مع انتشار فيروس كورونا: كيف سيؤثر الصيام على مناعتك هذا العام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 أبريل 2020
مع انتشار فيروس كورونا: كيف سيؤثر الصيام على مناعتك هذا العام
مقالات ذات صلة
وسواس كورونا: كيف يؤثر القلق الزائد على مناعتك
أطعمة تقوي مناعتك وتحميكي من فيروس كورونا
فيروس الكورونا: بين الأسئلة والأجوبة

يأتي شهر رمضان وسط أجواء مختلفة يعيشها المواطنون لأول مرة، فللمرة الأولى ستُمنع الكثير من الطقوس الرمضانية المختلفة بسبب انتشار فيروس كورونا الوبائي، كوفيد 19،  ووسط مخاوف المواطنين في مختلف دول العالم من تأثير الصيام على الصحة العامة، هذا ما أوضحته الدراسات.

أوضحت دراسات مختلفة تأثير الصيام على الصحة العامة، وهو ما يؤكد دوره في الحماية من فيروس كورونا، ويقلل احتماليات العدوى، فيعمل الصيام على توفير الطاقة في الجسم، والتي بدورها تساعد الجهاز المناعي على إعادة بناء الخلايا ليستبدل الخلايا التالفة بأخرى جديدة وهو ما يضمن عمله بكفاءة عالية وحماية الجسم من الفيروسات وأنواع العدوى المختلفة.

رمضان وفيروس كورونا

يسيطر فيروس كورونا على شهر رمضان لهذا العام، حيث سيمنع الكثير من الطقوس الرمضانية المعتادة، وذلك بعد الإجراءات الاحترازية التي تفرض نفسها على كل دول العالم للحد من انتشار فيروس كورونا.

 وتسعى الحكومات في مختلف الدول إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات التي تحد من انتشار الفيروس وتناشد مواطنيها على البقاء في المنزل، كإجراء وقائي يحصنهم من انتقال العدوى إليهم.

ومن الإجراءات المختلف التي اتخذتها الحكومات، هي إجراءات منع التجمعات، فرض حظر التجوال، تأجيل الادراسة، وكذلك إغلاق المجال الجوي على جميع الرحلات القادمة منها وإليها.

مسلسلات رمضان 2020

تواجه مسلسلات رمضان 2020 لهذا العام، حالة من القلق والتوتر، وتصارع الكثير من المسلسلات للحاق بالسباق الرمضاني لهذا العام، حيث تسبب انتشار فيروس كورونا في حالة من الارتباك، لتعلن بعض المسلسلات إيقاف التصوير وتأجيل مواعيد عرضها، فيما تتسابق مسلسلات أخرى لإنهاء آخر حلقاتها في محاولة منها للحاق بسباق الدراما الرمضاني لهذا العام.

 مشهد للزعيم في «فلانتينو» يدخل رامي إمام وحمدي الميرغني في نوبة ضحك

شاهدي أيضاً: مشهد للزعيم في «فلانتينو» يدخل رامي إمام وحمدي الميرغني في نوبة ضحك

وفي الوقت الذي أجبر كورونا على وقف تصوير بعض المسلسلات وألغي البعض الآخر، نجحت مسلسلات أخرى في الهروب من شبح التأجيل من بينها  مسلسل فلانتينو للزعيم عادل إمام، إلى جانب مسلسلات الاختيار لأمير كرارة، رجالة البيت، اتنين في الصندوق، ومسلسل البرنس لمحمد رمضان، فيما أجبر فيروس كورونا الوبائي عدد من المسلسلات على إيقاف التصوير وتأجيل عرضها لرمضان من العام المقبل منها مسلسل القاهرة كابول لطارق لطفي، خالد الصاوي، وفتحي عبد الوهاب.

كما تواجه بعض المسلسلات الآن حالة من التوتر بسبب صعوبة اسستكمال مشاهدها بسبب الظروف التي تعمل بها، والقواعد التي فرضها فيروس كورونا بعدم الخروج إلى الشوارع، وكذلك صعوبة تصوير المشاهد المجمعة.