حبس مخرج "خيال المآته" بتهمة تهريب المخدرات وهذا موقف النقابة منه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أغسطس 2019
تفاصيل القبض على مخرج "خيال المآتة" بسبب المخدرات
مقالات ذات صلة
حبس عضو لجنة تحكيم X-Factor بتهمة الإتجار بالمخدرات
دينا الشربيني تتخفى بالنقاب خلال محاكمتها بتهمة حيازة المخدرات
القبض على أحمد عزمي بتهمة المخدرات

أصدرت النيابة قراراً بحبس المخرج خالد مرعي، بعد ضبطه متلبساً في المطار بكمية من المخدرات، خلال عودته من هولندا ليتم إلقاء القبض عليه في الحال.


خالد مرعي ألقي القبض عليه عند وصوله مطار القاهرة، لتكشف مصادر جمركية ما حدث معه وهو أثناء إنهاء تفتيش الركاب القادمين على متن رحلة أمستردام، اشتبه أحمد سيد إبراهيم رئيس القسم المشرف على صالة الوصول في مبنى الركاب رقم 3 في المخرج، فأمر مأمورا الجمرك بتفتيش حقائبه، بحسب اليوم السابع.

ومع تفتيش حقائب المخرج خالد مرعي بدقة، وجد معه قطعة من مخدر الحشيش في حقيبة يد صغيرة داخل إحدى حقائبه، كما عثر على كميات أخرى من مخدر الحشيش داخل 5 أكياس و3 أكياس من مخدر الماريجوانا وكارتين بهما 10 بذور من نفس المخدر و"كاتلوج" يشرح طريقة بزراعتهم وكذلك علبة بلاستيك بداخلها قطعة من فطر المشروم المخدر وعبوتين من أوراق البفرة ومطحنة مخدرات داخل جيوب وأحذية الراكب بالحقائب.

القبض على المخرج خالد مرعي في مطار القاهرة
وعلى إثر ما سبق، عرض خالد مرعي على النيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، ليتم ترحيله فيما بعد إلى قسم النزهة من أجل تنفيذ القرار.

كما أمرت النيابة بإرسال المواد التي ضبطت مع المخرج خالد مرعي إلى المعمل الجنائي، من أجل فحصها وإعداد تقرير مفصلاً عنها.
من جهة أخرى، رفضت نقابة المهن السينمائية التعليق على أزمة المخرج خالد مرعي.

يذكر أن المخرج خالد مرعي يعرض له حالياً فيلم "خيال المآته"، من بطولة أحمد حلمي ومنة شلبي وعبدالرحمن أبو زهرة ونخبة من النجوم، ومن أشهر أعماله فيلم "عسل أسود" ومسلسل "السبع وصايا".