كيف تعيش أجواء رمضان العائلية الساحرة؟ إليك الإجابة!

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يونيو 2015
كيف تعيش أجواء رمضان العائلية الساحرة؟ إليك الإجابة!
مقالات ذات صلة
هل سيستمر زواجكِ إلى الأبد؟ إليكِ الإجابة!
اختبر نفسك: هل تعيش روح رمضان العائلية في أجمل معانيها؟
لماذا يقضي ابنكِ المراهق معظم وقته على شبكات التواصل الاجتماعي؟ إليكِ الإجابة!
لشهر رمضان شهر البركة والإيمان تقاليده الخاصة وطقوسه العائلية المحملة بالرحمة والحب والتي لاتتكرر في أي شهر آخر. فهو يعود في كل عام ليلم شمل الأحبة ويجمع الأهل والعائلة في أجوائه الرائعة.
 
ومع اقتراب حلول رمضان يتلهف الجميع لهذه الأجواء المميزة، فرمضان شهر العائلة بكل تفاصيله وعليك ألا تفوت فرصة طقوسه الرائعة على الإفطار والسحور، وفرح السهرات الرمضانية العامرة.
 
وفي جعبة فيمتو لكم في هذا العام مجموعة رائعة من الأفكار المميزة لأجواء رمضانية أكثر بهجةُ ومحبة مع العائلة، ضمن حملتها لتحفيز الأجواء العائلية المميزة.
 
إن اجتماع الأسرة كاملةً حول مائدتي الإفطار والسحور أمر في غاية الروعة والأهمية للجميع، ولذلك لابد أن يحرص أفراد الأسرة على التواجد على موائد رمضان التي تلم الأهل على المحبة، فهي فرصة لاتعوض للاجتماع بالعائلة والتحدث معهم.
 
كما أن إقامة العزائم والولائم الرمضانية للأهل والعائلة والأصدقاء والتي تجمع حولها الأحبة وتسودها أجواء الفرح والسعادة هي من أروع الطقوس الرمضانية فلا تتردد في إقامتها في منزلك والاستمتاع مع العائلة بأجواء ساحرة.
 
أما الزيارات الرمضانية لكبار العائلة و معايدتهم بحلول الشهر الفضيل فهي من الأمور التي تميز الشهر وتمنحه طابعاً خاصاً مكللاً بالرحمة والتواصل، فللاجتماع في بيت كبير العائلة في رمضان طعمُ آخر وسيكون من أجمل اللحظات العائلية التي تنصحكم فيمتو بألا تفوتوها.
 
للتسوق في رمضان أيضاً حصة من المتعة, فأحد أمتع الأمور في الشهر الفضيل هي التسوق لأغراضه الخاصة وأطعمته ومشروباته المميزة. كالتمر سيد المائدة، وشراب الفيمتو المنعش، وقمر الدين، وغيرها من المقبلات الشهية لسهرات رمضان الأنيسة وموائده العامرة.
 
أما طقوس السهرات الرمضانية فهي أحد أروع الأمور في شهر رمضان عندما تجتمع العائلة كبارها وصغارها ويتحدث الجميع، يضحكون ويمرحون ويتناولون أشهى المأكولات والحلويات الرمضانية الشهية. ومن الرائع أيضاً تحضير بعض النشاطات والمسابقات المميزة والهدايا اللطيفة لإضفاء المزيد من الفرح على السهرة.
 
كما تنصحكم فيمتو أيضاً لقضاء وقت ممتع ومميز مع العائلة في رمضان:
 
بدعوة العائلة لتناول طعام الإفطار أو السحور خارج المنزل حيث ستكون تجربة رائعة فيها الكثير من الإثارة والتجديد للجميع لقضاء أجواء مختلفة جديدة ومميزة.
 
كما أن تعاون أفراد الأسرة جميعاً على تزيين المنزل استعداداً لقدوم الشهر الفضيل، وتعليق وإنارة الفوانيس الرمضانية الساحرة والقناديل التي تضيء ليالي رمضان والاكسسوارات المستوحاة من روح الشهر كل ذلك سيضفي أجواءً رائعة من البهجة والفرح على المنزل.
 
إن شهر رمضان هو شهر التعاون و العطاء والمحبة ولاشيء أكثر روعة من اجتماع العائلة و الشعور بالدفء والسعادة بين أحضانها لذا تنصحكم فيمتو  بأن لا تفوتوا هذه اللحظات الجميلة والتي لا تعوض مع العائلة في الشهر الكريم، وتدعوكم لمشاركتها أروع اللحظات الرمضانية وأجمل القصص العائلية في رمضان على موقعي فيسبوك وتويتر من خلال هاشتاغ: #فيمتو_خلنا_نجتمع.