نصائح لتطبيق أحمر الشفاه بطريقة مثالية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021 آخر تحديث: الخميس، 29 يوليو 2021
نصائح لتطبيق أحمر الشفاه بطريقة مثالية
مقالات ذات صلة
خطوات أساسية لتطبيق أحمر الشفاه الداكن كالنجمات
3 خطوات سهلة لتطبيق أحمر الشّفاه الأومبري مع مايا أحمد
الطريقة الصحيحة لتطبيق أحمر الشفاه الذهبي الوردي

أحيانًا يمكنك إيجاد أحمر الشفاه المثالي الذي يدوم طويلاً أو أحمر الشفاه السائل الأكثر روعة، ولكن عند تطبيق أحمر الشفاه قط تجدي صعوبة في وضعه بطريقة مثالية، فأحيانًا يظهر جانب أكثر سمكًا من الأخر، أو الشفاه العلوية تبدو مثالية ولكن السفلى تبدو غير متوازنة، أو تبالغ في تبطين شفتيك، مما يجعلها تبدو غير طبيعية، فهناك طرق يقوم بها خبراء التجميل في تطبيقها من أجل الحصول على مظهر شفاه مثالي.

كيفية تطبيق أحمر الشفاه مثل المحترفين

حضري شفتيك

هذه هي الخطوة الأولى ولا يمكنني التأكيد عليها بما فيه الكفاية فالتحضير هو المفتاح، لا تريدين أن تتجول بشفاه جافة ومشققة. قشر بفرشاة أسنان ناعمة ورطبة ورطبها بوضع مرطب شفاه مغذي لجعل تلك الشفاه ناعمة ونضرة وذات مظهر صحي. يمكنك وضع برايمر الشفاه بعد ذلك لإبقاء اللون لفترة أطول ولمنعه من النزيف.

ضعي القاعدة

إذا كنت قلقة بشأن أي نوع من تغير اللون أو عدم تساوي الليبتون، فمن الضروري أن يكون لأحمر الشفاه قاعدة لتعلق بها. هذا للتأكد من أن أحمر الشفاه لا يغرق في شفتيك. اختاري ظل الكونسيلر الذي يتناسب مع لون شفتيك وامسحي قليلاً بفرشاة مسطحة أو فرشاة صغيرة منفوشة. ضع القليل من الضغط على هذا لإغلاق القاعدة. كما أنه يساعد على بقاء لون الشفاه لفترة أطول.

استخدمي محدد الشفاه

لتحديد خط الشفاه الطبيعي ولمنع أحمر الشفاه من الفوضى ، استخدمي محدد شفاه جيد لتحديد معالم الشفاه وإعادة تشكيلها وإتقانها. بهذه الطريقة ستحصل على مظهر أكثر تحديدًا ودقة ومصقولًا.

ارسمي خط شفتيك الطبيعي من زاوية إلى أخرى باستخدام محدد العيون الذي يكمل لون بشرتك لمنع حدوث التريش، لجعل قوس كيوبيد أكثر بروزًا ، قم بإنشاء شكل "X" على شفتك العليا ، أسفل قوس كيوبيد مباشرةً، لا تقلق إذا كانت الخطوط الموجودة بالداخل غير كاملة إلى حد ما لأن أحمر الشفاه سيغطيها على أي حال لكن الخطوط الخارجية هي المهمة.

ضعي أحمر الشفاه

اختيار أحمر الشفاه ، ضعي بعض المستحضر على فرشاة الشفاه وضعيه بالتساوي على شفتيك بالكامل. لا تفوت الزوايا الداخلية. تأكد من تطبيقه على زوايا شفتيك المبطنة. اذهب معطفاً تلو الآخر وقم بتكثيف اللون كما يحلو لك. عادة تكفي طبقة واحدة جيدة من أحمر الشفاه عالي الجودة.

إذا كان لديك شفاه جافة، قد لا ترغبين في استخدام أحمر الشفاه غير اللامع لأنها تميل إلى تجفيف شفتيك أكثر. ابحثي عن أحمر الشفاه المرطب الذي يلطف شفتيك أيضًا، إذا كانت شفتيك على الجانب الرقيق، فتجنب استخدام الألوان الداكنة جدًا لأنها تميل إلى جعل شفتيك تبدو أصغر.

أضفي التعريف

استخدمي أحمر خدود كونسيلر صغيرًا واعملي على حوافك لتصحيح شكل شفتيك. هذا اختياري ولكن إذا كنت ترغب في إعطاء شفتيك مظهرًا ممتلئًا ، فيمكنك إضافة تلميح دقيق من ملمع الشفاه.

