ما أهمية السوشيال ميديا لنجاح علامتك التجارية؟ الإجابة في 6 نقاط

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أغسطس 2021
ما أهمية السوشيال ميديا لنجاح علامتك التجارية؟ الإجابة في 6 نقاط
مقالات ذات صلة
كيف تستخدم السوشيال ميديا لزيادة مبيعات العلامة التجارية؟
نصائح ذهبية من الخبراء لنجاح استراتيجيات التسويق عبر السوشيال ميديا
كيف أصبحت استطلاعات الرأي عنصر أساسي لنجاح التسويق للعلامات التجارية؟

يقضي ملايين الأشخاص حول العالم ساعات على السوشيال ميديا، ولهذا السبب تحديداً أصبحت جزء أساسي من التسويق، سواء كنت تمتلك متجراً صغيراً أو شركة كبيرة فإن عملك يحتاج إلى السوشيال ميديا كجزء من خطة التسويق، ومن خلال هذا المقال سنوضح المكاسب التي سوف يُحقهها أي عمل من استخدام السوشيال ميديا.

أهمية السوشيال ميديا في التسويق

1- تحسين الظهور على محركات البحث

من أكبر فوائد التواجد على السوشيال ميديا هي الارتباط بمحرك غوغل، فعندما يتفاعل الجمهور مع روابط موقعك على السوشيال ميديا فهذا يعني تقييم أفضل من قِبل غوغل وظهور أكثر عند إجراء العملاء لعمليات البحث لأنك بذلك تقوم ببناء روابط خلفية لموقعك الإلكتروني.

2- خلق هوية للعلامة التجارية

تساعد السوشيال ميديا في خلق هوية محددة لعلامتك التجارية، حيث يجب ألا تقتصر المنشورات فقط على الروابط أو المعلومات المباشرة المتعلقة بما لكن يجب أيضاً أن تتضمن صور وأفكار تعبر عن أهمية ما تقدمه والفكرة من ورائه، وبهذه الطريقة يرتبط الجمهور بالعلامة التجارية وتصبح أكثر تميزاً لديهم.

3- الوصول إلى جمهور أكبر

تسمح السوشيال ميديا لك بالوصول إلى فئات أكبر من الجمهور، والتعرف على اهتماماتهم وميولهم وتحسين ما تقدمه من خدمات أو منتجات، بخاصة عند استخدام منشورات قابلة للمشاركة وهكذا يصبح كل متابع لك وسيلة للدعاية من خلال مشاركة المنشور مع أصدقائه وحثهم على المتابعة.

4- متابعة المنافسين عن كثب

لأن نفس الخدمة أو المنتج الذي تقدمه يقدمه أشخاص آخرون، يجب عليك متابعة منافسيك باستمرار على السوشيال ميديا وذلك كي تتعرف على أساليب التسويق التي يعتمدون عليها، نقاط القوة والضعف والاستفادة منها بطريقة تناسب علامتك التجارية ولا تفقدها تميزها، كيف يتطور المنافس لك لأن هذا جزء من تطور أعمالك.

5- قياس الأداء الذي تقدمه

لكي تتمكن أي مؤسسة صغيرة كانت أو كبيرة من تحقيق النجاح، يجب أن تراجع أدائها باستمرار والسوشيال ميديا إحدى الأدوات التي تساعد على ذلك، حيث يمكنك معرفة مدى رضا العملاء عما تقدمه من خدمات أو منتجات بجانب تلقي الشكاوى ومعالجتها على الفور، كما أن تحليل بيانات السوشيال ميديا الخاصة بك يوفر لك الكثير من المعلومات حول طبيعة الجمهور وردود أفعاله الحقيقية حول ما تقدمه.

6- إعلانات أكثر فاعلية

الإعلانات جزء لا يتجزأ من خطة التسويق، والقيام بها عبر السوشيال ميديا هو أكثر الطرق فعالية خصوصاً من حيث التكلفة، حيث يمكنك أن تبدأ دائماً بإعلان ذو تكلفة قليلة لقياس رد فعل الجمهور ثم يمكنك بعدها إطلاق إعلانات بميزانية أكبر، وبهذه الطريقة يمكنك تحقيق عائد جيد بدون تكاليف عالية، إلا أن صياغة الإعلانات تحتاج إلى استثمار المال والوقت لكي تصل إلى النتائج المرغوبة.

الحقيقة أن هناك الكثير من المزايا التي تدفعك للاعتماد في التسويق لعلامتك التجارية على السوشيال ميديا بخاصة وأنها تفتح لك المجال لجذب المزيد من العملاء المحتملين لكن ما تحتاج إليه هو إدارة صحيحة لخطط التسويق لديك لتحقيق نتائج أفضل.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، و تقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على انستقرام