وجهات سياحية لا تنسى في صيف 2017

بالصور وجهات سياحية صيفية بتجربة لاتنتسى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يوليو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
وجهات سياحية لا تنسى في صيف 2017
مقالات ذات صلة
10 وجهات سياحية لقضاء إجازة عيد لا تنسى
وجهات سياحية دافئة في الشتاء
وجهات سفاري مثالية لرحلة شهر عسل لا تنسى

بعد عناء أشهر في العمل ، والكد ، والتعب ؛ أنت بحاجة إلى إجازة صيفية تحمل عنك كل المتاعب وتعيد إليك النشاط والحيوية من جديد بلاشك، ولكن هل اخترت وجهتك أم أنك مازلت تبحث هنا وهناك وتسأل الأصدقاء عن تجاربهم السياحية ؟!

إن لم تكن قد حجزت تذكرتك بعد إلى وجهتك السياحية سوف نحكي لك من خلال هذا المقال عن أماكن رائعة لن تندم إن اخترتها كوجهة سياحية لصيف 2017.

نيوزيلاند :
المشهد الجميل ، الشواطئ البكر ، والجبال الدراماتيكية ، والريف بكل مافيه من جمال بالإضافة إلى الأماكن الثقافية، التسوق ، المطاعم.


يمكنك القيام بجولة في الجزيرة الشمالية الساحرة ، وإذا كنت من محبي الطبيعة، (الملكة شارلوت) واحدة من أفضل المناطق للمشي لمسافات طويلة في نيوزيلندا. بالنسبة لأولئك الذين لا يحبون التخييم، هناك مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة الفاخرة والطعام المتاح على طول المسار، مع خدمات النقل المائي التي سوف تنقل أمتعتك كل يوم.


للتزلج، توجه مباشرة إلى الجزيرة الجنوبية وشاهد روعة الجبال في كوينزتاون واناكا. وإذا كنت على مسار شارلوت كوين، لا تفوت الإقامة في خليج أوف ماني كوفيس، الذي يمكن الوصول إليه فقط عن طريق القوارب أو المشي. ننصحك بالإقامة في ماتاكوري لودج أثناء التزلج أيضاً. ببساطة يمكنك  العثور على أماكن فريدة من نوعها للبقاء هناك. أثناء إقامتك في أوكلاند، يمكنك البقاء في فندق ديبريت أو اختيار إيربنب المثير للاهتمام خارج المدينة مباشرة. 

كندا :
هناك العديد من الأسباب للهروب إلى كندا حيث تحتفل البلاد بعيدها الـ 150 هذا العام، وهي مليئة بالفعاليات المثيرة نتيجة لذلك.

مونتريال على سبيل المثال تتحضر لفعالية خاصة بالطعام الأكثر إثارة في العالم، وإذا كنت من محبي الطبيعة، توجه إلى (بانف) أجمل المناطق الطبيعية في كندا. قبل الخروج، تأكد من اختيار ممر ديسكفري، الذي يتيح للزائرين حرية الوصول إلى أي من الحدائق الوطنية في البلاد الواسعة (هناك أكثر من 200 منهم) بما في ذلك بانف ، وجزيرة الأمير إدوارد. 

مكان الإقامة: هناك العديد من الفنادق الفاخرة التي تقدم خدمات مميزة ومنها فندق فيرمونت الذي سوف يفتتح فرعاً جديداً في مونتريال، أيضاً يمكن الإقامة في فندق الريتز كارلتون، فضلا عن فندق لو سانت جيمس ،وفندق سانت بول، وفور سيزونز ، وشانغريلا..
يعتبر فصل الصيف في كندا هو الافضل من حيث المناخ إذ يمكنك التمتع في الهواء الطلق والمناخ المعتدل. 

فنلندا:
فنلندا بلد الجمال الطبيعي المذهل. يمكنك استكشاف المناظر الطبيعية والاستمتاع بالأضواء الشمالية والإطلالة الرائعة على البحيرة والغابات الخضراء في فصل الصيف. مع الفعاليات السياحية (مثل فينريلاكس) التي تهدف إلى حصول السائح على الاسترخاء في المناظر الطبيعية الخصبة، وتحتفل فنلندا بمرور 100 عام على استقلالها في السادس من كانون الأول / ديسمبر، إذ سوف تحتفل العاصمة طوال العام من خلال العديد من الفعاليات. 

