هذه هي العقوبة التي تنتظر رانيا يوسف رغم اعتذارها عن فستانها الجريء

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 ديسمبر 2018
هذه هي العقوبة التي تنتظر رانيا يوسف رغم اعتذارها عن فستانها الجريء
مقالات ذات صلة
سؤال عن فستان رانيا يوسف الجريء في امتحان يثير موجة غضب!
بعد تأزم الموقف: رانيا يوسف تعتذر عن فستانها الجريء الذي استفز الجمهور
فيديو رانيا يوسف تسرد وقائع تعرض ابنتها لمضايقات بسبب فستانها الجريء

كشفت تقارير صحفية العقوبة التي تنتظر الفنانة رانيا يوسف بسبب فستانها الجريء الذي أطلت به في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي، وهي الحبس لمدة تصل إلى عامين ولا تقل عن 6 أشهر.

ورغم أن رانيا يوسف أصدرت بياناً رسمياً تحدثت من خلاله عن فستانها جريء في ختام مهرجان القاهرة، مشددة على أنها لم تقصد أي إساءة وأنها تحترم بشدة الأسر المصرية، إلا أن الدعوى القضائية المقامة ضدها مازالت موجودة.

وكشف أستاذ القانون الجنائي ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية الدكتور أحمد مهران أن رانيا يوسف ارتكبت جريمتين متصلتين، الأولى ارتكاب فعل فاضح في مكان عام، أما الجريمة الثانية فهي التحريض على الفسق والفجور، وكلاهما مرتبطان ببعضهما، بحسب تصريحه لإرم نيوز.

أضاف أستاذ القانون أن ما قامت به الفنانة المصرية يعرضها للحبس الوجوبي مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن عامين وفقاً للقانون المصري.

وتابع أستاذ القانون حديثه بأن أركان هذه العقوبة تتوافر بما أقدمت عليه رانيا يوسف إلا إذا ثبت للمحكمة الركن المعنوي، موضحاً أنها بدورها لم تعتذر عما فعلته بل قدمت بياناً توضيحياً فقط عبر حساباتها على مواقع التواصل وهذا لا يعفيها من العقوبة.

الجدير بالذكر أن رانيا يوسف كشفت في بيانها أن التقدير خانها، وظهورها بهذا الفستان الجريء لم يكن مقصوداً به استفزاز الجماهير التي تحترمها بشدة.