في يوم الشوكولاتة العالمي تعرفي على أكثر دولة استهلاكًا للشوكولاتة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يوليو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 07 يوليو 2021
في يوم الشوكولاتة العالمي تعرفي على أكثر دولة استهلاكًا للشوكولاتة
مقالات ذات صلة
تناول الشوكولاتة يجعلك أكثر ذكاء!
بانتظار الشوكولاتة
أجمل ما قيل عن الشوكولاتة

ليست كل البلدان قادرة على الاستمتاع بالطعم الحلو للشوكولاتة على حد سواء، ففي يوم الشوكولاتة العالمي، هناك انقسام عميق بين تلك الدول التي تستخرج المواد الخام وأولئك الذين ينغمسون في نكهات الشوكولاتة، تعتبر جميع البلدان العشرين الأولى التي تستهلك الشوكولاتة ، باستثناء دولة واحدة، وهي البرازيل هي الدولة الوحيدة المشاركة في القائمة التي تعتبر الشوكولاتة موردًا طبيعيًا.

أفضل دول لتصنيع شوكولاتة

بلجيكا

لا يمكنك الذهاب إلى بلجيكا وعدم الذهاب إلى متجر شوكولاتة، حيث يوجد هناك أكثر من 2000 متجر في جميع أنحاء البلاد! ما يجعل الشوكولاتة البلجيكية فريدة من نوعها هو أنه يتم تبريدها فقط في نهاية عملية الإنتاج ، مما يسمح لها بالتمسك بمزيد من رائحتها. كما أن الشوكولاتة البلجيكية مصنوعة يدويًا بالكامل تقريبًا. هذان العاملان يجعلان الشوكولاتة البلجيكية أغلى ثمناً قليلاً.

سويسرا

حتى لو لم تكن قد زرت سويسرا ، فمن المحتمل أنك تناولت الشوكولاتة السويسرية. Lindt هي أشهر علامة تجارية للشوكولاتة السويسرية ، ويمكن شراؤها من جميع أنحاء العالم. الأمر المثير للاهتمام بشكل خاص في إنتاج الشوكولاتة السويسرية هو أنه على الرغم من أن مناخ سويسرا لا يفضي إلى زراعة نباتات الكاكاو ، إلا أنهم وجدوا طريقة لإنتاج الشوكولاتة بنفس الطريقة. كما أن السويسريين هم من يستطيعون المطالبة بأكبر قدر من استهلاك الفرد من الشوكولاتة - فالسويسري العادي يأكل أكثر من 10 كيلوغرامات من الشوكولاتة سنويًا.

الاكوادور

الإكوادور هي موطن لبعض من أفضل حبوب الكاكاو في العالم. ما يقرب من 5٪ فقط من الكاكاو في العالم مصنفة على أنها "رائحة جميلة" ، وتنتج الإكوادور ما يقرب من 63٪ منه. حتى وقت قريب ، ركزت الإكوادور جهودها على تصدير الكاكاو ، لكن في السنوات القليلة الماضية ، تحولوا إلى إنتاج الشوكولاتة الخاصة بهم. فازت إحدى العلامات التجارية ، Paraci ، بعشرات الجوائز الدولية في السنوات الأخيرة ، متفوقة على صانعي الشوكولاتة الأوروبيين التقليديين.

المملكة المتحدة

شوكولاتة كادبوري من الصعب التخلي عن بيضة كادبوري عندما تظهر في محل البقالة ، لكن العلامة التجارية نشأت في المملكة المتحدة وباعت في الأصل الشاي والقهوة وشرب الشوكولاتة في عشرينيات القرن التاسع عشر. قام الأخوان كادبوري بتزويد الملكة فيكتوريا بالشوكولاتة في خمسينيات القرن التاسع عشر وطوروا شوكولاتة ديري ميلك الشهيرة ، المشهورة باحتوائها على نسبة أعلى من الحليب ، في عام 1905. بينما يمكنك شراء ألواح كادبوري بيض وألبان الحليب في جميع أنحاء العالم ، نعتقد أن مذاقها أفضل بينما يسير في شارع مرصوف بالحصى في المملكة المتحدة.

ساحل العاج

يستهلك الأفارقة أقل من 4 ٪ من الشوكولاتة المباعة على مستوى العالم ، لكن ساحل العاج تتطلع إلى تغيير ذلك من خلال الشوكولاتة المصنوعة يدويًا المصنوعة يدويًا. بدأت البلاد ، المعروفة بكونها الشركة الرائدة في إنتاج وتصدير حبوب الكاكاو ، في إنتاج الشوكولاتة الخاصة بها مع استمرار المنطقة في تحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي.

تم إطلاق شركة واحدة ، Instant Chocolat ، في عام 2015 وشهدت نموًا هائلاً في سنواتها القليلة الأولى. تحظى الشوكولاتة التي يقدمونها ، والتي تتراوح من حلوى البرالين إلى البارات ، بشعبية على الصعيدين المحلي والدولي ، لا سيما مع عملاء الشركات مثل Air France و Citibank.

إيطاليا

مقهى إيطالي أصيل ، وإسبريسو ، وقطعة من الشوكولاتة الإيطالية. لا تستطيع ان تحبه، أشهر منتجي الشوكولاتة في إيطاليا هو أمادي. إنهم يشترون الكاكاو مباشرة من المزارعين ، مما يعني أنهم يعرفون بالضبط من أين أتت الحبوب وكيف نمت. يستخدمون هذه المعرفة لإنتاج بعض من أفضل أنواع الشوكولاتة في العالم. يستمتع الإيطاليون أيضًا باستخدام الشوكولاتة في معجناتهم ، وهو فوز لأي شخص يحب الحلويات.

الولايات المتحدة الأمريكية

فالولايات المتحدة الأمريكية هي من أكبر منتج للشوكولاتة في العالم. شيء واحد يميز الشوكولاتة الأمريكية؟ كثرة استخدام الفول السوداني واللوز. هناك عدد من متاجر الشوكولاتة الحرفية في جميع أنحاء البلاد ، ولكن هيرشي في أكبر منتج للحلوى في البلاد.

وبالطبع توجد حديقة هيرشي في هيرشي بولاية بنسلفانيا ، وهي وجهة عائلية شهيرة لكل من جولات التشويق وجميع الشوكولاتة والحلويات التي يمكن للمرء التعامل معها، حيث يقد أفضل وأنقى أنواع الشوكولاتة في البلد كلها.