عقد قران الفنانة السعودية موضي الشمراني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
عقد قران الفنانة السعودية موضي الشمراني
مقالات ذات صلة
عقد قران الفنانة السورية هيا مرعشلي
تفسير حلم عقد القران
الصور الأولى من عقد قران الفنانة ليان بزلميط

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا موقع التغريدات القصيرة "تويتر" صورة من دعوة عقد قران الفنانة السعودية موضي الشمراني.

وجاء في نص الدعوة المنتشرة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الحفل تم يوم 19 يونيو/حزيران الجاري.

عقد قران الفنانة السعودية موضي الشمراني

تعليقات عنصرية تطاول موضي الشمراني:

طالما لاحقت التعليقات العنصرية الفنانة السعودية الشعبية، موضي الشمراني، وسبق أن علقت موضي الشمراني على من وصفها بـ "الطقاقة" كونها مغنية، حيث قالت: “طقاقة يعني يدي تطق، شايفين يدي تطق، وهذا الشيء يشرف، واللي مو عاجبه يطق راسه في الجدار، وأنتوا يافنانات، لو أحد قالكم طقاقة قوليله طلعلي ترجمته من القاموس، أو من جوجل، أو أي مكان، لو لها معنى أديكم مليون".

أما عن وصفها بـ "العبدة" بسبب لون بشرتها الداكن، فقد علقت موضي الشمراني بقولها: "هل أنت يا انسان عبد ربك ولا عبد مين.. فأنا أتشرف اني عبد لربي مش عبد لأحد.. حنا عبد الله ونتشرف.. وانا مبسوطة اني سمرة.. في سيدات تروح تتشمس مشان تصير سمرا.. يا حلونا يا سمر.. احنا تان رباني".

وقبل نحو عام وتحديدًا في يونيو/حزيران 2020، تصدر هاشتاغ باسم النجمة السعودية موضي الشمراني، موقع "تويتر"، حيث تعاطف معها المغردين وأبدوا دعمهم لها بسبب التعليقات المسيئة بحقها على البث المباشر الذي غنت من خلاله مجموعة من الأغنيات الشعبية.

موضي الشمراني ليست النجمة الوحيدة التي تتعرض للتجريح والإهانات بسبب لون بشرتها، حيث نالت النجمة داليا مبارك والعارضة عبير سندر لنفس الانتقادات بسبب لون بشرتهما الداكن.

كما تعرض مشاهير آخرون لانتقادات حادة بسبب أصولهن غير العربية مثل الكويتي عبدالله الشهري صاحب الأصول الإيرانية، والنجمة زارا البلوشي صاحبة الأصول الباكستانية.

موضي الشمراني:

تعد  الفنانة السعودية الكبيرة موضي الشمراني من مواليد عام 1972 في جدة بالمملكة العربية السعودية، واحدة من أبرز الفنانين السعوديين خلال السنوات الماضية. 

تختص الفنانة موضي الشمراني في الفن الشعبي. وفي عام 1995م بدأت هذه الفنانة في إإحياء الحفلات الشعبية في الأعراس السعودية، وهذا ما جعلها من أشهر الفنانين في السعودية.

صحيح بدأت موضي الشمراني العمل كمعلّقة على الأعراس والحفلات، لكنها استغلت موهبتها وقبولها بين الناس وأصبحت تنبض بالحياة في الحفلات الشعبية في مختلف مناطق المملكة، وتفاعل معها كثير من السعوديين، وتفاعل معها على تويتر، ولا سيما من يؤمن بالفن الشعبي وما تعده موضي الشمراني ومن هم من أمثالها من رواد الفن الشعبي في السعودية، من الألوان الشعبية للفنون التي تلقى إقبالاً كبيراً في المملكة.

وقد ظهرت موضي عبر بث مباشر في حسابها بانستقرام في أمسية غنائية، وبدأت هذا البث بأغنية (حن الغريب) ، لتتلقى بعض التعليقات المسيئة مثل طقاقة وعبدة، وقررت الشمراني الرد على كل هذا الانتقادات، قائلة: هل أنت يا انسان عبد ربك ولا عبد مين، سؤال انت عبد ربك ولا عبد مخلوق، فأنا أتشرف اني عبد لربي مش عبد لأحد، حنا عبيد الله ونتشرف، وأنا مبسوطة اني سمرة، في سيدات تروح تتشمس مشان تصير سمرا، يا حلونا يا سمر.. احنا تان رباني.

حيث تفاعل الجمهور بشكل واسع مع ما قالته موضي الشمراني معبرين عن إعجابهم بثقتها العالية بنفسها لا سيما أنها في أحد الفيديوهات لم تنكر أنها بدأت كطقاقة مُعلقة بطريقة طريفة، الطقاقة هي الي تطقك (تضربك)، وهي المهنة التي تنكرها العديد من الفنانات.