يوم الضحك العالمي 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 مايو 2021
يوم الضحك العالمي 2021
مقالات ذات صلة
تعرفي على فوائد الضحك في يوم الضحك العالمي
في يوم الضحك العالمي تعرفي على أجمل ما قيل عن الضحك
يوم الرقص العالمي 2021

يتم الاحتفال بـ يوم الضحك العالمي في 14 أبريل من كل عام. هذا هو اليوم الذي تسمح فيه لطفلك الداخلي بالخروج والضحك بعيدًا عن كل ما يقلقك. يمكنك الضحك بصوت عالي، في الواقع يمكنك فعل ما تريدي ولكن تأكدي من أنك تضحكي في نفس الوقت، يذكرنا هذا اليوم بالنظر إلى ما هو أبعد من حياتنا المليئة بالقلق والعثور على شيء يرسم ابتسامة كبيرة على وجوهنا.

تاريخ يوم الضحك العالمي

يعود تاريخ لحظة الضحك الدولية إلى عام 1997 عندما دعا استشاري الفكاهة وعالم النفس، إيزي جيزيل العالم بأسره للانضمام إلى هذا اليوم والقيام ببعض الأنشطة الممتعة لتشجيع الجميع على الضحك، وفقًا لجيزيل الضحك ضروري مثل التنفس. يقول: "يأتي الضحك بعد التنفس مباشرة باعتباره أكثر الأشياء الصحية التي يمكنك القيام بها". الغرض من هذا اليوم هو تحفيز الناس على إيجاد الإيجابية في الحياة.

الضحك، الذي يوصف غالبًا بأنه أفضل دواء، له تأثير إيجابي على صحتنا. بدأ يوم الضحك الدولي لتحسين وجهات نظرنا عن إتيكيت الضحك، وثبت أن الضحك مفيد للقلق، كما قال منشئ العطلة نفسه، "إنه يخفف التوتر ، ويغرس التفاؤل ، ويزيد الثقة بالنفس ، وينزع مقاومة التغيير ، ويعزز كل علاقاتك."

تم إثبات وجهة نظره عندما أجرى طبيب القلب الدكتور مايكل ميلر وزملاؤه في جامعة ماريلاند دراسة بحثية في عام 2005، وجدت أن الأشخاص الذين شاهدوا الأفلام الكوميدية قد زادوا من تدفق الدم وأن أولئك الذين شاهدوا الأفلام الحزينة عانوا من تقييد تدفق الدم، أصبحت فكرة تشجيع الضحك باللحظة الدولية ليوم الضحك شائعة جدًا لدرجة أن العالم بأسره شارك فيها. يتم تعزيز نقطة إيزي جيزيل من خلال حقيقة أن ظهور خطوط الضحك يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في إنتاج هرمونات التوتر ونتيجة لذلك يخفف القلق.

طريقة الإحتفال بيوم الضحك العالمي

الضحك بصوت عالي

لا توجد طريقة أفضل للاحتفال من الضحك بصوت عالٍ دون سبب على الإطلاق. لا يمكن العثور على سبب، ما عليكِ سوى الذهاب إلى المتجر وإلقاء نظرة على بعض بطاقات المعايدة المضحكة أو مشاهدة فيلم كوميدي، ومن المحتمل أن تنفجري في الضحك في أي وقت من الأوقات.

انشري الضحك في كل مكان من حولك

ابحثي عن طريقتك الخاصة لإضحاك شخص ما. من المفيد دائمًا وضع ابتسامة كبيرة على وجه شخص ما. يمكنك جعل شخص ما يضحك من خلال مشاركة حادثة مضحكة أو ربما بعض النكات الجيدة.

خلق الوعي حول يوم الضحك العالمي

خلق الوعي حول هذا الموضوع من خلال مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي. شارك نكتك المفضلة وعروضك الكوميدية على وسائل التواصل الاجتماعي. اجعل الناس يدركون فوائد الضحك.

حقائق مثيرة للاهتمام بيوم الضحك

  • يساعدك على العيش لفترة أطول، حيث يزيد الضحك من هرمون النمو البشري الذي يقوي جهاز المناعة ويزيد من العمر الافتراضي.
  • يقوي العلاقة مع طفلك، فدغدغة طفلك هو شكل رائع من أشكال التواصل والترابط.
  • اطول ضحكة، حيث وضع ديفيد سكوت رقما قياسيا عالميا من خلال الضحك لمدة 40 دقيقة متتالية.
  • دراسة الضحك، يسمى علم الضحك وتأثيراته على الجسم بالجيلوتولوجي.
  • يحرق السعرات الحرارية، تكشف الدراسات أن الضحك لمدة 10-15 دقيقة يوميًا يمكن أن يحرق ما يصل إلى 40 سعرة حرارية.

لماذا نحب يوم الضحك العالمي

  • يخفف التوتر، حيث يعمل الضحك على التخفيف من هرمونات التوتر إلى مستويات ملحوظة. لذلك ، يمكن أن يساعد الضحك في التغلب على المواقف العصيبة والقلق عن طريق خفض مستويات الكورتيزول والإبينفرين.
  • يحسن جهاز المناعة، أظهرت دراسة أجرتها ماري بانيت أن الأشخاص الذين ضحكوا على الأفلام الكوميدية يتمتعون بمناعة أكبر مع زيادة نشاط الخلايا القاتلة الطبيعية ، مما جعلهم محصنين ضد الأمراض المختلفة.
  • يجعل الشخص إيجابيا، تدور أحداث يوم الضحك الدولي حول الاحتفال بالفرح والسعادة. يركز هذا اليوم على تحويل نظرة الشخص للحياة من متشائم إلى متفائل.