ما بين الغرابة والأناقة: نجمات تألقن بالكمامات في مهرجان الجونة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أكتوبر 2020
ما بين الغرابة والأناقة: نجمات تألقن بالكمامات في مهرجان الجونة
مقالات ذات صلة
ما بين الغرابة والأناقة: أبرز إطلالات النجمات بمهرجان فينيسيا الـ77
نجمات تألقن باللون الأزرق في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي 2020
صور نجمات تألقن بفساتين ساحرة في ختام مهرجان الجونة بعد كوارث الافتتاح

فرض فيروس كورونا نفسه على إطلالات النجمات في مهرجان الجونة السينمائي 2020، لتصبح الكمامة صديقة لكثير من النجمات في وقفتهم على السجادة الحمراء، إلا أنها خرجت عن الشكل التقليدي لها.

 فارتدت كثير من االنجمات كمامات تليق على إطلالتهن، فيما أثارت أخريات الجدل بالكمامة التي ارتدونها، ومن أبرز المشاهير اللذين خطفوا الأنظار بإطلالتهن كانت الإعلامية بوسي شلبي حيث رسمت جزء من وجهها على الكمامة.

ومن بين أبرز النجمات اللاتي لفتن الأنظار بكمامات أنيقة كانت النجمة المصرية، أروى، حيث تنوعت كماماتها ما بين كمامات تشبه اليشمك وأخرى مطرزة.

إطلالات نجوم مهرجان الجونة

خطفت كثير من النجمات خلال الأيام الماضية الأنظار بإطلالات مميزة ظهرن بها ضمن فعاليات مهرجان الجونة 2020، أبرزهن النجمة يسرا، أمينة خليل، سارة التونسي، فيما أثارت أخريات الجدل ببعض إطلالتهن مثل الفنانة رانيا يوسف، التي تعرضت لهجوم بسبب بعض إطلالاتها التي وُصفت بـ"جريئة".

كما كانت زوجة أحمد السقا، مها الصغير من بين أغرب الإطلالات، حيث ظهرت إلى جانب زوجها مرتدية فستان وعليه جاكت أسود بتصميم مختلف.

شاهدي أيضاً: زادت من جمال إطلالاتهن: أجمل تسريحات شعر النجمات في مهرجان الجونة 2020

مهرجان الجونة السينمائي 2020

يشهد مهرجان الجونة السينمائي هذا العام دورة استثنائية، حيث يقام في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا الذي يسيطر على العالم بأكمله، إلى جانب ضعف التمويل، نظراً للظروف الاقتصادية التي تمر بها المؤسسات والشركات في مختلف دول العالم.

وأعاد المهرجان السينمائي، الإعلامية هيلدا خليفة إلى التقديم من جديد، بعد اختفاء لسنوات طويلة، منذ آخر ظهور لها في الموسم الـ11 لبرنامج اكتشاف المواهب، ستار أكاديمي، حيث تقدم هيلدا خليفة سهرة الافتتاح لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة. 

وتألقت هيلدا خليفة وخطفت الأنظار بإطلال ساحرة باللون الأخضر والشعر الملموم، وزادمن جمال طلتها اختيارها لموفق للمكياج الذي تناسب مع طبيعة ملامحها، إلى جانب اختيارها للإكسسوارات الرقيقة التي أبرزت جمال مكياجها وفستانها.

أفلام مهرجان الجونة

وعن الأفلام المشاركة أعلن أمير رمسيس عن مشاركة مجموعة من الأفلام بينها فيلم عالمي بطولة لنجم مصري قائلاً: "التواجد المصري في المهرجان من خلال فيلم أسترالي من بطولة نجم مصري هو الشاب أحمد مالك، وهناك عدد كبير من الأفلام الحاصلة على جوائز عالمية، ستشارك في الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي".

شاهدي أيضاً: بوسي شلبي تُثير الجدل في مهرجان الجونة بكمامة غريبة

وعن النجوم اللذين سيتم تكريمهم هذا العام، كشف انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، عن تكريم المهرجان هذا العام، الممثل والنجم خالد الصاوي، ومهندس الديكور أنسي أبوسيف.

جوائز مهرجان الجونة

تتضمن جوائز المهرجان في دورته الرابعة مجموعة من الجوائز التي تتضمن، جائزة نجمة الجونة الذهبية وقدرها 30000 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة الفضية وقدرها 15000 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة البرونزية وقدرها 7500 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي وثائقي وقدرها 10000 ألف دولار.

أما عن جوائز الأفلام القصيرة فستكون عبارة عن جائزة نجمة الجونة الذهبية وقدرها 15000 الف دولار، جائزة نجمة الجونة الفضية وقدرها 7500 ألف دولار.، جائزة نجمة الجونة البرونزية وقدرها 4000 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير وقدرها 50000 ألف دولار.

فيروس كورونا ومهرجان الجونة

يأتي مهرجان الجونة لهذا العام وسط حالة من القلق التي تسيطر على العالم بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث يسيطر انتشار الفيروس البائي على كل الفعاليات الفنية والثقافية في مختلف دول العالم، وتسبب في إلغاء كثير من المهرجانات،  وكان  سميح ساويرس، أحد مؤسسي مهرجان الجونة السينمائي، قال في تصريحات سابقة إنه رَهن إقامة المهرجان هذا العام بإقامة مهرجاني فينيسيا وسبيستيان، موضحاً أنه بعد قامة المهرجانين لا مجال لتأجيل مهرجان الجونة السينمائي، معتبراً أن ذلك يعطي إشارة سلبية بقلق مصر من فيروس كورونا وأن إقامة المهرجان هو رسالة إيجابية لطمأنة العالم.