الآن بعد أن حصلت على فكرة أساسية عن تحضير شفتيك وتطبيق أحمر الشفاه بشكل مثالي، دعنا نغطي بعض الأفكار الأساسية الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها.

كيفية تطبيق أحمر الشفاه بدون محدد الشفاه

في حالة عدم وجود محدد شفاه في علبة مكياجك ، لا تقلقي لأن هناك سرًا لتطبيق أحمر الشفاه بشكل مثالي، دون استخدام محدد العيون.

استخدمي إصبعك

افركي إصبعك البنصر بلون الشفاه الذي تختارينه واضغطي بإصبعك مباشرة على شفتيك متحركًا على طول خط الشفاه الطبيعي. بهذه الطريقة يمكنك تحقيق الدقة بدون بطانة.

قومي بإنهاء المظهر

بالنسبة للديكور الداخلي لشفتيك، قومي بوضع اللون إما مباشرة من أنبوب أحمر الشفاه أو باستخدام فرشاة الشفاه.

كيفية تطبيق أحمر الشفاه على الشفاه الداكنة

إذا كانت شفتيكِ داكنة، أو مصطبغة أو متغيرة اللون، مع بعض الاختراقات البسيطة ، لا يزال بإمكانك التغلب على لون شفتيك. لا تخجل من الألوان الفاتحة أو اللون الوردي الخالص لأن هذه الحيل تعمل إذا بذلت بعض الجهد.

الإخفاء

المفتاح هنا هو تحييد الشفاه المصطبغة باستخدام خافي العيوب الذي يتناسب تمامًا مع لون بشرتك. عندما يكون هناك ظلام ، يوجد دائمًا خافي عيوب ، لذلك ليس من الغريب استخدام واحد لشفتيك. ستندهش من الاختلاف الذي تحدثه.

أضيفي بعض التغطية الإضافية

إذا لم يكن القليل من الكونسيلر مفيدًا كثيرًا ، فيمكنك وضع القليل من المنتج على شفتيك حتى تحقق التأثير المطلوب.

حددي شفتك

استخدمي محدد شفاه يتماشى مع لون أحمر الشفاه وخطي بعناية خط شفتيك الطبيعي لعمل تقاطع أو علامة "X" أسفل قوس كيوبيد لتحسين شكل شفتيك.

ضعي طبقة من أحمر الشفاه

ضعي أحمر الشفاه على شكل طبقات إذا لزم الأمر. استخدم تركيبة غير لامعة للحصول على نتائج أفضل. أيضا ، هؤلاء لديهم قوة بقاء أكبر بكثير من أحمر الشفاه الكريمي أو اللامع.

كيفية تطبيق أحمر الشفاه على الشفاه الصغيرة

قشر

يمكنك استخدام مقشر الشفاه المغذي أو مقشر السكر الطبيعي للتقشير. دلكي المقشر برفق على شفتيك بحركات دائرية بطيئة.

Prime

استخدمي البرايمر للحصول على قاعدة متساوية ولإطالة عمر أحمر الشفاه.

تطبيق الخط

استخدمي محدد شفاه يتناسب مع لون أحمر الشفاه. الامتناع عن استخدام الألوان الداكنة جدًا لأن هذا سيجعل شفتيك تبدوان أصغر حجمًا.

تسليط الضوء

بمجرد وضع أحمر الشفاه ، تأكدي من إبرازه. تمامًا مثل ما يفعله التظليل لوجهك من خلال إنشاء أبعاد ، فإن التظليل يجعل شفتيك تبدو أكثر امتلاءً، للحصول على لمسة إضافية ، استخدمي بعض ملمع الشفاه على لون شفتيك. ملمع الشفاه هو هبة من السماء للشفاه الصغيرة أو الرقيقة.

كيفية إزالة أحمر الشفاه

تطبيق هلام البترول الفازلين

فقط ضعي القليل من الفازلين على شفتيك مثل أي مرطب للشفاه ، اتركيه لمدة دقيقتين. استخدمي منديل مبلل أو كرة قطنية لمسح أحمر الشفاه. يعمل هذا أيضًا مع اللمسات السائلة!

استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون

ضعي القليل من زيت جوز الهند على شفتيك وهو مغذي وهو أيضًا أحد أكثر عوامل إزالة المكياج الطبيعية الموجودة هناك. باستخدام كرة قطنية ، امسحي أي منتج على شفتيك.

استخدام الغسول

إذا لم يتوفر لديك أي شيء آخر ، يمكنك تجربة استخدام بعض غسول وجهك أو غسول الجسم وتدليكه برفق على شفتيك. بعد تركها لبضع دقائق ، امسحها بقطعة قطن.