هل يغير عيد الأضحى موازين إيرادات الأفلام؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يوليو 2021
هل يغير عيد الأضحى موازين إيرادات الأفلام؟
مقالات ذات صلة
فيلم العارف يتصدر إيرادات السينما أول أيام عيد الأضحى
عيد الأضحى في المنام
تهاني عيد الأضحى

يخوض أبطال أفلام عيد الأضحى 2021 منافسة من العيار الثقيل، قد تغير موازين إيرادات الأفلام عما كانت عليه في الأيام القليلة الماضية.

ورغم تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، يتوقع صناع السينما ارتفاع حجم الإيردات، بسبب القاعدة الجماهير لنجوم هذه الأفلام.

هل يغير عيد الأضحى موازين إيرادات الأفلام؟

كريم عبد العزيز في الصدارة قبل عيد الأضحى:

فقبل حلول عيد الأضحى المبارك، تفوق النجم المصري الكبير، كريم عبد العزيز، بفيلمه الجديد "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" على فيلمي النجمين تامر حسني في المنافسة داخل دور العرض.

ونجح الفيلم في اعتلاء المركز الأول بشباك التذاكر المصري، خلال يومه الأول، من خلال تحقيقه إيرادات مرتفعة  للغاية، على مدار ساعاته الأولى، بعد إطلاقه بالعرض الخاص يوم الثلاثاء الماضي.

وحقق كريم عبد العزيز نجاح كبير وإشادات كبيرة حظى بها فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، الذى يلعب بطولته كريم عبدالعزيز وماجد الكدواني ودينا الشربيني.

ويواصل فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» تحقيق إيرادات مرتفعة في دور العرض السينمائي، ليحتفظ بصدارة قائمة الإيرادات اليومية؛ إذ حقق في يوم واحد فقط، ما يقرب من مليوني جنيه، ليتجاوز إجمالي الإيرادات في 4 أيام بالسينمات حاجز الـ8 ملايين جنيه، وفقا للقائمة اليومية التي تنشرها شركة «دولار» للتوزيع.

حيث نجح الفيلم منذ اليوم الأول لعرضه فى تحقيق مليون جنيه إيرادات وهو رقم كبير بمقاييس الوقت الحالى فى ظل أزمة كورونا.

كما استطاع الفيلم في يوم واحد فقط، تحقيق إيرادات بلغت 2 مليون و100 ألف جنيه,

هل يغير عيد الأضحى موازين إيرادات الأفلام؟

فيلم مش أنا يواصل المنافسة في عيد الأضحى:

بينما جاء فيلم «مش أنا» في المركز الثاني بـ981 ألف جنيه، وفي المركز الثالث جاء «أحمد نوتردام» بإيرادات 39 ألف جنيه، أما فيلم «ديدو» جاء في المركز الرابع بـ23 ألف جنيه، وتذيل «ماما حامل» القائمة بـ 11 ألف جنيه.

فيلم «مش أنا» بطولة تامر حسني وحلا شيحا وسوسن بدر وماجد الكدواني وحجاج عبد العظيم وشيرين وفايز المالكي، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف ومنهم محمد عبد الرحمن، والعمل من تأليف تامر حسني وإخراج سارة وفيق.

فيلم أحمد نوتردام، الذي حقق إيرادات بلغت 47 ألف جنيه، والفيلم بطولة غادة عادل، بيومي فؤاد، خالد الصاوي، وحمدي الميرغني.

أما فيلم «ماما حامل» بطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، محمد سلام، حمدي الميرغني، نانسي صلاح، هدى الأتربي، تأليف لؤي السيد، إخراج محمود كريم، إنتاج نيوسينشري وأفلام مصر العالمية و«سينرجي».

هل يغير عيد الأضحى موازين إيرادات الأفلام؟

فيلم العارف منافس قوي في عيد الأضحى:

وانضم لسباقي عيد الأضحى ودخل على خط المنافسة الحامية، فيلم العارف، منذ أن طرحت شركة "سينرجي" فيلم "العارف" تجاريا في 14 يوليو/تموز الجاري، والفيلم من بطولة أحمد عز، أحمد فهمي، محمود حميدة، كارمن بصيبص، مصطفى خاطر، أحمد خالد صالح، وركين سعد، ومن تأليف محمد سيد بشير، ومن إخراج أحمد علاء الديب.

وتدور أحداث الفيلم في وقتنا المعاصر، حول حرب العقول، وذلك من خلال قصة "يونس"، التي يجسدها أحمد عز، ويعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط القاهرة، ويلجأ إلى سرقة البنوك عن طريق الإنترنت ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطِرة.

هل يغير عيد الأضحى موازين إيرادات الأفلام؟

فيلم موسى:

بينما يبدأ عرض فيلم موسى، بطولة كريم محمود عبد العزيز، تجاريًا في 11 أغسطس/آب المقبل ليدخل في سباق موسم الصيف، وتدور أحداث الفيلم حول أول روبوت يتم اختراعه في الشرق الأوسط، ولكن يمر الأبطال بالعديد من الأحداث تجعل الأمور تنقلب ضدهم.

وفيلم "موسى" من بطولة الفنان كريم محمود عبدالعزيز وإياد نصار، وطرحت الشركة المنتجة الإعلان الترويجي للفيلم ومصلقات الدعاية استعدادا للعرض التجاري.

هل يغير عيد الأضحى موازين إيرادات الأفلام؟

فيلم الإنس والنمس:

كذلك يدخل فيلم الإنس والنمس السباق السينمائي، اعتبارًا من 4 أغسطس/آب المقبل، بعد أن طرحت الشركة المنتجة للفيلم طرحت الأفيشات الدعائية لأبطال العمل حيث تصدر كل بطل من الأبطال أفيشا منفردا.

وذلك بعدما طرحت الشركة الأفيش الرسمي مطلع شهر فبراير/شباط الماضى وتصدره كل الفنانين المشاركين في بطولة الفيلم مع إضفاء أجواء من الرعب الذي يتناسب مع طبيعة الأحداث.

فيلم "الإنس والنمس" بطولة محمد هنيدي، منة شلبى، صابرين، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، عارفة عبدالرسول، محمود حافظ، دنيا ماهر، شريف دسوقي إضافة إلى مشاركة عدد من الفنانين كضيوف شرف، والفيلم قصة وإخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار شريف عرفة كريم حسن بشير.