مكان الإقامة: هناك العديد من الفنادق الملائمة مثل هافسفيدن الودي - لن تشعر بخيبة أمل مع مناظر بحر البلطيق الرائعة في هذا الفندق الأنيق والصديق للبيئة. بينما هناك، يمكنك الإبحار من مختلف الموانئ سكاندي أو على متن رحلة قصيرة من ستوكهولم أو هلسنكي إلى ماريهامن، وخلال الرحلة تمتع بالمناظر الخلابة حتى هافسفيدن، وهناك عند وصولك احضرفعاليات الهواء الطلق سواء على الشاطئ أو بعيداً عنه، أما رحلات الغوص فهي شيء لا يصدق حيث الحياة البحرية التي تشاهدها عن كثب. 

بيتسبرغ، بنسيلفانيا
تعكس المدينة مشهداً رائعاً للفنون والثقافة. وتضم متحفاً للفنان العالمي آندي وارهول، كما تشتهر المدينة بتنوع مطاعمها التي تقدم الأطباق العالمية الشهية ، إلى جانب الأسواق الكثيرة والمتنوعة.
مكان الإقامة: فندق موناكو في وسط مدينة بيتسبرغ يمكن الوثوق به. أيضاً يمكن اختيار فندق آيس في شرق ليبرتي ذو المبنى التاريخي؛ ويعتبر المناخ جيداً في الصيف ومناسب للابتعاد عن الحرارة العالية.

البرتغال :
الفن الرائع، والتاريخ ، والمشهد الثقافي المعاصر .. هذه هي البرتغال التي تعد منبعاً للإبداع. ومن أبرز معالم البرتغال التي يمكن اكتشافها هي من خلال مدينتي لشبونة وبورتو اللتين تتشاركان  بتاريخهما القديم وثقافاتهما المعاصرة؛ أيضاً يمكنك الاستمتاع بالوديان المليئة بالكروم، ومدينة سينترا ، والشواطئ البكر الوعرة في كومبورتا.

مكان الإقامة: ذي سيكس سنسيز دورو فالي فندق يستحق الزيارة.

الهند :
الهند بلد شاسع غني بالثقافة والتنوع والتاريخ والكرم والتقاليد. إذا كنت تزورها للمرة الأولى فإن المثلث الذهبي (دلهي وأغرا وجايبور) يعرفك إلى الجوانب الحضارية والتاريخية والرومانسية. ومن ثقافة الهند إلى معالمها الأنيقة إلى مطبخها، سوف يجد الزائر  أنها تمتلك لمسة سحرية تجعله يرغب بالاستمرار فيها. 
ولايمكنك أن تزور الهند دون المرور بأعجوبة تاج محل ، إلى جانب فرصة ركوب الفيل. وعندما تكون في دلهي، تأكد من تناول الطعام في أطباقاً مثل البخاري وهو طبق تشتهر به الهند بقوة . 
مكان الإقامة: تقدم فنادق إيتس أماكن إقامة فاخرة في جميع أنحاء البلاد.

رواندا:
إذا كنت من عشاق الطبيعة فإن رواندا هي المكان الذي تطمح إليه حيث روعة حدائق الشاي الشهيرة، و العجائب الطبيعية. البراكين الحديقة الوطنية، موطن القرود الذهبية الرائعة، والغوريلا وغيرها الكثير التي يمكن رؤيته فيها. يوفر فندق كير & داوني أند ويلدرنيس سفاريس جولات سفاري مميزة ستقربك من الحياة البرية الوفيرة في البلاد. وهناك حديقة نيونغوي للغابات الوطنية، أكبر الغابات المطيرة الجبلية في أفريقيا، ويقدم فندق كيغالي الرواندي ذو الأجواء الصديقة للميزانية أماكن إقامة مريحة من فئة الخمس نجوم وهو موطن لعناصر الجذب مثل حديقة أكاجيرا الوطنية ومتحف القصر الرئاسي.


