أول ظهور ليسرا اللوزي بعد الولادة في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
أول ظهور ليسرا اللوزي بعد الولادة في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي
مقالات ذات صلة
صورة الظهور الأول ليسرا اللوزي بعد الولادة برشاقة لافتة
صور أول ظهور ليسرا اللوزي وهي حامل
صور أحدث جلسة تصويرية ليسرا اللوزي بعد الولادة

قالت الفنانة يسرا اللوزي، إنها منذ أصبحت أم تحاول التوفيق بين عملها وأولادها، وحرصت على التواجد في مهرجان القاهرة السينمائي لكونها عضو تحكيم في هذه الدورة في لجنة الأفلام العربية.

يسرا اللوزي عضو لجنة التحكيم

وأوضحت يسرا اللوزي أنها المرة الأولى التي تكون فيها عضوة لجنة تحكيم في مهرجان القاهرة، لكنها كانت عضوة لجنة تحكيم من قبل في مهرجان الاسكندرية منذ 10 سنوت ومنذ عامين في مهرجان سلا في الغرب 

 وحول هل سيكون صعبا أن تكون عضوة لجنة تحكيم بعين الناقد، أشارت إلى أن هناك دائما صراع أن يكون مخرج ومنتج وممثلين في الفيلم وتحاول أن تري كل هذا، وتابعت:" وهناك صراع اعاني منه هل اختار الفيلم حسب المواضيع الشائكة أم الفيلم فنيا حلو". 

شاهدي أيضاً: إطلالة أنيقة لريهام عبد الغفور في مهرجان القاهرة: "2020 صالحتني"

عن دورها في خط الأيد، قالت:" أنا كنت ضيفة شرف ولم أصور إلا 3حلقات وختي الآن الناس من الممكن ان تناديني باسم نوارة لأنه مس جزء كبير من الجمهور اليتي شاهدوا أنفسهم في شخصية نوارة لتي ضحت بعملها وكل شيء من أجل أولادها" 

حول مشاريعها الجديدة قالت:" لم انته من تصوير فيلم العنكبوت واقرأ فلم ومسلسل لرمضان ولكن لا أستطيع المشاركة كثيراً بسبب إني استقلت مولود جديد منذ 7 أشهر" 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 42 

يقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42 في ظرف استثنائي حيث تغلب عليه القيود والضوابط التي فرضها انتشار الفيروس الوبائي، كورونا. 

 ويشهد  حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والتي يتم منحها أيضا للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما يكرم المهرجان في حفل الافتتاح أيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز. 

شاهدي أيضاً: قبلة أحمد القيشاوي لزوجته تتسبب في الجدل من جديد في القاهرة السينمائي

واختار المهرجان للافتتاح الفيلم البريطاني الفرنسي «الأب ــ The Father» إخراج فلوريان زيلر، في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتونى هوبكنز الذى يعد أحد أبرز الممثلين فى العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها؛ الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان. 

أفلام مهرجان القاهرة السينمائي الـ42 

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، يعرض 83 فيلماً من 43 دولة، من بينها 20 فيلماً في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وتضم فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42 حلقات نقاشية ومحاضرات وحوارات بمشاركة أسماء دولية مهمة، بالإضافة إلى الاستمرار في تنظيم فعاليات ملتقى القاهرة السينمائي الذي تجاوزت قيمة جوائز الرعاة 250 ألف دولار ويشارك فيها 15 مشروعاً عربياً، وتضم الفعاليات أيضاً سوق القاهرة لمشاريع الدراما بالتعاون مع مبادرة الإعلام في الشرق الأوسط، وورشة للإنتاج الإبداعي بالتعاون مع Film Independent. 

ندوات مهرجان القاهرة السينمائي

يشارك في الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي نخبة من نجوم العالم والوطن العربي، كما يشهد مجموعة من الفعاليات والندوات التي يشارك بها مجموعة من أهم الوجوه الإعلامية في الوطن العربي،  حيث ستضيف منصة "أيام القاهرة لصناعة السينما" مجموعة من أهم السينمائيين عربيا ودوليا، ضمن المحاضرات واللقاءات التي تشهدها النسخة الثالثة  وذلك خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر. 

ومن بين الندوات التي سيقدمها مهرجان القاهرة السينمائي، ندوة تديرها الإعلامية ريا أبي راشد، والتي  ستحاور فيها  النجمة منى زكي التي يكرمها المهرجان بجائزة فاتن حمامة، إلى جانب ندوة أخرى تحاور فيها  الإعلامية الشهيرة الممثل البريطاني روفوس سيويل. 

كما تتواجد منصة الأفلام العالمية، نتفليكس ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما من خلال محاضرة بعنوان "دليل نتفليكس لمرحلة ما بعد الإنتاج والمؤثرات البصرية: محاضرة يقدمها ليو دي وولف وكريم بطرس غالي و جيليان مكي".تفسير التقاط الصور في المنام للعزباء