عبد الله مشرف يحسم الجدل حول اعتزاله الفن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أكتوبر 2021
عبد الله مشرف يحسم الجدل حول اعتزاله الفن
مقالات ذات صلة
أحمد كمال يحسم الجدل بشأن اعتزال زوجته السابقة عبلة كامل
حقيقة اعتزال الفنان محمد عبده
اعتزال الفنان محمد عبده بين التأكيد والنفي

ترددت الأنباء في الآونة الأخيرة، حول اعتزال الفنان عبد الله مشرف عالم الفن والتمثيل تماماً، بعد ظهوره في أحد البرامج الحوارية، وتصريحه حول الأمر.

لا صحة لأخبار اعتزال عبد الله مشرف

أكد الفنان عبدالله مشرف أنه لا يوجد فنان يعتزل، ولا صحة لما تداوله البعض بشأن اعتزاله، خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن الفنان الحقيقي لا يمكن أن يعتزل وتابع: "أصل كلمة اعتزال دي غلط الفنان لابد يفضل متمسك بفنه لآخر يوم في حياته".

أوضح عبد الله مشرف أن تلك الشائعة ظهرت لأنه ظهر في أحد البرنامج وسخر من قلة الشغل، ففهم البعض حديثه على أنه اعتزال رسمي أو تصريح بتفكيره في الأمر.

تابع عبد الله مشرف أن العمل حالياً في الفن لم يصبح مثل الماضي، فالأعمال الفنية في الماضي كانت أكثر توفراً، ولكن حالياً بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد أصبح الشغل شحيحاً وتابع: "أنا كنت في برنامج وكنت بهزر لأن مفيش شغل أصلا، الشغل مش مقطع بعضه زي زمان بعد الكوورنا، فالمنتجين ما بينتجوش حاجة، واللي بيشتغل زي اللي ما بيشتغلش". 

سبب تسمية عبد الله مشرف بهذا الاسم

أضاف مشرف خلال حواره إلى برنامج الستات مايعرفوش يكدبوا، الذي تقدمه الفنانة منى عبدالغني والإعلامية هبة الأباصيري وإيمان عز الدين على قناة CBC، أنه تخرج في معهد فنون مسرحية، وأن اسمه عبدالله محمد عبدالله وحصل على اسمه من والدته فاطمة علي مشرف، متابعا أنه تم إيقاف تصوير فيلم الهروب 5 مرات لأنه كان يقلد الفنان القدير محمود المليجي لأحمد زكي.

عبد الله مشرف وأحمد زكي

تابع أنه اشترك كذلك مع أحمد زكي في فيلم البيضة والحجر، والفنان الراحل كان يقلد الفنانين وكان معهم المخرج علي عبدالخالق وقال لزكي إنه يقلد الفنانين ويتقمص بشكل مختلف.

لفت إلى أنه كان يحب الفن والسينما منذ طفولته وكان يجعل إخوته يجلسون في المنزل ليشاهدوا تقليده للأعمال الدرامية المختلفة، وابتكر شخصيات تتحدث بطريقة معينة، ومن بعدها أصبحت صفة ملازمة له في حديثه في أغلب الأعمال.

موهبة عبد الله مشرف على المسرح

قال عبد الله مشرف إنه لا يحب المسرح ويستهويه، مشيراً إلى أن الفنان محمد صبحي الذي تعاون معه في أكثر من عمل فني، يعلم هذا الأمر جيداً.

أوضح مشرف أن محمد صبحي كان يعمل على فيلم، فطلب منه المخرج أن يشاركه عبد الله مشرف في أحد المشاهد، فلما قابله تعرف عليه وتذكره من أيام المعهد حيث كانا يدرسان، فطلب منه صبحي الانضمام إليه في فرقته المسرحية لتخرج أولى مسرحياتهما معاً وهي تخاريف.

حاول عبد الله مشرف الاعتذار عن مسرحية وجهة نظر، قائلا: "قولت لصبحي يا أستاذ أنا مبحبش المسرح، لأني بسمع أن لو أي فنان مات له حد لازم يروح المسرح ويعرض، وده سمعته من ناس، إن فلان مات له حد وراح ضحك الناس".

أردف مشرف: "أنا لو مات لي حد مش هروح المسرح مش زي ما ناس كتير بتعمل تقول أنا هروح المسرح حتى لو فيه وفاة".

أكد عبد الله مشرف أن محمد صبحي أقنعه للمشاركة معه في مسرحية وجهة نظر في النهاية، ولكنه لم يكن مرتاحاً للمسرح وقتها، وكان يقول له مازحاً: "كنت لما بمثل في وجهة نظر على المسرح أقول إن المحكمة حكمت بحبس المتهم 4 ساعات وكان محمد صبحي يسمعني ويتضايق".

آخر أعمال عبد الله مشرف

يذكر أن آخر أعمال عبد الله مشرف كان فيلم نص يوم، الذي عرض في مارس 2021، وهو من بطولة أحمد عزمي، علاء زينهم، أشرف المهندس، أحمد منير، إيناس النجار ومن تأليف عبد الرحمن عثمان المرشد وإخراج حسن السيد.