ابن صباح فخري يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 نوفمبر 2021
ابن صباح فخري يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاته
مقالات ذات صلة
سائق الأميرة ديانا يكشف أمراً خطيراً عن اللحظات الأخيرة قبل وفاتها
اللحظات الأخيرة في حياة يوسف شعبان قبل وفاته
راغب علامة يكشف عن تفاصيل الساعات الأخيرة لوالده قبل وفاته ويبكي جمهوره

روى أنس صباح فخري، اللحظات الأخيرة في حياة والده الراحل خلال تواجده في المستشفى في الفترة الأخيرة، موضحاً أن والده كان ملكاً للوطن العربي والعزاء ليس للعائلة فقط.

تفاصيل اللحظات الأخيرة لصباح فخري

وأوضح ابن صباح فخري عبر اتصال هاتفي مع برنامج MBCTrending” "، أن اللحظات الأخيرة لوالده كانت هادئة للغاية، معلقاً:"عاش عزيزاً ومات عزيزاً وكان بكامل وعيه لآخر لحظة، وكان دائماً حاضراً وموجوداً كعادته".

وأشار إلى أن والده أصبح أسطورة في مدينة حلب، متابعاً:"كان صباح فخري وبقيّ صباح فخري وسيبقى صباح فخري. كان الأسطورة الحيّة القادرة على القيام بما لا يقدر البشر العاديون على القيام به. والآن بات أسطورة حلب".

وأضاف أن والده صباح فخري لم يترك أي وصية خاصة قبل وفاته، كاشفاً عن كلماته الأخيرة له، :"آخر ما قال لي الله يرضى عليك".

وكذلك طالب نجله الأخر بالدعاء لصباح فخري من خلال مقطع فيديو نشره عبر مواثع التواصل الاجتماعي، قال فيه:""صباح فخري الهرم السوري العظيم، واسأل الله تعالى أن يغفر له ويتغمّده برحمته"... وطلب من جميع محبي والده أن يدعوا له بالرحمة والمغفرة، مؤكداً: "والدي سيظل حياً باقياً بفنه وتراثه ومجهوده".

الفنان صباح فخري 

فُجع محبو الفن الأصيل، صباح اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر، بخبر وفاة ملك القدود الحلبية وسلطان الموشحات الأندلسية الفنان صباح فخري، الذي أطرب مسامع الجماهير لعقود طويلة، قبل أن يرحل عن عالمنا بعد إكمال عامه الـ 88.

والفنان الراحل صباح فخري من مواليد حلب 1933 حاصل على وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2007 وذلك تقديراً لإنجازاته الكبيرة والمتميزة في خدمة الفن.

كما شغل مناصب عدة فانتخب نقيباً للفنانين ونائباً لرئيس اتحاد الفنانين العرب ومديراً لمهرجان الأغنية السورية وضرب الرقم القياسي في الغناء عندما غنى في مدينة كاركاس بفنزويلا مدة 10 ساعات دون انقطاع سنة 1968.

سر تسميته بصباح فخري

وصباح فخري فنان سوري يعتبر من مشاهير الغناء في سوريا والوطن العربي فنان ومغني من أعلام الموسيقى الشرقية، وفخري ليست نسبته وإنما هي تقديرا لفخري البارودي الذي رعى موهبته.

ولد صباح فخري في مدينة حلب السورية أحد أهم مراكز الموسيقى الشرقية العربية.

ويعد صباح فخري واحد من أعلام الغناء العرب، اشتهر في أنحاء الوطن العربي والعالم وفي السجلات العالمية للمطربين كواحد من أهم مطربي الشرق، أقام صباح فخري حفلات غنائية في بلدان عربية وأجنبية كثيرة وطاف العالم وتربّع على عرش فن الغناء والقدود الحلبية.