كيف ينهي كل برج علاقته

  • تاريخ النشر: السبت، 20 مارس 2021
كيف ينهي كل برج علاقته
مقالات ذات صلة
برج العقرب وعلاقته في الحب مع باقي الابراج
ما هو برجي
المرض ينهي حياة سمير يزبك

يختلف سلوك الناس وردات فعلهم اتجاه المواقف التي يواجهونها في حياتهم، بالمقابل يشترك الكثير منها بها، هناك عدة صفات ترتبط بين أصحاب البرج الواحد، ونمط سلوكيات متشابه، لذا سنحاول أن نفهم هنا كيف ينهي كل برج علاقته، وكيف يتصرف حيالها.

كيف ينهي كل برج علاقته:

سنتعرف هنا على كيفية تصرف مواليد كل برج في موقف إنهاء العلاقة:

برج الحمل (21 مارس – 19 أبريل)

غالباً تودين معرفة هذه الإجابة إن كان حبيبكِ أو شريككِ في الحياة من مواليد برج الحمل:

  • يتميز برج الحمل في كونه الأكثر طفولة وبراءة بين باقي الأبراج، الدي يشتهر بحماسته، وطموحه، وطبيعته التنافسية وانفعالاته المتفجرة.
  • يعامل مولود هذا البرج الانفصال في العلاقات مثل الرياضة ولا يريدون أن يخسروا، وبالتالي إذا كان التوتر يتزايد، فمن المحتمل أن يكونوا هم من يبدؤوا بإنهاء العلاقة، نظرًا لأنهم يريدون المضي قدمًا بشكل أسرع.
  • في الغالب ما يكون مواليد برج الحمل أول من يتعافى بعد الانفصال، لكن من النادر أن يكونوا الطرق الضار فيه، ففي الواقع غالبًا ما يندمون على الفور على قراراتهم، سواء كان ذلك القرار هو إنشاء علاقة جديدة، أو الانفصال في المقام الأول.

برج الثور (20 أبريل – 20 مايو):

يتمتع برج الثور بميزة الرومانسية، لذا فهم داخل العلاقة عشاق، وكرماء، وعاطفيون؛ وبالتالي عند محاولة فهم كيف ينهي كل برج علاقته نجد أن برج الثور يتميز بالآتي:

  • مواليد برج الثور لا يتقلبون التغيير، ولديهم ميل للبقاء لفترة طويلة في العلاقات، وسيقاتلون من أجل شراكة حتى النهاية المريرة.
  • عندما يحين وقت الانفصال أخيراُ نجدهم ثابتون، ومتفهمون.
  • يتبنى برج الثور المنطق والتطبيق العملي، مما يجعل من الصعب عليه استكشاف الفروق الدقيقة.
  • برج الثور صاحب قرار، ودي ولكنه عنيد، ولا مجال للتسوية عنده بمجرد اتخاذ القرار، ولا شيء يغضبه أكثر من احتقاره.
  • الولاء هو كل شيء بالنسبة إلى برج الثور، لذلك إذا ثبت أن الشخص الذي يحبه برج الثور غير مخلص، فلن يكتفي في الانفصال بالعناد وحده، بل سيكون مدفوعًا أيضًا بالغضب.

برج الجوزاء (21 مايو – 20 يونيو):

يرمز التوأم إلى الجوزاء، ويتم تحديد علامة هذا البرج من خلال ازدواجيته المعروفة عنه، فهناك جانبان على الأقل لبرج الجوزاء، وخلال إنهاء العلاقة يتميز بالآتي:

  • من المهم للجوزاء أن يظهر رغبته في الانفصال، فالتعبير هو كل شيء بالنسبة إلى الجوزاء، وبالتالي فإن علاقاته يغذيها التواصل.
  • على الجانب الآخر، من السهل معرفة ما إذا كان برج الجوزاء على علاقة، لأنه ببساطة يغرق في مشاعره.
  • في المناسبة النادرة جداً التي يبدأ فيها الجوزاء الانفصال، من المعروف أنه يستخدم تكتيكات عقلية وعاطفية ذكية، لجعل الأمر يبدو كما لو كان الانفصال هو في الواقع ما يريده شريكه.
  • يتعافى الجوزاء من خلال سرد القصص، وتحويل دراما الانفصال من حكايات حزينة، إلى قصص مرحة لمشاركتها مع الأصدقاء، وهي طريقة مختلفة جداً بالنسبة للطرق التي توضح كيف ينهي كل برج علاقته.

