراد القبائل إلى الفنانين المحترفين الذين يعرضون مواهبهم. الشيء العظيم هو أنه يمكن للجميع الاستمتاع بها بغض النظر عن إيقاعهم الطبيعي أو قدراتهم في الرقص. يهدف يوم الرقص للاحتفال بعالم من الرقص.

بالإضافة إلى تشجيع المشاركين من جميع مستويات القدرة على الرقص ، فإن Dance Day هو احتفال عالمي حقيقي يكسر الحواجز ليجمع الناس معًا. يتم الترحيب بكل رقصة بأذرع مفتوحة من الرقصات الاحتفالية التقليدية مثل رقصة Haka و Rejang و Kagura إلى رقص الشوارع الحديث والرقص الإلكتروني. ويشمل رقصات غارقة في التراث بالإضافة إلى الأساليب المعاصرة التي تستعير سمات من مصادر مختلفة.

يمكن الاستمتاع بكيزومبا ورقصة الجاز والإيقاع الأمريكي واللاتينية والباليه والرقصات الريفية في اليوم من خلال الراقصين الفرديين أو الثنائيات أو المجموعات الصغيرة أو المجموعات الضخمة. يحتفل يوم الرقص بالطبيعة الحرة وغير المقيدة للرقص ، فضلاً عن مفاهيم العمل معًا والاحتفاء بالاختلافات الثقافية مع إدراك أننا جميعًا متحدون. يعد الرقص من أفضل الطرق لتعريف الناس بالتقاليد الأخرى ويمكن أن يساعد الناس على التواصل مع الآخرين. يعتبر الحدث السنوي بمثابة حامل العلم لجميع هذه الميزات وأكثر من ذلك، يستمتع المليارات بالشكل الفني ويجتمع الملايين للاحتفال بهذا التاريخ المحدد للغاية في التقويم. نمت شعبيتها بمعدل كبير ومن المتوقع أن تصل إلى مستويات أعلى في السنوات القادمة.

تاريخ يوم الرقص العالمي International Dance Day

بينما يعود تاريخ الرقص إلى آلاف السنين ، بدأت الاحتفالات الرسمية ليوم الرقص فقط في عام 1982. مع وصول Flashdance  إلى الشاشات الفضية في العام التالي ، لم يكن من الممكن أن يبدأ الحدث في وقت أفضل، اكتشف الملايين حول العالم فجأة حبهم المتزايد للفن بعد وقت قصير من مغادرتهم دور السينما.

منذ الحدث الأصلي، كان الاحتفال السنوي مخصصًا للهواة والمحترفين، حيث يشجع المشاركين على الاستمتاع بأساليبهم وروتينهم المفضل مع توسيع نطاق معارفهم في الوقت نفسه من خلال احتضان رقصات وثقافات أخرى. هناك فرصة لتكون مندهشًا من جودة الراقصين الآخرين بينما تستمتع أيضًا بالرقصات المبتكرة والروتينية الكوميدية. بالنسبة لمعظم الناس، فإن الأخطاء الحتمية التي تحدث عند محاولة تعلم رقصات جديدة هي مصدر الضحك بينما لا تزال طريقة رائعة لتطوير المواهب الجديدة.

يتم تنظيم يوم الرقص نفسه من قبل لجنة الرقص التابعة للمعهد الدولي للمسرح  (ITI) ، التي تشارك اليونسكو هذا يؤكد حالة الاحتفالات، تقام الأحداث السنوية في عيد ميلاد جان جورج نوفير مبتكر الباليه الحديث.

في احتفال كل عام باستثناء 1983، كانوا في الخارج يشاهدون Flashdance يتضمن رسالة من ضيف شرف خاص. تم تقديم الرسالة الافتتاحية من قبل Henrik Neubauer ، بينما كان الضيوف الآخرون على مر السنين من بينهم Chetna Jalan و Germaine Acogny و Murray Lewis و Kazuo Ohno و Stephen Page و Sasha Waltz و Lin Hwai-min و Trisha Brown.

الحدث الرئيسي في Dance Day هو حفل احتفالي يعقده المجلس التنفيذي للمعهد الدولي للمسرح. يتغير مكان حفل العرض هذا كل عام ، ولكن يمكن لأي شخص الاستمتاع بالاحتفالات ككل في أي مكان. مفهوم أن الرقص للجميع هو النقطة المحورية في كل ما يمثله اليوم.

بقدر ما يتعلق الأمر بالأحداث التي يتم الاحتفال بها عالميًا ، يعد هذا أحد أكثر الأحداث التي يتوقعها المبدعون في جميع أنحاء العالم ، لأسباب ليس أقلها أنه كان دائمًا يركز بشدة على الوحدة وإمكانية الوصول. بغض النظر عن الخلفيات (المالية أو الثقافية) ، يمكن للجميع الاستمتاع باليوم، مع أحدث الرقصات العالمية، ربما باستثناء الرجل في أغنية ميغان ترينور تلك.

كيفية الاحتفال بيوم الرقص العالمي

قد يتدفق الآلاف من العروض وعشاق الرقص المتشددين إلى بلد الاحتفال كل عام، ولكن بيت القصيد من الحدث هو أنه يمكن للجميع الاستمتاع به على طريقتهم الخاصة. بالنسبة للأعضاء الذين ينتمون إلى مجموعة أو فصل، يعد هذا مثاليًا لإقامة حدث في القاعة المحلية أو حتى في الشارع. يمكن أن تجذب عروض الشوارع الكثير من التبرعات، خاصةً عندما يتم الترويج للاحتفالات بيوم الرقص فقط تذكر أن مشاركة 100 دولار بين خمسة أشخاص هي أكثر متعة من تقسيمها بين 43.

في النهاية كل شخص لديه علاقته الشخصية بفن الرقص. لا توجد قيود حرفيًا على كيفية الاحتفال بيوم الرقص. حتى الأفراد العالقون في المنزل يمكنهم المشاركة في تجارب اليوم. يمكن دعم القراءة عن تقاليد الرقص عبر الإنترنت من خلال مشاهدة أحدث إضافة إلى امتياز Step Up أو تعلم حركات رقص جديدة عبر دروس الفيديو التعليمية. يعد الحدث عذرًا رائعًا لمشاهدة عرض محلي أو الاستثمار في أحذية رقص جديدة أيضًا. بعد كل شيء ، فإن النجاح الحقيقي للحدث هو أنه يشجع الناس على أخذ الرقص بجدية أكبر في حياتهم اليومية.

سواء تم الاستمتاع بالاحتفالات بمفردك أو مع الآخرين، فليس من الجيد أبدًا الاستماع إلى تيارات الحفل، أو على الأقل اللحاق بها لاحقًا. نصيحة مهمة أخرى لفناني الأداء هي تسجيل بعض الرقصات في هذا اليوم ثم إعادة زيارتها في العام المقبل. التقدم الذي يمكن إحرازه في 12 شهرًا مذهل.