في يوم النظارات الشمسية تعرفي على أفضل تصميمات النظارات العالمية

  • تاريخ النشر: السبت، 26 يونيو 2021
في يوم النظارات الشمسية تعرفي على أفضل تصميمات النظارات العالمية
مقالات ذات صلة
أفضل تصاميم النظارات الشمسية لهذا الموسم
في يوم النظارات الشمسية تعرفي على طرق الإحتفال به
تعرفي على صيحات النظارات الشمسية لهذا العام

يتم الاحتفال باليوم العالمي للنظارات الشمسية في 27 يونيو من كل عام ، ويكتسب شعبية كل عام. منظمات مثل The Vision Council هي أحد الأسباب. إنهم يخبرون الناس بـ مخاطر التعرض للأشعة فوق البنفسجية ولماذا يجب أن يكون ارتداء النظارات الشمسية أكثر من مجرد الإدلاء ببيان أزياء. لذلك يمكنك التعرف على أفضل 10 تصاميم للنظارات الشمسية تصمد أمام اختبار الزمن.

أفضل 10 تصاميم للنظارات الشمسية العالمية

برادا موديل  SPR07F

تشتهر هذه النظارات بظهورها في الفيلم الإيطالي 8 الحائز على جائزة الأوسكار عام 1963 ، وهي ليست من الطراز القديم. قدمت Prada التصميم لأول مرة على أنه نموذج Prada SPR07F ، لكن التصميم خضع لبعض التغييرات منذ الستينيات. بغض النظر ، قد تكون هذه النظارات الشمسية واحدة من التصميمات الوحيدة التي لا يمكن ارتداؤها مع البدلة فحسب ، بل تجعل البدلة تبدو رائعة للغاية.

نظارات بيرسول

ظهرت النظارات الشمسية بيرسول 714 الأصلية القابلة للطي لأول مرة في الستينيات عندما ارتداها الممثل الشهير ستيف ماكوين في فيلم The Thomas Crown Affair. اعتمدت هذه النظارات على طراز Persol 649. ومع ذلك ، تضمنت التعديلات 10 خطوات تصنيع إضافية للسماح لها بالثني. في عام 2006 ، تم بيع زوج من طراز Persol 714s من مجموعة McQueen الشخصية بالمزاد بمبلغ 70000 دولار تقريبًا. كن لطيفًا مع زوج ربما أقل تكلفة لليوم الوطني للنظارات الشمسية.

راي بان 3138 شوتر

في حين أن جوني ديب لم يكن أول من ارتدى هذه الرماة الطيارين ذات اللون الأصفر ، فقد جعلهم مشهورين في فيلم Fear and Loathing in Las Vegas . تحتوي النظارات الشمسية على دائرة صغيرة بين العدسات. يقول البعض أن الدائرة تساعد في الصيد أو الرماية. كان يرتدي الأسلوب بانتظام هانتر س. طومسون ، مؤلف الرواية التي ألهمت الفيلم. يأتي الرماة أيضًا بألوان مختلفة.

راي بان وايفارير

عند تقديمها في عام 1956 ، جعل الإطار البلاستيكي الثوري من Ray-Ban Wayfarers التصميم شائعًا على الفور تقريبًا . كان التصميم تحولا مميزا عن النظارات الشمسية ذات الإطار المعدني التي كانت شائعة في ذلك الوقت. استمرت شعبية النظارات الشمسية طوال الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي ولكنها تراجعت بعد ذلك حتى أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين عندما ارتداها فنانون مثل كاتي بيري وبرونو مارس في مقاطع الفيديو الموسيقية الخاصة بهم.

النظارات الشمسية Jackie O"s

تُعرف هذه النظارات الشمسية غالبًا باسم Jackie O"s ، وقد اشتهرت من قبل السيدة الأولى السابقة وأيقونة الموضة جاكي كينيدي خلال السنوات التي كان فيها زوجها رئيسًا. يمكن التعرف عليها على الفور من خلال شكلها المستدير الكبير ولا تزال تعمل على إضفاء لمسة عصرية على الموضة عند ارتدائها اليوم. من الصعب ارتداء هذه النظارات الشمسية وعدم توجيه بعض الأناقة والأناقة والأناقة التي اشتهرت بها جاكي.

نظارات Aviator

بدأ تاريخ الطراز الأصلي Ray-Ban Aviator في ثلاثينيات القرن الماضي عندما أبلغ طيارو الجيش الأمريكي أن وهج الشمس كان يسبب لهم الصداع ودوار المرتفعات. ابتكرت الشركة الأمريكية Bausch & Lomb ما كان يُعرف في الأصل باسم "Anti-Glare" ، وهو نظارات شمسية بإطارات بلاستيكية وعدسات خضراء. بعد عام واحد فقط تم إعادة تصميمها بإطارات معدنية وأعيد تسميتها باسم "الطيارين" ، كما نعرفها اليوم.

النظارات الشمسية browline

Clubmasters هو نوع من النظارات الشمسية browline ، والذي اشتق اسمه من حقيقة أن الجزء العلوي الجريء من الإطارات يحيط بالعدسات مثل الحاجب الذي يحيط بالعيون. قدم Ray-Ban حذاء Clubmaster في الثمانينيات عندما ارتدى Bruce Willis زوجًا من browline Shuron Ronsirs في سلسلة Moonlighting. اكتسبت Clubmasters شعبية وسرعان ما أصبحت ثالث أكثر النظارات الشمسية مبيعًا في الثمانينيات ، بعد طرازات Ray-Ban"s Wayfarer و Aviator.

أوليفر الشعوب جريجوري بيك

لم يكتف جريجوري بيك بجائزة الأوسكار عن دوره في دور أتيكوس فينش في فيلم To Kill A Mockingbird عام 1962 ، ولكنه حصل أيضًا على قدر لا بأس به من الإشادة لإطارات النظارات التي ارتداها في الفيلم. أصبحت هذه الإطارات رائجة مرة أخرى اليوم ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى إعادة تقديمها في عام 2011 عندما أصدر أوليفر بيبولز نموذجًا جديدًا للاحتفال بالذكرى الخمسين للرواية التي ألهمت الفيلم. ارتديها في اليوم الوطني للنظارات الشمسية وقم بتوجيه Atticus Finch بداخلك.

أوليفر جولد سميث مانهاتن

أودري هيبورن هي واحدة من أكثر الوجوه شهرة في الفيلم ، وكانت عادةً مع زوج من أوليفر جولدسميث مانهاتان يؤطر عينيها. اشتهرت هذه النظارات الشمسية الكبيرة ذات المربعات الدائرية لأول مرة عندما ارتدتها هيبورن في الإفطار في تيفانيز ، وهو الدور الذي كان من المفترض في الأصل أن تلعبه مارلين مونرو. لا تزال النظارات ، التي يمكن التعرف عليها على الفور اليوم ، شائعة.

نظارات بلون وردي

"رؤية العالم من خلال نظارات وردية" هي عبارة تعني أن ترى العالم بطريقة متفائلة على الدوام ، وربما ساذجة وغير واقعية. يبقى السؤال عن أصل العبارة ، على الرغم من وجود بعض النظريات المثيرة للاهتمام والمحتملة. تشير إحدى النظريات إلى أن صانعي الخرائط الأوائل استخدموا بتلات الورد لتنظيف عدسات النظارات. لن تحمي الزيوت الطبيعية الزجاج فحسب ، بل ستترك أيضًا بقعة وردية اللون.