برج السرطان (21 يونيو – 22 يوليو):

يتمتع برج السرطان بالحساسية الداخلية، لذا فإننا نجده يتصرف بالطريقة التالية عند إنهاء العلاقة:

  • يستغرق برج السرطان وقتاً لبناء الثقة، وليس من السهل عليه الدخول في علاقات جادة وملتزمة، ولكن عندما يشعر السرطان بالأمان في علاقة، فإنه لا يريد أن تنتهي، لأن السرطان رومانسي، وسيقاتل دائمًا من أجل علاقاته.
  • ولكن من السهل أن يفرج السرطان عن قبضته، عندما يشعر بعدم جدوى تلك العلاقة، ولكن دون أن يجرح الطرف المقابل، وعندما يشعر بالحزن، فإنه كثيرًا ما يضع حدودًا صارمة، مثل قواعد عدم الاتصال، لحماية نفسه، وخلال الأوقات العاطفية الصعبة، تقدر هذه المخلوقات الحساسة دعم أصدقائها، الذين يمكنهم رعاية السرطان الحزين من خلال تعبيرات عن الحب غير المشروط.

برج الأسد (23 يوليو – 22 أغسطس):

يرمز حيوان الأسد إلى برج الأسد، وهو معروف بشخصيته المفعمة بالحيوية، والرومانسية، ويحكمه القلب، لذا عند إنهاء العلاقة يتميز بالآتي:

  • عندما يشعر الأسد أن الخلاف يتصاعد، فإنه يحاول حماية كبريائه من خلال الانفصال، ويمكنه عادة العدول عن قرار الانفصال الذي اتخذه بسرعة.
  • على عكس الوارد من معلومات عن كيف ينهي كل برج علاقته فعندما يتم الانفصال عن الأسد قصة مختلفة تماما، لأن غالباً ما يكون رد فعل الأسد الأولي على الانفصال غير المتوقع هو الصدمة الكاملة من أن شخصاً ما قد يفقد الاهتمام به، ويتبعه حزن مدمر.
  • أثناء الانفصال، يشعر برج الأسد كما لو أن شمسه قد خسفت؛ فهي تجربة مؤلمة تمامًا، وهذه الأسود لا تخشى إظهار معاناتها.
  • تعبيرات الأسد عن الألم حقيقية، وهو بحاجة إلى أصدقائه المقربين لمساعدته على الشفاء، ولكن على الرغم من انخفاض معنوياته، فإن هذه الأسود مخلوقات مرنة، وستجد دائمًا طريقها إلى النور.

برج العذراء (23 أغسطس – 22 سبتمبر):

يحكمه كوكب عطارد، ويتميز برج العذراء بقدرته على معالجة التفاصيل الدقيقة، وسعيه نحو الكمال، وغالباً ما تكون علاقاته مدفوعة بالرومانسية، والإيمان بمفهوم الشراكة المثالية، لكن قد تتلاشى توقعات العذراء غير الواقعية في النهاية إلى القلق والشك، مما يدفعهم إلى الآتي:

  • بحلول الوقت بعد أن يتلاشى نرى في الغالب أن ما يتحقق برج العذراء تماماً من علاقاته مع أو بدون إبلاغ شريكه.
  • نظراً لأنهم يفضلون تجنب الصراع، فإن برج العذراء كثيراً ما يحاول المغادرة دون مناقشة صعبة، وعندما تكون المحادثة أمرًا لا مفر منه، فإنه يعتذر للغاية وسريعاً لتخفيف التوتر من خلال تحمل المسؤولية الكاملة.
  • عندما يفاجئ الانفصال برج العذراء، يجد صعوبة في التخلي عن شريكه.

