حفل توزيع جوائز الأوسكار The Oscars 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أبريل 2021
حفل توزيع جوائز الأوسكار The Oscars 2021
مقالات ذات صلة
أبرز إطلالات النجمات في حفل توزيع جوائز أوسكار Oscars 2021
حفل توزيع جوائز إيمي 2021
صور حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ85

كشفت منذ أسابيع أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، عن قيام الأكاديمية بالدورة الـ 93 من حفل جوائز الأوسكار Oscars 2021 في 25 أبريل الجاري، في مدينة لوس أنجلوس، حيث حدث الكثير من الجدل حول طريقة عرض الحفل لهذا العام، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، وخوف الكثير من النجوم والجماهير من الحضور والتجمعات، وقررت الأكاديمية واللجنة المنظمة عدم إقامة الحفل بشكل إفتراضي مثل العام السابق بل سوف تقوم به على غرار باقي الحفالات السينمائية الأخرى، وهذا بسبب تراجع نسب المشاهدة الخاصة بحفلات مثل الجولدن جلوب والغرامي لهذا العام بسبب إقامتهم حفلات افتراضية، حيث قلة عدد المشاهدات الخاصة بحفل الجولدن جلوب لتحقق أقل نسبة لها منذ 13 عام، بينما حصد حفل الغرامي أقل نسبة مشاهدات خلال تاريخ الحفل، وهذا ما جعل منظمي حفل الأوسكار 2021 التراجع عن فكرة تقديم الحفل بشكل إفتراضي.

حفل الأوسكار Oscars 2021 في محطة للقطارات

نشر موقع " سكوتس مان" مجموعة كبيرة من أهم المعلومات حول توزيع حفل جوائز الأوسكار Oscars 2021 لهذا العام، فأولًا ترشيحات الأوسكار 2021، استثنائية عن الأعوام السابقة وهي من خلال تمثيل أكبر عدد من صناع السينما بطريقة مختلفة، حيث أعلن رئيس حفل الأوسكار أن الفائزين بالأوسكار هذا العام لن يتمكنوا من استلام جوائزهم عن طريق تطبيق زووم في حالة عدم حضورهم، وأكد قائلًا : "نبذل قصارى جهدنا لإقامة حفل ممتع وآمن لهؤلاء الذين سيحضرون شخصيًا، والملايين من عشاق السينما حول العالم، ولذلك نرى أن الحفل الافتراضي سيضيع هذه الجهود".

لكن اللجنة المنظمة أن الأكاديمية سوف تراعي صعوبة السفر، حيث قررت إقامة مجموعة من المقرات الخاصة وفروع العالمية للنجوم في كلًا من لندن وبلدان أخرى يستطيع النجوم من خلالها استلام جوائزهم.

الاحتياطات اللازمة لحفل توزيع جوائز الأوسكار Oscars 2021

أكدت لجنة الأوسكار على أن الحفل سوف يكون آمنًا ومنظم بشكل كبير، حيث شجعت الكثير من نجوم هوليوود على الحضور والسفر إلى مدينة لوس أنجلوس، حيث أعلنت أن عدد لحضور لم يتجاوز 170 شخص على أقصى تقدير، ويتضمن هذا العدد الإعلاميين والصحفيين، مع الإلتزام بجميع الإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وتابعت اللجنة تأكيدها على التزام الجميع بالحضور من خلال وضع أقنعة أثناء التوقف والتحدث مع الكاميرات، أو عندما تتوقف الكاميرات عن التصوير، وفي الفواصل الدعائية، ولكن يمكن عدم الإلتزام بوضع الأقنعة أثناء التصوير، حيث بشارك الكثير من نجوم هوليوود الكبار في تقديم الجوائز ومنهم براد بت وهاريسون فورد، حيث من المتوقع حضور الفائزة بالأوسكار لورا ديرن وريس ويذرسبون وهالي بيري.

ترشيحات حفل الأوسكار 2021

تضمنت ترشيحات الأوسكار 2021 مجموعة كبيرة من أسماء التي كان من المتوقع وجودها، ولكن يوجد الكثير من المفاجآت الأخرى، التي سوف يتم ملاحظتها في ترشيحات جائزة الأوسكار في نسختها الـ 93 والتي هي :

  • للمرة الأولى في تاريخ حفل الأوسكار وجود فيلم تونسي ضمن قائمة أفضل فيلم أجنبي، وهو فيلم "الرجل الذي باع ظهره" حيث جاء الفيلم للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، وحيث تم عرض الفيلم لأول مرة في الدورة السابقة لمهرجان فينيسيا السينمائي.
  • وجاء ترشح جائزة الأوسكار للممثل الراحل تشادويك بوسمان كأفضل ممثل عن دوره في فيلم Ma Rainey’s Black Bottom، ليكون بهذا ثالث ممثل يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار بعد رحيله.
  • وفي قائمة جائزة أفضل فيلم قصير وصل فيلم " الهدية" للمخرجة التونسية فرح النابلسي إلى قائة الترشيحات النهائية.
  • وفي تاريخ حفل جوائز الأوسكار يتم ترشيح أول ممثل مسلم إلى جائزة أفضل ممثل، حيث ترشح الممثل البريطاني من أصول باكستانية ريز أحمد إلى الجائزة عن دوره في فيلم Sound of Metal، وعن نفس الفئة شهدت ترشح أول ممثل من أصول أسيوية وهو ستيفن يون عن دوره في فيلم Minari.
  • وفي هذا العام تم ترشيح أكثر من مخرجة واحدة في نفس الفئة وهي قائمة أفضل إخراج في عام واحد، حيث تم ترشيح كلًا من كلوي تشاو عن فيلم  Nomadland، وإميرالد فينيل عن فيلم  Promising Young Woman، وتعتبر كلوي أول مخرجو ملونة يتم ترشيحها لنيل جائزة الأوسكار، وهذا بجانب أنها أول امرأة مخرجة تحصل على أربعة ترشيحات جوائز لهذا العام.
  • وأيضًا يتميز هذا العام بأنه لأول مرة يتم ترشيح سيدتان من أصول أفريقية، وذلك لنيل جائزة أفضل مكياج وتصفيف شعر، حيث حصلت عليها ميا نيل، وجاميكا ويلسون عن فيلم  Ma Rainey’s Black Bottom.
  • فيما حصل فيلم Mank على 10 ترشيحات لجوائز ويعتبر هو الأعلى ترشيح حصل عليها فيلم خلال تاريخ حفل توزيع جوائز الأوسكار 2021.