في زمن كورونا أمّنوا لأجسامكم 3 فيتامينات تُجنّبكم مشاكل الجهاز التنفس

  • تاريخ النشر: السبت، 05 ديسمبر 2020
في زمن كورونا أمّنوا لأجسامكم 3 فيتامينات تُجنّبكم مشاكل الجهاز التنفس
مقالات ذات صلة
مصادر الفيتامين دي D تحتاجينها بقوة في زمن الكورونا
سيروم فيتامين سي لحل جميع مشاكل الشعر
فيتامينات تحسن مظهر شعرك وتخلصك من مشاكله

التهابات الجهاز التنفسي هي حالات تؤثر على الممرات الهوائية. وتشمل هذه الالتهابات الحادة التي تصيب الجهاز التنفسي السفلي والرئتين ، مثل الالتهاب الرئوي والأنفلونزا وأيضا الكورونا، والتي تعد من بين الأسباب الرئيسية للوفاة بين الأطفال في جميع أنحاء العالم . في عام 2015 ، تُعزى 16٪ من جميع وفيات الأطفال دون سن الخامسة إلى الالتهاب الرئوي. قد يكون لهذه الظروف أيضًا تأثير على نوعية الحياة. لذلك ، من المهم إيجاد تدخلات يمكن أن تمنع أمراض الجهاز التنفسي.

مكملات غذائية تحميك من الإصابة بالكورونا

يقلل الزنك من حدة العدوى

يلعب الزنك دورا هاما في المناعة، كما أنها تشارك في الجسم بوساطة الخلايا و الخلطية الاستجابات المناعية لذلك ، فإن المستويات المنخفضة أو الناقصة من الزنك تؤثر بشكل كبير على عدد الخلايا المناعية المتاحة لمحاربة الغزاة. بعد فحص 13 دراسة عشوائية خاضعة للتحكم الوهمي بين الزنك ونزلات البرد ، وجد الباحثون أن تناول الزنك خلال 24 ساعة من ظهور العلامات الأولى للبرد يمكن أن يقصر مدته ويجعل الأعراض أقل حدة.

يحتاج الرجال والنساء إلى 11 مجم و 8 مجم من الزنك يوميًا على التوالي، توجد بشكل أساسي في اللحوم الحمراء والمأكولات البحرية ، وخاصة المحار والرخويات. يوجد الزنك أيضًا في مصادر نباتية مثل الحبوب الكاملة والبقوليات ، ولكن بكميات أقل بكثير وبامتصاص أقل من المنتجات الحيوانية. لذلك ، فإن النباتيين وكبار السن معرضون بشكل خاص لخطر عدم كفاية تناول الزنك من النظام الغذائي وحده. 

فيتامين سي في الدعم المناعي

لا يمكننا التحدث عن المناعة دون تناول فيتامين سي مثل الزنك ، فيتامين سي هو عنصر غذائي دقيق أساسي يجب أن نحصل عليه من وجباتنا الغذائية. يلعب دورًا مهمًا في المناعة من خلال العمل كمضاد للأكسدة وتعزيز وظيفة الخلايا المناعية ودعم المسارات المضادة للالتهابات في الجسم. 

لذلك يمكن أن يؤدي نقص فيتامين سي إلى ضعف وظائف المناعة وزيادة التعرض للعدوى. حيث يوجد مئات الدراسات التي تبحث في دور فيتامين سي في المناعة. والتي لخصت إلى أن تناول مكملات فيتامين سي بحوالي 100-200 ملجم في اليوم قد يمنع التهابات الجهاز التنفسي .

تحمي مكملات فيتامين (د) الجهاز التنفسي

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين لديهم تركيزات مثالية من فيتامين (د) هم أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي الأخرى من أولئك الذين يعانون من نقص فيتامين د. في مراجعة منهجية لتجارب التحكم العشوائية، بدا أن مكملات فيتامين د حماية الأفراد من التهابات الجهاز التنفسي الحادة.

كان هذا صحيحًا بشكل خاص للأشخاص الذين بدأوا في نقص فيتامين د منذ البداية. علاوة على ذلك ، وُجد أن التهابات الجهاز التنفسي العلوي مرتبطة عكسياً بمستويات فيتامين د في الدم - أي مع انخفاض مستوياتك ، تزداد فرصة إصابتك بالعدوى.توصي InsideTracker بأن تظل مستويات فيتامين (د) في المصل أعلى من 32 نانوغرام / مل من أجل صحة مثالية .

ما هي المكملات التي ثبت أنها تدعم جهاز المناعة؟

فبجانب الثلاث فيتامينات الهامة يأتي أيضًا مكملات تساعد بشكل فعال عل حماية الجسم من الإصابة بالكورونا، حيث فحص الباحثون فعالية كل مكمل في مكافحة نزلات البرد والإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي العلوي والأعراض الأخرى ذات الصلة ، وكانت النتائج بالإجماع إذا تم تناول المكملات الغذائية التالية يوميًا ، فقد ارتبطت بتقليل خطر الإصابة ومدة الإصابة. ، وشدة الأعراض. يقدم كل ملحق خصائص فريدة قد تدعم جهاز المناعة. 

  • البروبيوتيك 

  • الزنك

  • فيتامين سي

  • فيتامين د

  • الجينسنغ

  • ثوم