كيب تاون :

ليست واحدة من المدن الأكثر جمالاً  في العالم فحسب ، بل والأكثر متعة أيضاً ففي كل منعطف فيها ثمة شيء مختلف، إذا كنت تبحث عن شيء مرتبط بالتاريخ، فهو موجود؛ وجمال الطبيعة والثقافة والطعام والفعاليات وكل شيء ، وإن كنت من عشاق في الهواء الطلق فهناك خيارات لا نهاية لها، مثل المشي لمسافات طويلة حتى جبل الجدول، وركوب الأمواج والسباحة مع أسماك القرش. إذا كنت ترغب في أخذ عطلتك بوتيرة أكثر راحة، توجه إلى مناطق الاكثر استرخاءاَ عبر الجبال الخلابة. اما في بولدرز بيتش سوف تستمتع هناك بالمشي مع الملايين من طيور البطريق الافريقية الصغيرة. 

مكان الإقامة: إلرمان هاوس (الفيلات خاصة) ، وزيتز موكا وغيرها الكثير.

وارسو، بولندا
غالبا ما يشار إليها باسم برلين الجديدة. فلا يمضي أسبوع من دون مهرجان لعروض الأزياء، أما في وارسو الرائعة فهي لن تغيب من بالك بعد زيارتها خاصة بوجود متاحف التاريخ، والشوارع العريقة فيها، وإلى جانب كل ذلك يمكنك أن تلمس محبة السكان المحليين وتفانيهم .

مكان الإقامة: فندق بريستول يعتبر بوابة كبيرة إلى المدينة القديمة وهو مكان مثالي للإقامة.

مدغشقر:
لا تعتبر مدغشقر منطقة سفاري فقط كما يعتقد البعض فهناك أيضاً  الشواطئ ؛ والتي يمكن فيها مشاهدة الحيتان بشكل مذهل. اي انك سوف تجمع السفاري بالرحلات البحرية الممتعة هناك.


اليابان:
اليابان هي واحدة من تلك الأماكن التي تجعل كل شيء فريد من نوعه وتجربة بحد ذاته، أما الطعام فهي شهيرة بصنع أشهى أطباق السوشي ، كما يمكنك مشاهدة مصارعة السومو . قم بزيارة إلى كينروكوين، واحدة من أكبر ثلاث حدائق في اليابان مع قلعة كانازاوا التي تقع عبر الشارع. ومن الممتع أيضاً أيضا التسوق هناك.
مكان الإقامة: هناك الكثير من الفنادق في طوكيو منها ريتز كارلتون والفورسيزنز ،ولكن يجب عليك أيضا قضاء ليلة واحدة على الأقل في نزل ياباني تقليدي للاستمتاع بالأجواء  التقليدية.

كولومبيا :
كولومبيا تبدو وكأنها خمسة بلدان في واحدة. حيث ساحل الكاريبي (كارتاخينا، بارانكيلا وسانتا مارتا) عالم مختلف عن (بوغوتا، ميدلين)؛ وكلاهما مختلف عن ساحل المحيط الهادئ (بما في ذلك كالي، ثالث أكبر مدينة في البلاد) أو الأمازون إلى الجنوب والسهول التي هي في الحدود مع فنزويلا في الشرق. 


ولاتنسى سانتا مارتا، أقدم مدينة في أمريكا الجنوبية. انها على بعد أربع ساعات بالسيارة من كارتاجينا عند سفح سييرا نيفادا دي و سانتا مارتا الجميلة موطن لحديقة تايرونا الوطنية، والمعروفة ببحيراتها الساحلية والغابات المطيرة والتنوع البيولوجي الغني. 


مكان الإقامة: لن يكون للمسافرين مشكلة في العثور على أماكن الإقامة في كارتاجينا مع أواسيس كولكتيونس أو سوفيتيل، وتشيراسي هوتل ،وايضاً فور سيزونز في بوغوتا ، وفنادق كالي، فندق بوتيك كازا كارولينا و جيتانا ديل مار. كلها فنادق جميلة في المنطقة.

سانيا ، الصين

سانيا هي الوجهة الشاطئية الديناميكية للبلد تزخر بشواطئها الرملية البيضاء، والكثير من المنتجعات الأكثر شهرة التي ظهرت في المنطقة والتي تعتبر كافية للزيارة. ومن فنادقها الشهيرة سانت ريجيس، بارك حياة، ماندارين أورينتال، وشانغريلا . هذه المدينة الشاطئية هي أكثر من مجرد شواطئ إذ يمكنك خوض المغامرة إلى الجزر التي تحيطها، ومنها جزيرة هاينان الصيفية التي تكثر فيها الأمطار.