بين الزي السعودي والبدلة إطلالات النجوم في مهرجان البحر الأحمر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 ديسمبر 2021
بين الزي السعودي والبدلة إطلالات النجوم في مهرجان البحر الأحمر
مقالات ذات صلة
إطلالات النجوم في ختام مهرجان البحر الأحمر بين البدل والزي التقليدي
إطلالات مستوحاة من العلم السعودي في افتتاح مهرجان البحر الأحمر
أبرز إطلالات النجوم في حفل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي

بدأت منذ ساعات أولى فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الأولى في جدة بالمملكة العربية السعودية، حيث شهد حفل الافتتاح العديد من إطلالات الرجال بالزي السعودي المميز، والبعض الأخر أطل ببدلات كلاسيكية على السجادة الحمراء.

أبرز الإطلالات الرجالية في حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر

أطل عدد من نجوم العالم على السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر في جدة لأول مرة في الوطن العربي، حيث شهدت فعاليات أولى حفلات المهرجان وجود نجوم عالميين من مختلف أنحاء العالم، ونجوم عرب بإطلالات تنوعت ما بين الزي التقليدي والكلاسيك، وحيث أطل عدد من نجوم الأجانب بالزي السعودي.

مهرجان البحر الأحمر

تنطلق الدورة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي  في جدة وتستمر في الفترة  من 6 – 15 ديسمبر 2021.

ويضم البرنامج مختارات من أفضل الأفلام التي عرضتها المهرجانات السينمائية الدولية والتي نالت على إعجاب الجماهير والنقاد، وذلك بهدف تقديمها إلى الجمهور في جدة، وهي فرصة لمشاهدة أفلام قد لا يمكن مشاهدتها إلا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

ومن الأفلام التي يعرضها البرنامج ”تفاح“ للمخرج اليوناني كريستوس نيكو، ويروي قصة وباء يجتاح العالم ويتسبب بفقدان ذاكرة مفاجئ. يجد أحد الضحايا نفسه في برنامج تأهيل يفترض أن يساعده في بناء حياة جديدة، والأهم من ذلك أن الأطباء نصحوه بتناول المزيد من التفاح. تم اختيار الفيلم لتمثيل اليونان في السباق إلى الأوسكار العام المقبل.

كما يعرض المهرجان فيلم ”كأننا في الجنة“ من إخراج تي ليندربورغ هو فيلم مقتبس عن رواية ”ليلة موت“ (1912) لماري بريجينداهل،  وفيلم تيد ك هو فيلم مؤلم بقدر روعته من إخراج طوني ستون، يُعتبر محاولة لفهم أشهر إرهابي أمريكي، تيد كازينسكي.

وكشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن أفلام برنامج ”اختيارات عالمية“ والتي ستعرض في دورته الافتتاحية المقامة من 6 – 15 ديسمبر المقبل. ويضم البرنامج مختارات من أفضل الأفلام التي عرضتها المهرجانات السينمائية الدولية والتي نالت على إعجاب الجماهير والنقاد، وذلك بهدف تقديمها إلى الجمهور في جدة، وهي فرصة لمشاهدة أفلام قد لا يمكن مشاهدتها إلا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

نجوم مهرجان البحر الأحمر السينمائي

يشارك في المهرجان نخبة من النجوم، كما حرصت إدارة المهرجان على تكريم الكثير منهم خاصة النجمات، وذلك حرصاً على دعم دور المرأة في السينما الغربية، وسيكرّم المهرجان المخرجة والمنتجة السعودية هيفاء المنصور، التي تعتبر من الأسماء البارزة في صناعة السينما السعودية والعربية والعالمية، وذلك اعترافاً بإنجازاتها ودورها الريادي في دعم المرأة.

كما سيكرّم المهرجان أيضاً الممثلة الفرنسية كاترين دينوڤ، وهي فنانة عالمية قدّمت الكثير من الأعمال وترشّحت وفازت بالعديد من الجوائز حول العالم، بما فيها جائزة الأكاديمية البريطانية (بافتا) وجائزة الأوسكار، حيث يعتبرها النقّاد واحدة من أهم المواهب النسائية في أوروبا على الإطلاق.

كما يمكن لجمهور المهرجان الاستمتاع بمحاضرة أخرى تقدّمها النجمة الكبيرةيُسرا، والتي شاركت في أكثر من 80 فيلماً وحصدت أكثر من 50 جائزة من مهرجانات ومحافل سينمائية مصرية وعربية ودولية، حيث تُعتبر يُسرا واحدة من أكثر نجمات السينما شهرة وشعبية في جميع أنحاء العالم العربي.

أما عن لجان تحكيم المهرجان، فيترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة الكاتب والمخرج الإيطالي الحاصل على جوائز جيوسبي تورناتوري، والذي  يعتبر من أهم المخرجين الإيطاليين المعاصرين.

وتضم اللجنة في عضويتها غالبية نسائية فمن تونس الممثلة هند صبري، والمخرجة والكاتبة والممثلة والمنتجة الفلسطينية الأمريكية شيرين دعيبس، والمخرجة المكسيكية ومؤسسة مهرجان موريليا السينمائي الدولي دانيلا ميشيل ، ومن السعودية المخرج الحاصل على جوائز عبد العزيز الشلاحي.

أما لجنة تحكيم الأفلام القصيرة فيترأسها المخرج المصري مروان حامد، وينضم إليه في اللجنة الممثلة والمخرجة السعودية عهد كامل، والمخرج والكاتب الفنلندي من أصول صومالية خضر عيدروس.