كيف أعرف نوع بشرة جسمي؟!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يناير 2021
كيف أعرف نوع بشرة جسمي؟!
مقالات ذات صلة
كيف أعرف نوع بشرتي؟
كيف أعرف نوع شعري
طريقة تنظيف البشرة حسب نوعها

يعرف الجميع أن بشرة الوجه تختلف من شخص إلى آخر لكن ليس شائعاً معرفة أن هذا الاختلاف ينطبق على بشرة الجسم أيضاً! فما هو الفرق بين بشرة الجسم العادية والجافة والحساسة؟! وكيف يمكنكِ العناية ببشرة جسمكِ؟!

نوع بشرة الجسم:

إن معرفتكِ لنوع بشرة جسمكِ هو الخطوة الأساسية في فهم نظام العناية الذي يجب أن تضعيه ضمن روتينكِ اليومي:

- بشرة الجسم العادية:

وهي البشرة التي تتميز بنضارتها الدائمة، وتتصف بالصحة والحيوية، وتخلو من علامات الجفاف والتشقق والتهيج.

- بشرة الجسم الجافة:

وهي التي تبدو متهيجة وتشعركِ بالحكة المستمرة، ذات ملمس خشن ومظهر غير صحي، وكلما تفاقمت هذه الأعراض دل على أن الجفاف أكثر عمقاً وشدة.

- بشرة الجسم الحساسة:

وهي التي تتهيج وتصاب بالاحمرار كردة فعل عند تعرضها للعوامل الخارجية المباشرة كاستخدام المستحضرات العطرية غير الملائمة أو مثل التعرض لأشعة الشمس المباشرة وغير ذلك.

ومن الممكن أن يكون لديكِ أكثر من نوع بحسب المنطقة، فمثلاً قد تكون بشرة يديكِ وساقيكِ عادية بينما تصابين بالجفاف في بعض المناطق الأخرى مثل الركبتين والكوعين، وبنفس الوقت تمتلكين بشرة حساسة في بعض المناطق كالإبطين.

العناية ببشرة الجسم:

تحتاج بشرة الجسم إلى العناية الدائمة مثل بشرة الوجه تماماً، فالبشرة الصحية ليس جيدة فقط، بل البشرة الصحية هي بشرة جميلة أيضاً! وتكون العناية بها كما يلي:

- تنظيف بشرة الجسم:

تحتاجين إلى الاستحمام بغسول الجسم الخاص بحسب نوع بشرتكِ لإبقاء الجلد نظيفاً ولحمايته من تكاثر البكتيريا الضارة التي تسبب حب الشباب والرائحة الكريهة.

- تقشير بشرة الجسم:

ويُمكنكِ استخدام مكونات من مطبخكِ لإعداد مقشركِ الطبيعي مرة أسبوعياً. أخلطي نصف كوب من البن المطحون مع نصف كوب من السكر الخشن و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون لعمل مقشر طبيعي تستخدمينه أثناء الاستحمام بفرك الجلد بحركة دائرية للتخلص من خلايا الجلد الجافة.

- ترطيب بشرة الجسم:

طورت نيڤيا تركيبة خاصة تعزز عمليات البشرة الطبيعية وتعمل على إعادة تنشيطها لتبدو بشرتك أكثر صحة ونضارة، حيث يمنحك نيڤيا لوشن ريش نوريشينغ بتركيبته الحاصلة على براءة اختراع ترطيباً مضاعفاً لبشرتك يمتد تأثيره إلى طبقاتها الداخلية العميقة لتبدو أكثر نضارة وإشراقاً.

نيڤيا لوشن ريش نوريشينغ NIVEA LOTION RICH NOURISHING

يناسب البشرة العادية والجافة.

يجمع هذا اللوشن سريع الامتصاص بين زبدة الكاكاو الطبيعية المرطبة وفيتامين E (هـ) وذلك لمنحكِ ترطيباً وعناية تدوم طويلاً، حيث تتغلغل تركيبة الكريم وتذوب بلطف داخل الجلد لتمنحه نعومة مثالية، ويزيل علامات الإجهاد والإرهاق بلطف، بينما تنشط رائحة العطر حواسك لتشعري بالانتعاش.

نيڤيا لوشن زبدة الكاكاو NIVEA LOTION COCOA BUTTER

يعتبر مثالياً للبشرة الجافة/شديدة الجفاف.

نيڤيا لوشن بزبدة الشيا يعمل على ترطيب البشرة الجافة وتنعيمها للتخلص من الخشونة والجفاف، بفضل تركيبته الغنية التي تجمع بين زبدة الشيا وفيتامين E (هـ)، مما يجعل اللوشن منتجاً مثالياً للترطيب العميق ونضارة بشرتكِ وتألقها.

نيڤيا لوشن شيا سمووث NIVEA LOTION SHEA SMOOTH

يعتبر مثالياً للبشرة الجافة/شديدة الجفاف.

يمنحك لوشن الترطيب السريع من نيڤيا بشرة ناعمة ونضرة يدوم جمالها طويلاً. تتميز تركيبة معادن البحر الخفيفة بأنها سريعة الامتصاص لتمنحك بشرة ناعمة رطبة، فضلاً عن الاستمتاع برائحة زهرة اللوتس الزرقاء المنعشة.

لوشن اكسبريس هايدريشين NIVEA LOTION EXPRESS HYDRATION

يناسب البشرة العادية والجافة.

يمتصه الجلد فوراً ويترك بشرتكِ منتعشة ومعطرة بعد تطبيق واحد فقط! بفضل تركيبته الفريدة التي تخترق البشرة بعمق، وتحافظ على رطوبته العميقة لمدة 48 ساعة.

لوشن الألو فيرا NIVEA LOTION ALOE & HYDRATION

ينصح به للترطيب السريع، ويناسب جميع أنواع البشرة.

اعتني ببشرة جسمكِ ضمن الروتين الخاص بكِ ولا تدعي جفاف البشرة ينتقص من جمالكِ! ولا تستغني عن مرطبات نيڤيا NIVEA الأعلى ترطيباً والأكثر فعالية. [1]