هل تفوقت نجومية أنجلينا جولي على شهرة والدها نجم الأوسكار؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
مقالات ذات صلة
أنجلينا جولي تمنع والدها من زيارة أحفاده!
أنجلينا جولي
هذا النجم ساعد أنجلينا جولي وشجعها على الطلاق!!

أنجلينا جولي ابنة نجم هوليوودي كبيرٍ، اتهمها والدها بأنها تعاني من مشكلات عقلية، وظلا على خلاف لسنوات رغم أنه سبب شهرتها.. فهل تخطت جولي نجوميته؟ فستتعرفين معنا هنا على أبرز اللقطات في حياة أنجلينا جولي ووالدها، وكيف استطاعت النجمة الشهيرة في أن تتخطى كل المصاعب التي وضعت أمامها بسبب علاقتها بوالدها، وكيف انعكس الأمر على علاقتها بأبنائها سواء اللذين أنجبتهم أو قامت بتبنيهم.

والد أنجلينا جولي

تُعرف النجمة أنجلينا جولي كنجمةمستقلة، وربما يخفى على الغالبية العظمى من  هو والدها، أو ـأن علاقة فنية تجمعها بوالدها، فالقليل منا يعرف أن النجمة أنجلينا جولي هي ابنة النجم الهوليوودي الحاصل على جائزة الأوسكار جون فويت ربما شاهدت له أحد الأعمال، لكن الكثير لا يعرفون أنه والدها. فعرف كل منهما بشكل مستقل.



نجحت جولي في تخطي شهرة والدها.. ربما بأعمالها الخيرية باعتبارها سفيرةَ نوايا حسنةٍ للمفوضية السامية للاجئين.. هذا لا يعني إغفالُ حقه في إعطائها الفرصة الفنية.. كان والد جولي السببَ في انطلاقتها الفنية، فشاركته الظهور في أول أدوارها بفيلم "Lookin" to Get Out" الذي عُرض في عام 1982 ألفٍ وتسعِمئةٍ واثنين وثمانين، وتعلَّمت من والدها أشياءَ كثيرةً في هذا المجال.

اتهامات بين أنجلينا جولي ووالدها

كانت علاقة جولي ووالدها دائمًا على حافة التوتر. وعلى الرغم من أنه علَّمها كيف تمثلُ بشكل جيد، وكيف تتكلمُ مع الناسِ، وكيف تؤثرُ فيهم، وكانت ترى أنها ووالدها ملكا الدراما، لكن عَلاقتهما لم تظل جيدةً لفترة طويلة؛ فهو كان دائم الاتهام بأنها تعاني من أمراض عقلية، وهي اتهمته بخيانة والدتها.

كلاهما فاز بجائزة الأوسكار

لا يمكنُنا إغفالُ أن والدها نجم كبير رُشح أربعَ مراتٍ لجائزة الأوسكار؛ منها ثلاثة ترشيحات من فئة أفضل ممثلٍ في دورٍ رئيسي، وفاز بها مرة واحدةً في  ألفٍ وتسعمئة وثمانية وسبعين عن دوره في فيلم الدراما الحربي Coming Home، وكان آخرُ ترشيحاته لهذه الجائزة عام ألفين واثنين عن فيلم "ALI".

وفي عامِ 2000 فازت جولي بجائزة الأوسكار لها كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Girl Interrupted. 
 

نجاح جون فويت في الحفاظ على المستوى الفني

ونجح  النجم جون فويت في الحفاظ على مستواه الفني في أفلامه التي قدَّمها، لكن ربما كانت الصورةُ التي نقلتها وسائلُ الإعلامِ عن علاقته غير المستقرة بابنتِه هي التي جعلتها تتفوق عليه بعَلاقتها الطيبة بأبنائها، بينما قررت ابنته الاعتزال بعد أن تقدم واحدًا من أدوار أحلامها هو دور الملكة كليوباترا، فهي قليلة الظهور الفني.

جولي الأم والسفيرة

جولي نموذج جيد كأم.. يظهر هذا في اللقطات السريعة التي يلتقطها لها الباباراتزي برفقة أبنائها، سواء أبناؤها بالتبني أو أبناؤها الحقيقيون.



وجولي نموذج جيد أيضا كسفيرة نوايا حسنة؛ تتأثر بقضايا الإنسان وتسافر بقاعًا مختلفة لمؤازرة المنكوبين؛ ما جعلها أقرب إلى قلوب الجماهيرِ من والدِها، رغم تفوقه الفني عليها. فالنجمة الشهيرة لا تبخل بالوقت أو المال لمساعدة المنكوبين في كل بقاع الأرض، خاصة الأطفال،  وتحرص على تكريث جزء كامل من وقتها لمساعدتهم، بل ويصل الأمر معها في بعض الأحيان لتبنيهم.

وتخوض جولي معركة من أجل أبنائها كبيرة، انتهت بأن فاز الممثل براد بيت بالحضانة المشتركة لأبنائه مع طليقته الممثلة أنجلينا جولي، وتم رفض الحضانة الحصرية للأم. 

وجاء القرار بعد منح قاض في كاليفورنيا براد بيت الحضانة المشتركة لأبنائه ضمن إجراءات الطلاق مع زوجته السابقة أنجلينا جولي، التي كانت تطالب بالحضانة الحصرية.