سبب طريف وراء غياب أنتوني هوبكنز عن تسلم جائزة الأوسكار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أبريل 2021
سبب طريف وراء غياب أنتوني هوبكنز عن تسلم جائزة الأوسكار
مقالات ذات صلة
صورة كريم عبد العزيز يكشف سبب غيرة أنتوني هوبكنز
السبب الحقيقي وراء غياب وائل كفوري عن حلقة أراب آيدول
صور تسلم رحمة رياض جائزة الموريكس دور

انطلق صباح اليوم، حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 93، والذي استطاع الممثل العالمي أنتوني هوبكنز اقتناص جائزة أوسكار أفضل ممثل خلاله.

سبب غياب أنتوني هوبكنزل عن حفل الأوسكار

أشارت بعض المواقع والصحف العالمية، إلى أن هوبكنز لم يتمكن من متابعة الحفل والدراية الفورية بأنه حاز على جائزة أوسكار أفضل ممثل هذا العام، لسبب بسيط وهو أنه كان نائمًا وقت الحفل.

أنتوني هوبكنز سعيد بحصوله على الأوسكار

أعرب أنتوني هوبكنز عن سعادته العارمة لحصوله على الجائزة هذا العام، مشيرًا إلى أنه لم يتوقع حقًا أن يحصل عليها، ووجه رسالة شكر للجنة الجوائز المسؤولة بالأوسكار، كما أشاد بالراحل تشادويك بوسمان الذي نافسه على الجائزة وكان من المتوقع فوزه بسهولة.

ويتواجد أنتوني هوبكنز حاليًا في مقاطعة ويلز، مسقط رأسه، وصرح لـ people أنه عندما تم إعلان النتيجةوعندما تم إعلان النتيجة كان مستغرقًا في النوم، حتى أيقظه مدير أعماله وأخبره مما جعله في قمة السعادة.

وعاد أنتوني هوبكنز إلى مسقط رأسه في مقاطعة ويلز، بعد عام من خضوعه إلى الحجر الصحي وحصوله على اللقاح، ليستمتع بتمضية وقته في جو هادئ وبيئة صحية.

أنتوني هوبكنز

السير فيليب أنتوني هوبكنز (بالإنجليزية: Anthony Hopkins)‏ CBE (ولد في 31 كانون الأول / ديسمبر 1937)، المعروف باسم أنتوني هوبكنز، هو ممثل، مخرج، ومنتج ينظر إليه الكثيرون باعتباره أحد أفضل الممثلين الأحياء في العالم. فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عام 1992 وتم ترشيحه ثلاث مرات أخرى.

جنبا إلى جنب مع جائزة الأوسكار، فاز هوبكنز بثلاث جوائز بافتا، جائزتي إيمي، جائزة سيسيل بي دوميل.

وفي عام 1993 تم إعطاؤه لقب فارس من قبل الملكة إليزابيث الثانية عن خدماته في الفنون، تلقى هوبكنز نجمة على ممر الشهرة في هوليوود في عام 2003، وفي عام 2008 حصل على زمالة بافتا على إنجازاته مدى الحياة من الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون.

بعد تخرجه من كلية الموسيقى والدراما الملكية الويلزية في عام 1957، تدرب في الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية في لندن، ثم اكتشفه لورانس أوليفيه الذي دعاه إلى الانضمام إلى المسرح الوطني الملكي. في عام 1968، حقق شهرة لأدائه ريتشارد قلب الأسد في الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار الأسد في فصل الشتاء. في منتصف عقد 1970، أطلق عليه ريتشارد أتينبورو -الذي سيخرج خمسة أفلام له بعد ذلك- لقب "أعظم ممثل في جيله."

هوبكنز من المحتمل أن يكون معروفا أكثر لتجسيده هانيبال ليكتر في صمت الحملان (الذي أكسبه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل)، والجزء التالي له هانيبال، ثم التنين الأحمر.

ومن الأفلام البارزة له قناع زورو، The Bounty، الرجل الفيل، السحر، 84 Charing Cross Road، دراكولا، أساطير الخريف، ثور والأجزاء التالية له، بقايا اليوم، أميستاد، نيكسون، أسرع هندي في العالم وفطرة. في 2015 لعب دور البطولة في فيلم بي بي سي The Dresser، ومنذ عام 2016، لعب دور البطولة في مسلسل قناة إتش بي أو التلفزيوني وست وورلد.

حفل الأوسكار

وقامت الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد بتغطية الفعاليات من لندن نظرا لعدم توافر إمكانية السفر إلى هوليوود بسبب الإجراءات الاحترازية التي يفرضها فيروس كورونا.

وعرض الحفل على الهواء مباشرة في تمام الساعة الثامنة بتوقيت الولايات المتحدة الامريكية عبر قناة ABC والثانية فجر الاثنين بتوقيت مصر عبر شبكة OSN حصريا وعرض الحفل في حوالي 225 دولة حول العالم.

وأقيم الحفل هذا العام بين محطة يونيون للسكك الحديدية بلوس أنجلوس ومسرح دولبي بهوليوود كعادة كل عام كما شهد هذا العام وجود أكثر من مقدم للحفل، وبسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا تم تخفيض عدد الحاضرين في الحفل إلى النصف ويصل عددهم إجمالا نحو 170 شخص.