برج الميزان (23 سبتمبر – 22 أكتوبر):

يحكم كوكب الزهرة المعروف بكوكب الحب برج الميزان، كما أنه رمز التناغم، ونظرًا لأن الميزان يكون أسعد عندما يرتبط، فليس من المستغرب أن يتحرك بسلاسة بين العلاقات، في عالم الميزان المثالي، لن يكون هناك انفصال، وستكون العلاقات العاطفية حالات مرنة يمكن أن تبدأ وتتوقف دون أي شكليات، فالحقيقة هي أن الميزان يرغب في إبقاء الباب مفتوحاً، وحتى يعرف الميزان تمامًا ما يريده على المدى، ولكن عندما يفكر في الانفصال فهو يتميز بالآتي:

  • غالباً ما يعبر برج الميزان عن رغبته في الانفصال بطريقة مبهمة؛ فهو يفضل لفظ أخذ استراحة عن الانفصال.
  • عندما يكون شريك الميزان هو الذي يقوم بالانفصال، فإن الميزان يفعل كل ما في وسعه للتأكد من انتهاء الشراكة بشروط جيدة، لأنه يهتم بشدة بالانطباعات التي يتركها على الآخرين، لذلك في النهاية، لا يتعلق الأمر فقط بالرومانسية بالنسبة لهم، إنه يتعلق أيضًا بالسمعة.

برج العقرب (23 أكتوبر – 21 نوفمبر):

يتم تعريف برج العقرب بالتحول، وهو أساس كل تجاربه،  لكن هذا لا يعني أن الانفصال سهل على برج العقرب، ففي الواقع، لديه صعوبة بالغة في الاستغناء؛ سواء بدأ برج العقرب أم لا، فإنه دائماً ما يشعر بالوحدة بعد الانفصال، ولا يتعلق الأمر بما إذا كانت العلاقة صحية أم لا، عند الانفصال يتميز العقرب بالآتي:

  • على الرغم من أن العقرب الغامض يحافظ على هدوئه من الخارج، إلا أنه غالباً ما يظهر مشاعره الشديدة في سلوك قهري وسري (على سبيل المثال، قد يحظر العقرب شريكه السابق على وسائل التواصل الاجتماعي، فقط لإنشاء حساب مجهول لمتابعة نشاطه دون اكتشاف).
  • أفضل طريقة لإصلاح قلب برج العقرب هو الغوص في أعماق روحه، ومواجهة مخاوفه، والسماح لنفسه بمعالجة مشاعره المظلمة بالكامل.

برج القوس (22 نوفمبر – 21 ديسمبر):

يُعرف برج القوس، وهو آخر علامة على النار في الأبراج، بفضوله الذي لا يشبع، والبحث دائماً عن الإثارة الجديدة، لذلك يجب احترام حريته في أي علاقة يسعى إليها؛ فإذا شعر بالخنق أو السيطرة، فإنه يبدأ حتمًا في الهرب، ويُعرف برج القوس بموقفه الواضح،ولكن لم يكن من المفترض إثارة غضب القوس، وفي محاولة العودة بعد الانفصال يقوم القوس بالآتي:

  • عندما يتم الانفصال عن القوس بشكل غير متوقع، فإنه يغني نغمة مختلفة تماماً، ويجعل مهمته الأولى هي استعادة حبه، وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو رومانسيًا، ولكن في الواقع، غالباً ما يكون لهذه الجهود الشجاعة علاقة بالاندفاع أكثر من العشق.
  • لن يتوقف برج القوس عند أي شيء لإرضاء شغفه، لذلك سواء كانت رحلته تقوده إلى آخر العالم، أو إلى باب منزل شريكه السابق بصناديق من الورود، لن يكون راضياً إلا بمجرد تحقيق الهدف، لذا إذا كنت تبحث عن كيف ينهي كل برج علاقته وكان حبيبك من برج القوس فيمكنك الاطمئنان.

