كيف أختار كريم الأساس المناسب لبشرتي؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2016
كيف أختار كريم الأساس المناسب لبشرتي؟
مقالات ذات صلة
كيف اختار صبغة الشعر المناسبة لبشرتي؟
كل شيء حول اختيار كريم الأساس المناسب لك
كريم الأساس المناسب لبشرتك اصنعيه بنفسك
 
        قد يكون اختيار كريم الأساس المناسب واحداً من أبرز التحديات التي تواجه المرأة. لذا، ستجدين فيما يلي بعض النصائح المهمة حول كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتكِ:
 
- كريم الأساس المناسب يختفي على بشرتكِ عند وضعها. بمعنى أنه لا يظهر ولا يترك تلطخات أو آثار بعد وضعه، كما لا يُظهِر المسامات الواسعة والخطوط الرفيعة، بل سيظهر كما لو أنكِ لا تضعين شيئاً على وجهكِ.
 
- التجربة قبل الشراء، هذه هي القاعدة الأهم. تتكفّل التجربة على ظاهر اليد، وتحت إضاءة كافية، بإخباركِ بصورة مبدئية إن كان نوع كريم الأساس ملائماً لطبيعة بشرتكِ وإن كان اللون مناسباً كذلك الأمر. إن كان بوسعكِ تجربة كريم الأساس على وجهكِ في المتجر، فقد يكون هذا حلاً أضمن، للوصول للنتيجة المرجوّة. دعي خبيرة التجميل تقيّم نوع بشرتكِ ودرجتها الطبيعية، واستمعي لاقتراحاتها حول الأمر.
 
- إن كنتِ تفضّلين لوناً أفتح لبشرتكِ، فاختاري كريم أساس أفتح من لونكِ الطبيعي بدرجة واحدة فقط؛ حتى لا يظهر الفرق شاسعاً بين لون وجهكِ ورقبتكِ. كذلك الأمر إن كنت ترغبين بدرجة برونزاج لوجهكِ. اطلبي حينها من خبيرة التجميل مساعدتكِ، ولا تختاري درجة بعيدة جداً عن لون بشرتكِ الطبيعي. 
 
- لا تشتري أكثر من زجاجة في الوقت نفسه. بداية، اختاري المتجر الذي يؤمّن سياسة الإرجاع والاستبدال. ومن ثم جرّبي العينة المتاحة في المتجر، من خلال وضعها على بشرتكِ وظاهر يدكِ. بعد هذا، ابتاعي ما ارتأيتِ أنه مناسباً، لكن اختاري الزجاجة الأصغر ولا تشتري عدداً كبيراً مرة واحدة. تذكّري أنكِ مازلتِ في طور التجربة ولم تعتمدي النوع بعد. لذا، كوني حذرة في الشراء؛ حتى لا تتورّطي في الأمر لاحقاً، إن اكتشفتِ أن ما اشتريته لم يكن مناسباً.
 
- لا تذهبي لتجربة كريم الأساس فيما أنتِ تضعين على وجهكِ كريم أساس آخر. إن كنتِ ترغبين بالمقارنة، فضعي ثلاث درجات على خدكِ ووجنتكِ، بالتوازي، وانظري أيها الأنسب. لا بأس أن تستأذني القائمين على المتجر باستعارة مرآة والوقوف تحت ضوء الشمس لاختبار لون المستحضر على بشرتكِ.
 
- إن كنتِ تبتاعين كريم الأساس من صيدلية، بحيث لا تتوفر عينات للتجربة، فاحملي الزجاجة التي تظنين أنها الأنسب واطلبي من الصيدلي أن تقفي قليلاً تحت أشعة جيدة، وقرّبيها من رقبتكِ. إن رأيتِ اللون يقترب جداً من بشرتكِ، فسيكون خياراً موفقاً.
 
- في حال كانت بشرتكِ دهنية، فاختاري كريم الأساس الذي لا يحوي الزيوت. إن كانت بشرتكِ حساسة، فثمة أنواع خاصة بهذا النوع من البشرة. إن كانت البشرة مركبة، فعليكِ التحقّق من السمة الغالبة على بشرتكِ. إن كانت الدهنية، فاختاري كريم أساس للبشرة الدهنية.
 
- تحتوي معظم كريمات الأساس حالياً على خاصية الوقاية من أشعة الشمس، لكن ليس بوسعكِ الاعتماد عليها فقط لحمايتكِ؛ إذ عليكِ استخدام مستحضر وقاية من الشمس ومن ثم وضع كريم الأساس.
 
تتساءل بعض السيدات عن الظلال الوردية أو المصفرة لكريم الأساس. لن يكون هذا مهماً كثيراً، إن اقتنعتِ بالدرجة اللونية ومدى تناسقها مع لون بشرتكِ. الظلال الوردية أفضل ما تكون لذوات البشرة الفاتحة، فيما الظلال المصفرة هي الخيار الرائج للنساء اللاتي ترواح بشرتهن بين المتوسطة والغامقة.