زين كرزون

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أغسطس 2021
زين كرزون
مقالات ذات صلة
تسريب صورة زين كرزون شقيقة ديانا كرزون وهي تبكي بعد توقيفها..
كيف عبرت زين كرزون عن حبها لشقيقتها ديانا؟
زيني شعرك باكسسوارات منزلية بسيطة وكوني متألقة على طريقة زين كرزون

ملف زين كرزون

السيرة الذاتية

من هي زين كرزون

زين كرزون اسمها الكامل هو زين محمد سميح كرزون ولدت في 24 يونيو 1990، تعيش في الأردن ومعها الجنسية الأردنية، وبرجها هو السرطان، خطبها رجل الأعمال الأردني الشاب عبدالله كنعان في تاريخ 14 يونيو وهي شقيقة توأم للفنانة هيا وشقيقة داوود ووالدها وأمها أردنيان، ولها شقيقة اسمها الفنانة ديانا كرزون، تبلغ من العمر 31 عام حتى عامنا الحالي 2021.

حياة زين كرزون

زين كرزون ابنة الموسيقي الأردني محمد سميح كرزون وأخت المغنية الشهيرة ديانا كرزون، نشأت زين كرزون وتربت بين أفراد عائلة تندرج من الوسط الفني، لكون والدها أحد أعضاء نقابة الفنانين الأردنيين. نشأت والدتها في سوريا وهي من أصول كردية وانفصلت عن زوجها في وقت لاحق بعد إنجابها ابنته الفنانة ديانا كرزون، إلى أن تزوج من أردنية أنجبت له بقية أولاده، وأبنائه وهم:

  • زين سميح كرزون: التي نتحدث عنها في مقالنا هذا.
  • ديانا سميح كرزون: المطربة والفنانة الأردنية المشهورة والتي بدأت مسيرتها الفنية بعد أن حصلت على لقب سوبر ستار العرب.
  • هيا سميح كرزون: ناشطة في مجال الفن.
  • داوود سميح كرزون.

وتعد زين كرزون من أشهر الشخصيات الأردنية على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة على حسابها الشخصي سناب شات، وتتمتع زين كرزون بالشخصية الجميلة الخلوقة والمهذبة، والجدير بالذكر أنها تمت خطبتها لأحد رجال الأعمال الأردنيين بتاريخ  14 يونيو 2021.

خطيب زين كرزون

خطيب زين كرزون هو رجل الأعمال الأردني عبد الله كنعان. أعلنت زين كرزون عن حفل خطبتها الذي عُقد بتاريخ 14 يونيو، وقامت بنشر صور جديدة لها مع خطيبها رجل الأعمال الأردني عبد الله كنعان على حسابها الخاص على انستقرام، وعلقت متحدثة: “الحمدلله الذي تتم بنعمته الصالحات تمت خطوبتي اليوم وعقبالكم يا أحلى صبايا”، إذ احتفلت في يوم عيد ميلادها وبخطوبتها بنفس الوقت، وحضر الحفل عدد قليل من الأقارب من أفراد عائلة كرزون وعائلة كنعان، وبالرغم من اقتصار الحفل على العدد القليل من المعازيم، إلا أن الحفل عمته أجواء الفرحة والسرور.

شهرة زين كرزون

أصدرت زين كرزون أول ألبوماتها الغناية بعنوان (ديانا سوبر ستار العرب 2003) مع شركة ميوزيك ماستر. تميزت زين كرزون بحرصها على التنوع في طبيعة أغانيها، فمنها الرومانسي ومنها الدرامي.

تعاملت زين كرزون مع شعراء مرموقين والملحنين ذووي الصيت الطيب منهم (محمد الرفاعي) و(أمير طعيمة) و(حميد الشاعري).

أصدرت عام 2005 ألبومها الثاّني بعنوان (العمر ماشي)، وفيه مجموعة من الأغانية بلهجات عربية متنوعة، كالمصرية والخليجية والأردنية واللبنانية والعراقية، ما جعلها المطربة الأكثر نجاحاً في الأردن.

وقعت عقداً عام 2010 مع المنتج الأردني محمد المجالي صاحب شركة الأمل للإنتاج الفني، وأصدرت الألبوم الثالث (ديانا 2010) لكنها فسخت العقد معه بسبب مجموعة خلافات، أهمها أنه قام بالتقدم لزواجها عرفياً، فضلاً عن قيامه بتهديدها.

بعد ذلك عملت على إصدار ألبوم خليجي في سنة 2012 بعنوان (خليجي ديانا كرزون) وتم اختيارها بناءً على تميزه لتظهر في العديد من الإعلانات لمجموعة من المنتجات منها زيت الشعر دابر أملا.

شارك زين كرزون الممثل التركي ساروهان هونيل المعروف ب (الأسمر) في كليب (الجرح عام 2009)  والممثل اللبناني شادي ريشا في كليب (كلمة أحب) عام 2014. أما في سنة 2015 وخلال انتخابات رئاسة الفيفا، بدأت حملة تدعم فيها الأمير علي بن الحسين على السوشيال ميديا.  وفي أغسطس 2017 افتتحت بغداد مول في العاصمة العراقية بمشاركة مجموعة فنانين عراقيين وعرب.

أعمال زين كرزون

بدأت زين كرزون الغناء وعمرها 6 أعوام، وكانت تغني الوطنيات في الحفلات المدرسية، وانضمت لعدد من المهرجانات الوطنية بالأردن وخارجها، وكانت أول أغانيها (يا أيها الملك) للملك عبد الله الثاني بن الحسين. وشاركت في مهرجان الأغنية الأردنية لموسمين متتابعين. ولها من الأعمال الكثير، أما ألبوماتها الغنائية فهي ديانا كرزون سوبر ستار، العمر ماشي، ديانا كرزون 2010، راسك بالعالي، خليجي ديانا كرزون. وأما الفيديوهات فلها الكثير، مثل: إنساني ما بنساك، الشر برة وبعيد، عمري لو ليلة، العمر ماشي، الجرح، ممكن أنساك، وبدأت أعيش، كان حدا اشتكاك، كلام العيون، راسك بالعالي، كزب علي، خلص ولو، شهرين، أنا أحلى، غزالي، كلمة أحبك، وي وي، مزيكا هادية، مرحبا يا شيخ، وديني على بغداد، مش مسموح، وجهك الثاني، الدنيا بتضحك.

وأما في مجال تقديم البرامج فأعمالها هي: دويتو عام 2009. وفي مجال التمثيل شاركت في مسلسل (في منتهى العشق) مع مصطفى قمر. وشاركت في غناء بداية المسلسلات في مسلسل شر النفوس 2009، روز باريس 2018. وشاركت زين كرزون كعضو لجن تحكيم في برنامج نجم الأردن عام 2017.