كيف تحقق أهداف التسويق عبر السوشيال ميديا لعلامتك التجارية بنجاح؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أغسطس 2021
كيف تحقق أهداف التسويق عبر السوشيال ميديا لعلامتك التجارية بنجاح؟
مقالات ذات صلة
أفكار مبتكرة للاستفادة من الفيديوهات في التسويق عبر السوشيال ميديا
اتجاهات وتوقعات التسويق عبر السوشيال ميديا لعام 2022
نصائح ذهبية من الخبراء لنجاح استراتيجيات التسويق عبر السوشيال ميديا

يواجه الكثير من المسوقين وأصحاب العلامات التجارية صعوبة في وضع أهداف محددة والالتزام بتحقيقها في إطار زمني واضح، بخاصة في ظل التغيرات الكبيرة التي شهدها العالم خلال 2020 واستمرت مع بداية العام الجديد، وهو ما تطلب تغيير في استراتيجيات التسويق خصوصاً على السوشيال ميديا، الأهم الآن هو ما هي أهداف التسويق التي يجب التركيز عليها في 2021؟ وكيف تحققها؟

أهداف التسويق عبر السوشيال ميديا

1- زيادة المبيعات

هو الهدف البديهي لعملية التسويق لأي منتج أو خدمة لكن من المهم جداً تحديد نسبة زيادة المبيعات والسعي للوصول إليها خلال فترة محددة، ويتم تحديدها بناءاً على نسب المبيعات خلال العام الماضي والربع الأول من العام الحالي، لكن يجب التأكد من أنه هدف واقعي قابل للتنفيذ مع الأخذ في الاعتبار استراتيجيات التسويق التي حققت لك النجاح من قبل.

2- الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين

هناك عدة طرق للوصول إلى العملاء المحتملين منها الترويج لأحداث إلكترونية جذابة تتناسب مع طبيعة العلامة التجارية أو يمكن تصميم إعلان مدفوع بهدف الوصول إلى أشخاص جدد وبهذه الطريقة يمكن تحويل العملاء المحتملين إلى فعليين.

3- تقديم محتوى أفضل

المحتوى الجيد هو ما سيدعم خطط التسويق على السوشيال ميديا لديك، لذلك يجب أن يتنوع شكل المحتوى بين النوع المعلوماتي الذي يحتوي على أمور مفيدة للجمهور ونوع تفاعلي يدفع الجمهور للتفاعل والمشاركة ونوع ترويجي مباشر يُعرف بالعلامة التجارية ويروج لقصص عنها، هذا بجانب خطة لنشر المحتوى بحيث يكون هناك توازن بين أشكاله المختلفة مع تحقيق معدل نشر جيد ومناسب لكل منصة.

4- الاحتفاظ بالعملاء الحاليين

تسعى كل العلامات التجارية للوصول إلى عملاء جدد لكن من المهم أيضاً الحفاظ على العملاء الحاليين وزيادة الشعور بالرضا لديهم، لا تنتظر حتى يقدم العميل شكوى لتقوم بمعالجتها بل يمكنك دائماً أن تسأل العملاء عبر السوشيال ميديا عن تقييمهم للخدمة أو المنتج بجانب المشاركة في استفتاء بسيط عن تجربتهم كما يمكن إرسال هدايا رمزية للعملاء الأكثر تفاعلاً، كل هذا لخلق تجربة مميزة ومختلفة لدى جمهورك الحالي.

5- رفع معدل زيارات الموقع الإلكتروني

إذا كنت تمتلك موقعاً إلكترونياً أو تطبيق على الهاتف الجوال، فهذا أحد أهم الأهداف التي يمكن وضعها، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تحسين الـ SEO ونشر روابط باستمرار على السوشيال ميديا، بجانب التأكيد على زيارة الموقع أو التطبيق عند تنفيذ أي حملات إعلانية.

6- زيادة الوعي بالعلامة التجارية

تأتي زيادة المعرفة بالعلامة التجارية من خلال منشورات محددة وقصص مؤثرة أو مضحكة مرتبطة بالجمهور عن العلامة التجارية وهو ما يحتاج إلى الاعتماد على أفكار جديدة مع اختيار صور معبرة ومقاطع فيديو جذابة تجعل الجمهور معجب دائماً بما تقدمه.

الحقيقة، إن هناك العديد من الأهداف التي يمكن تحقيقها من خلال السوشيال ميديا لكن يجب أن تكون وفق إستراتيجية تسويق عامة، كتابة هذه الأهداف ووضع معايير لها أمر يساعد بدرجة كبيرة على النجاح وإحرازها في النهاية بنسب مرضية.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحقيق النجاح لعلامتك التجارية، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، و تقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على انستقرام