أضرار استخدام أحمر الشفاه بكثرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يوليو 2021 آخر تحديث: الخميس، 29 يوليو 2021
أضرار استخدام أحمر الشفاه بكثرة
مقالات ذات صلة
اتقني طريقة استخدام الورق اللاصق لوضع أحمر شفاه رائع
أحمر الشفاه الأنسب للشفاه الصغيرة
أحمر الشفاه الأحمر خَيار النجمات

في يوم أحمر الشفاه من المحتمل أن يكون أحمر الشفاه هو العنصر الأكثر أهمية في مجموعة مكياج المرأة. لا تكتمل أي مجموعة مكياج بدون واحدة أو أكثر ، مع مراعاة اختلاف وأنواع ودرجات الألوان لأحمر الشفاه والعلامات التجارية، إنها بلا شك تضيف جمالًا إلى عبوسك، تأتي أحمر الشفاه ببعض الآثار الجانبية التي لا مفر منها ، وذلك بفضل مواد التصنيع الخاصة بها. ترتدي النساء أحمر الشفاه عندما يغادرن المنزل ويستمرن في ارتدائه طوال اليوم أحيانًا حتى النوم.

الآثار الجانبية لاستخدام أحمر الشفاه بانتظام

المعادن الثقيلة تسبب الفشل الكلوي

تحتوي أحمر الشفاه على معادن ثقيلة ضارة مثل الكادميوم والمغنيسيوم والكروم. كل هذه المعادن يمكن أن تسبب أمراضًا خطيرة وتلفًا للأعضاء. يمكن أن تزيد الكميات الكبيرة جدًا من الكادميوم من خطر الإصابة بالفشل الكلوي. الاستخدام المتكرر لأحمر الشفاه يمكن أن يسبب أورام شديدة في المعدة.

الرصاص ضار بالجهاز العصبي

الرصاص مكون شائع في معظم أحمر الشفاه. الرصاص سم عصبي له تأثير ضار على الجهاز العصبي. يمكن أن يسبب أيضًا تلفًا في الدماغ وعدم التوازن الهرموني والعقم.

قد تؤثر البتروكيماويات على النمو

تحتوي العديد من أحمر الشفاه على البتروكيماويات كعنصر مشترك ، والتي لها آثار جانبية ضارة. البتروكيماويات منتج ثانوي للنفط الخام والغاز الطبيعي. يمكن أن يسبب اضطراب الغدد الصماء الذي يعمل كعقبة أمام النمو والتنمية والتكاثر والذكاء.

المواد الحافظة المستخدمة في أحمر الشفاه تسبب السرطان

المواد الحافظة المستخدمة في أحمر الشفاه هي الفورمالديهايد والبارابين المعروفة بأنها مواد مسرطنة. أحمر الشفاه الذي يستخدم هذه المواد الحافظة يسبب تهيج العين والسعال والصفير وتهيج الجلد. تعمل الزيوت المعدنية المستخدمة في أحمر الشفاه على سد مسام الجلد وهي مسؤولة عن العديد من الآثار الضارة الدائمة.

المواد الكيميائية في أحمر الشفاه تضر الجسم

على الرغم من أن أوكسي كلوريد البزموت مادة كيميائية تستخدم للحفاظ على أحمر الشفاه ، إلا أنها ضارة جدًا بالجسم. يرجع التأثير الضار لأحمر الشفاه إلى الخاصية المسرطنة لهذا المكون. تعمل مادة البروبيل بارابين كمواد حافظة مثل الفورمالديهايد.

يزيد أحمر الشفاه من ابتلاع السموم

يتم ارتداء أحمر الشفاه معظم الوقت ، بما في ذلك عند تناول الطعام بالخارج. تبتلعها النساء عن طريق الخطأ أثناء تناول الطعام ، بعد فترة طويلة من وضعها. هذا يزيد من تأثير السموم الموجودة في أحمر الشفاه. ينتج عن أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه تجاوز المرأة المدخول اليومي المسموح به من الألمنيوم والكادميوم والكروم والمنغنيز. تتراكم هذه في الجسم بمرور الوقت وتسبب تسممًا. يزيد تناول هذه المعادن عن 20 في المائة من حدود الاستهلاك اليومي المقبولة (ADI). ADI هو الحد الأقصى من السموم التي يمكن أن يتعرض لها الشخص دون أي مخاطر صحية كبيرة.

المكونات التي يجب تجنبها في أحمر الشفاه

لذا فقد توصلنا الآن إلى الاعتقاد بأن ليس كل أحمر الشفاه ضارًا ولكننا نحتاج إلى توخي الحذر الشديد عند اختيار ألوان الشفاه المناسبة لمجعداتنا ، وبالتأكيد يجب علينا تجنب هذه المواد الكيميائية القاسية بما في ذلك الرصاص و BHT و BHA والكادميوم والكروم. ، بارابين ، فورمالديهايد ، بتروكيماويات ، زئبق ، أنتيمون وأكثر.

نصائح لمنع الآثار الجانبية لأحمر الشفاه

هناك بعض النصائح الرائعة حقًا التي يمكن أن تساعدك على منع الآثار الجانبية القاسية لأحمر الشفاه وتساعدك أيضًا على البقاء متألقة دون الحاجة إلى التنازل عن لون الشفاه المناسب لجعل مظهرك جذابًا:

  • ضعي أحمر الشفاه مرة واحدة يوميًا وليس أكثر من ساعتين إلى ثلاث ساعات في المرة الواحدة
  • استخدمي مزيل مكياج عالي الجودة  لمسح أحمر الشفاه قبل أن تضربه في السرير طوال الليل
  • تجنبي أحمر الشفاه الذي لا يحمل علامات تجارية ورخيصة لأنه قد يبدو جذابًا ولكنه سيضر بشفتيك وجسمك أيضًا
  • استخدم المكونات الطبيعية والعضوية في أحمر الشفاه
  • استخدمي أحمر الشفاه أو زيت الأطفال للشفاه بعد وقت قصير من إزالة أحمر الشفاه لتجنب الحد الأدنى من الأضرار أو الآثار الجانبية أيضًا
  • تأكد من تقشير شفتيك أيضًا على الأقل 2-3 مرات في الأسبوع لمنع المواد الكيميائية القاسية من أحمر الشفاه من التسبب في أضرار جسيمة للجلد المحيط
  • احفظي أحمر الشفاه بعيدًا عن متناول الأطفال
  • لا تضعي أحمر الشفاه أثناء الحمل لأنه من المعروف أنه يسبب آثارًا ضارة على الطفل
  • ضعي أحمر شفاه منزلي الصنع بعيد عن أي آثار جانبية أو مواد كيميائية
  • ضعي الطبقة الأولى على هيئة هلام البترول ثم ضعي أحمر الشفاه لتقليل آثار المواد الكيميائية في أحمر الشفاه.