صبا مبارك تعبر عن حماسها لعرض فيلم أميرة في مهرجان فينيسيا السينمائي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يوليو 2021
صبا مبارك تعبر عن حماسها لعرض فيلم أميرة في مهرجان فينيسيا السينمائي
مقالات ذات صلة
جلسة تصوير لصناع فيلم أميرة وعرض فيلم Dune في مهرجان فينيسيا السينمائي
فستان صبا مبارك القصير يشعل الأجواء في كواليس مهرجان القاهرة السينمائي
صور صبا مبارك بمجوهرات فاخرة في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي

عبرت النجمة الأردنية المتألقة صبا مبارك، عن حماسها لعرض فيلم "أميرة" في مهرجان فينيسيا السينمائي المقرر تنظيمه في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل، وحتى 11 من نفس الشهر.

وعبرت الفنانة صبا مبارك عن سعادتها بعرض فيلمها "أميرة" في مهرجان فينيسيا السينمائي، من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام.

ونشرت صبا مبارك، صورة لها من مشهد في الفليم، وعلقت عليها بكتابة "متحمسة وسعيدة جداً بالعرض العالمي الأول لفيلم أميرة للمخرج الصديق والفنان محمد دياب ومشاركته في مسابقة آفاق خلال مهرجان فينيسيا السينمائي"تدور أحداث فيلم "أميرة" عن فتاة فلسطينية ولدت عن طريق التلقيح الصناعي لأب معتقل وتخوض رحلة البحث عن هويتها".

الفيلم من بطولة صبا مبارك، على سليمان، تارا عبود وغيرهم نخبة من النجوم، الفيلم من تأليف وإخراج محمد دياب ومن إنتاج فيلم كلينك.

الجدير بالذكر أن صبا مبارك شاركت في مسلسل "حارس الجبل" الذي عرض في رمضان 2020 مع منذر رياحنة، عبد المحسن النمر، خالد القيش وغيرهم نخبة من النجوم. المسلسل من تأليف عادل الجابري ومن إخراج سائد بشير الهواري.

فيلم أميرة ينافس على جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي 2021:

أعلنت إدارة الدورة الـ 78 من مهرجان فينيسيا السينمائي عن اختيار فيلم أميرة للمخرج المصري محمد دياب للمنافسة في مسابقة آفاق، ليشهد من خلالها الفيلم عرضه العالمي الأول.

ويقام المهرجان خلال الفترة من 1 وحتى 11 سبتمبر/أيلول، ويُعد أميرة ثالث أفلام دياب كمخرج بعد ٦٧٨ (2010) واشتباك (2016) والذي فاز بأكثر من 30 جائزة دولية، ويتناول فيلم أميرة قصة تدور أحداثها في فلسطين.

أميرة مراهقة فلسطينية ولدت بعملية تلقيح مجهري بعد تهريب منيّ والدها نوار السجين في المعتقلات الإسرائيلية، تجبرها الظروف على أن تخوض رحلة لمعرفة الحقيقة وراء هويتها.

ويضم فريق عمل فيلم أميرة عدد كبير من النجوم العرب، في مقدمتهم صبا مبارك وعلي سليمان، والممثلة الشابة تارا عبود التي يقدمها الفيلم لأول مرة سينمائياً في دور أميرة، وقيس ناشف ووليد زعيتر. وهو من مونتاج أحمد حافظ الذي سبق له التعاون مع دياب في فيلم اشتباك، ومن تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب.

الفيلم من إنتاج فيلم كلينك (محمد حفظي)، وAgora Audiovisuals (منى عبد الوهاب)، وأكاميديا (معز مسعود)، بالاشتراك مع الطاهر ميديا برودكشن (يوسف الطاهر)، وThe Imaginarium Films (رولا ناصر) وويشارك المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد وأميرة دياب وسارة جوهر كمنتجين  للفيلم، وتتولى شركة MAD Solutions بالاشتراك مع Lagoonie Film Production توزيع الفيلم في العالم العربي، وتتولى MAD مهام التسويق للفيلم.

يشار إلى أن مهرجان فينيسيا السينمائي هو أحد أعرق المهرجانات الدولية، يُقام سنوياً في مدينة فينيسيا بإيطاليا، وأحد المحطات الرئيسية لأهم أفلام العام، ويترأس لجنة تحكيم الدورة الحالية المخرج الكوري بونج جون هو، الحائز على جائزة الأوسكار عن فيلم Parasite.