كيف أتجنب زيادة الوزن في عيد الفطر؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يونيو 2018 آخر تحديث: الإثنين، 18 مايو 2020
كيف أتجنب زيادة الوزن في عيد الفطر؟
مقالات ذات صلة
كيف تتجنبين زيادة الوزن في عيد الأضحى؟
كيف تحمين نفسك من زيادة الوزن في العيد
نصائح لتتجنبي زيادة الوزن أثناء عطلة العيد

خلال عيد الفطر وبعد شهر رمضان المبارك نتناول ما لذ وطاب من الأطعمة التي كنا محرومين من تناولها خلال شهر رمضان، لا سيما حلويات العيد عالية السعرات الحرارية، الأمر الذي يتسبب في زيادة الوزن بشكل ملحوظ خلال أيام قليلة، ومن خلال هذا التقرير سنتناول موضوع كيف أتجنب زيادة الوزن في عيد الفطر؟

شاهدي أيضاً: 10 نصائح لتمنعي جسدك من زيادة الوزن

كيف أتجنب زيادة الوزن في عيد الفطر؟

طرق منع زيادة الوزن في عيد الفطر

  1. اشربي كميات كافية من الماء بين الوجبات الغذائية وبعدها، فهذا سيساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم، إضافة إلى أنها تساعد في حرق الدهون، والتخلص من الكوليسترول في الدم.
  2. تناولي طبق من السلطة قبل البدء بتناول الطعام واللحوم، فهذا يساعد على تناول كميات أقل من الطعام، والشعور بالشبع بشكل أسرع، ولا تنسي إضافة الليمون إلى طبق السلطة، فهو يساعد على حرق الدهون والتخلص من السموم أيضاً.
  3. احرصي على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، فهي تساعد على تنشيط الدورة الموية، ومنع تراكم الدهون إضافة إلى أنها تمنع انسداد الشرايين. لا ترهقي نفسك بالتمارين، مارسي الجري البسيط، أو اقفزي لعدة مرات.
  4. تناولي الشاي الأخضر خلال اليوم أو بعد الانتهاء مباشرة من تناول الطعام. الشاي الأخضر يعمل على حرق الدهون ويطرد سموم الجسم، إضافة إلى أنه ينشط الجسم.
  5. قللي من تناول الحلويات قدر المستطاع، وابتعدي عن المشروبات الغازية، فالسكر يعمل على زيادة الوزن بشكل كبير، واستبدليها بالفاكهة والعصائر الطبيعية.