برج الجدي (22 ديسمبر – 19 يناير):

من المعروف أن برج الجدي غير عاطفي، في حين أن هذا البرج بالتأكيد أكثر دفئاً مما توحي به سمعته، فعندما يتعلق الأمر بالانفصال، يقوم بالآتي:

  • الجدي يتفوق في قطع العلاقات، بالرغم من أنه شريك موثوق، ومخلص، وعاطفي، ومهتم ببناء شراكات طويلة الأمد لمساعدته على التغلب على الصعود والهبوط الحتمي في الحياة.
  • بينما يقاتل بعناد من أجل العلاقات التي يؤمن بها، إذا لم تعد العلاقة مريحة، فإنه يتقبل الأمر ويمضي قدمًا، فيفضل قبول الواقع بدلاً من التوهم.
  • لا يحاول ولا يضع نفسه في موقف إقناع شخص ما بالبقاء إذا لم يكن مهتمًا؛ فبالنسبة إلى برج الجدي، حسرة القلب هي ببساطة حقيقة أخرى من حقائق الحياة.

برج الدلو (20 يناير – 18 فبراير):

برج الدلو  له نهج غير تقليدي في الحياة، عندما نتحدث عن كيف ينهي علاقاته، الدلو يحب الناس، كما أنه  ببساطة أكثر انشغالًا بالقضايا الاجتماعية واسعة النطاق، وأثناء الانفصال يتميز بالآتي:

  • داخل العلاقة، يكون مرحاً وملهماً، لكن من المؤكد أنه سيظهر بصمته المميزة أثناء الانفصال، سواء طلب الانفصال أم لا.
  • يقترب من إنهاء العلاقة من منظور فكري للغاية، ويحلل عن كثب نجاحات وإخفاقات العلاقة، وقد يجد حتى دراسات أكاديمية تدعم نظرياته.
  • قد يبدو هذا النهج لا يجعله يشعر بألم القلب، ولكن هذه هي الطريقة التي يتعامل بها برج الدلو، حتى لو عبر عن مشاعره بطرق غير معتادة، فإنه يشعر بها بالفعل، ويحتاج إلى دعم أحبائه للشفاء.

برج الحوت (19 فبراير – 20 مارس):

برج الحوت هو برج بديهي وذو روح خلاقة، يعيش على حافة الخيال والواقع، ونظراً لأن قلبه يفيض بالحكمة والتعاطف، فمن السهل على الحوت أن يغرق في مشاعره؛ لذا قد يسبح بعيداً لتجنب هجمة تلك المشاعر، ويتميز أسلوبه في الانفصال بالآتي:

  • يفضل الحوت عدم التعامل مع المواقف الصعبة، وبالتالي فإن أسلوبه في الانفصال غالبًا ما يكون غامضًا وغير حاسم.
  • بدلاً من إنشاء نهايات قاطعة، يفضل الابتعاد عن العشاق والعلاقات، وترك أسئلة أكثر من الإجابات في أعقابه.
  • يجب أن يحصل الحوت على قسط كبير من الراحة أثناء الانفصال، ويثق في شجاعته لإخبار شريكه بالقرارات التي يجب اتخاذها.

أبراج لا تعود بعد الانفصال:

في حين أن هناك أبراج معروفة بحنينها إلى الماضي، ورغبتها في العودة بعد الانفصال مثل أبراج الحوت، والسرطان، والثور، والميزان، فهناك بعد الأبراج التي لا تعود مطلقاً بعد إنهاء العلاقة؛ حيث يصبح الأمر بالنسبة لهم جزءاً من الماضي، ويسعون للمضي قدماً في حياتهم، وهذه الأبراج هي: برج الجدي، برج الحمل، برج الأسد، برج العذراء، برج العقرب، ولفهم أكثر، فيما يلي بعض المعلومات لتوضيح كيف ينهي كل برج علاقته. [1] [2]

في المعلومات التي قدمناها لكم حول كيف ينهي كل برج علاقته التي توضح الصفات الشخصية لكل برج، وطريقة تعامله مع مشاعر الحب، وما الذي قد يدفعه إلى الرغبة في الانفصال عن الشريك.