سبب خرافي: هازال كايا تغسل ابنها بالخل!

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 نوفمبر 2021
سبب خرافي: هازال كايا تغسل ابنها بالخل!
مقالات ذات صلة
هازال كايا
هازال كايا تكشف السبب الحقيقي لزيادة وزنها
هازال كايا في لقطات عفوية برفقة زوجها وابنها بعد أن أصبح نسخة عن والده

صدمت النجمة التركية الشهيرة هازال كايا، محبيها بتصريحاتها حول تحميم ابنها فكرت بالخل، معترفة في تصريحات جريئة أنها تمتلك العديد من الأفكار الخرافية الموروثة والقديمة، والتي يعتقد البعض أنها قد أصبحت بالية ولا تصلح.

هازال كايا تحمم نجلها بالخل خوفا من الحسد

وقالت هازال كايا في تصريحات لمجلة Hurriyet، إنها تحرص على توفير الحماية اللازمة لابنها فكرت، من العين والحسد عن طريق غسله وتحميمه بالخل.

أضافت النجمة التركية، أنها تحرص أيضاً على حرق عشبة الِمراميّة والتبخر بها، أو شربها بعد تخميرها لإيمانها بأن لها تأثير أيضاً ممتد للحماية من الحسد.

أثارت تصريحات هازال كايا حول خوفها من الحسد، تفاعلاً كبيراً بين محبيها، الذين عبروا عن مفاجائتهم لهذا التفكير.

خوف هازال كايا من الحسد: قديم جدا

هذه المفاجأة التي فجرتها هازال كايا بتصريحاتها، ليست جديدة كما قد يعتقد البعض ولكنه خوف قديم من الحسد وممارسات لعادات موروثة منذ زمن.

بالتزامن مع عرض مسلسل حكايتنا الذي تصدرت هازال كايا بطولته، وتحديداً في عام 2018 وقبل أن تُرزق بابنها فكرت بعام واحد، أعلنت النجمة التركية إيمانها بوجود العين والحسد، بالإضافة إلى طرقها التقليدية في التحصين منهما.

وأوضحت هازال كايا في تصريحات صحفية خلال تلك الآونة، أنها تتحمم بالخل بل وتحمم كلابها أيضاً خوفاً عليهم من الحسد، في إشارة واضحة لخوفها من الحسد والذي يرافقها منذ زمن وتحاربه بطرقها الخاصة.

النجمة التركية الشابة، لم تتحمم وتحمم كلابها ونجلها بالخل فقط، بل هي أيضاً حريصة على استخدام الخل في أمور التنظيف المنزلية، فهي تمسح كافة أسطح منزلها والأرضيات بالخل.

استخدام هازال كايا المفرط للخل، أمر قد يبدو مضحكاً، ولكن ما يزيد الأمر حيرة هو استخدامها للخل في رش حديقة منزلها وأشجارها حتى تطمئن أن كل شيء تحت السيطرة ومحميّ من الحسد بصورة جيدة.

هازال كايا وابنها

ومنذ ولادة الطفل فكرت علي أتاي، نجل هازال كايا والمخرج علي أتاي، وهو محط أنظار الجمهور الذي رأى ملامحه للمرة الأولى بصورة واضحة بعد عام كامل من ولادته.

ونشرت والدته صورتين أحدها له والأخرى لها في مرحلة الطفولة، وكشفت عن التشابه الشديد في شكل ابنها فكرت علي مع شكلها في طفولتها، حيث علقت على هذا الشبه من خلال خاصية الاستوري بقولها: "عندما يقولون أن فيكو يشبه والده، أنظر هكذا.. توجد بيدي دلائل أنه يشبهني ولكن دعوني لا أفعل شيئاً لأبقى هادئة". 

ثم نشرت صورتها مع ابنها، مرفقة بصورة قديمة مع والدتها لكي تبين مدى تطابق ملامحهما، لكن الجمهور لاحظ أيضاً أن والدتها كانت تشبهها كثيراً في مرحلة الشباب.

وكان قد تزامن منشور النجمة التركية مع الاحتفال بعيد الأم في تركيا، حيث علقت عليه بقولها: "كنا نكبر ونحن نعايش مناسبة عيد الأم، لأنه من الصعب رعاية الأطفال. اليوم عيد الأم الأول بالنسبة إلي... إنه أمراً رائعاً أن أكون والدة مع طفل. في يوم عيد الأم أحيي كل الأمهات اللاتي يرعين ويرضعن ويعملن ويغمرن أطفالهن بالحب".

رشاقة هازال كايا بعد الولادة

وظهرت هازال كايا في جلسة التصوير بإطلالة بسيطة وناعمة، ولكن عملية في نفس الوقت، حيث ارتدت جمبسوت بيضاء كشفت بوضوح عن رشاقتها وخسارتها للوزن الزائد بعد الولادة، خاصة بعد الانتقادات الحادة التي نالتها منذ أشهر قليلة عندما ظهرت لأول مرة بعد الولادة بجسم غير متناسق، ووقتها علقت بأنها لا تهتم سوى بصحتها وبرعاية ابنها فكرت علي، وستستعيد رشاقتها بتمهل.

هازال كايا وزوجها وابنها

وكانت هازال كايا قد تزوجت الممثل علي أتاي في أوائل شهر فبراير 2019 في حفل زفاف فخم حضره العديد من المشاهير وارتدت العروس خلاله 3 فساتين ملفتة، ثم أعلنت عن خبر حملها في شهر أبريل عام 2019.

ووضعت بطلة مسلسل حكايتنا ابنها الوحيد فكرت علي في أوائل شهر نوفمبر من نفس العام، ووقتها قررت الحصول على عطلة من التمثيل حتى تتمكن من رعاية مولودها.