ما هو الجلد السويدي وكيف ترتديه بطرق مختلفة لربيع 2020؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مارس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 مارس 2020
ما هو الجلد السويدي وكيف ترتديه بطرق مختلفة لربيع 2020؟
مقالات ذات صلة
شاهدي كيف ترتدين التنورة الجلد بطرق مختلفة في الشتاء
البنطال الجلد سيجعلكِ مميزة هذا الشتاء : شاهدي كيف ترتديه بطرق مختلفة
نيللي كريم ترتدي نفس الـVest بطرق مختلفة

عندما يتعلق الأمر بصيحات الربيع، فإن الخامات أصبحت أهم من أي شيء، على مدارج عروض الأزياء، رأينا موضة الستينيات والسبعينات تعود بقوة، مثل ألوان الخردل الأصفر والمريمية ودرجات الباستيل والبرتقالي المحروق.

أن أحد الصيحات المفضلة لدينا هي عودة الجلد السويدي Suede البني أو الجلد المدبوغ الذي يبدو مثل خامة المخمل لكن جلدي، هو السطح الداخلي للجلود الحيوانية بالتحديد جلد الغزال  إلى جانب الماعز والأغنام، خلال القرن العشرين، أصبح الجلد السويدي Suede أكثر شعبية في صناعة الأزياء واعتبر رمزاً للمكانة، بسبب طبيعتها الرقيقة والفاخرة.

نشأ مصطلح سويدي Suede بالفعل من فرنسا، حيث استخدمت عبارة غانت دي سويد Gants de Suède والتي تعني قفازات من السويد، للإشارة إلى نوع محدد من القفازات الناعمة التي تم استيرادها من السويد. 

اعتمد العديد من مصممي الأزياء على الجلد السويدي مثل ألبرتا فيريتي Alberta Ferretti وألتوزارا Altuzarra وجيفنشي Givenchy وهيرميس Hermès يمكن العثور على جلد الغزال الناعم بألوان الكراميل إلى درجات البني العميقة. 

في الحقيقة مع عودة ستايلات الأزياء القديمة، إننا نشهد صيحات الموضة تتحول من المظهر البسيط إلى أسلوب أكثر إشراقاً وخفة.

شاهدي أدناه طرق مختلفة لارتداء الجلد السويدي.

إطلالة كاملة من الجلد السويدي

إطلالة كاملة من الجلد السويدي

 أرتدت الممثلة فيكتوريا جاستيس Victoria Justice إطلالة رائعة مستوحاة من التسعينات من خلال بدلة تنورة من الجلد السويدي مع بلوزة وحذاء أبيض. 

معطف طويل

معطف طويل

ببطء ولكن بثبات، يقدم المشاهير أسلوباً عتيقاً محبباً للمرح في مظهرهم، سواء بستايل البوهيمي أو الجرونج أو الريفي، ظهرت عارضة الأزياء كايا جربر Kaia Gerber بالفعل بمعطف طويل من الجلد السويدي مع بنطال بنقشة الورود، للحصول على أجواء من التسعينيات. 

إطلالة متنوعة مع جلد الغزال 

إطلالةمتنوعةمع جلد الغزال 

الجلد المدبوغ خفيف بما يكفي لارتدائه في فصل الربيع مع السراويل القصيرة أو الفساتين،  مثل الإطلالة التي ظهرت بها زوي كرافيتز Zoe Kravitz في سترة قصيرة بتصميم مبتكر من جلد الغزال مع قميص بنقش الورود بألوان الخوخ، هذا المظهر مثالي إذا كنتِ لا ترغبي في ارتداء إطلالة كاملة من الجلد السويدي.

مظهر عصري من السبعينات

مظهر عصري من السبعينات

اختارت الممثلة والمغنية لونا بليز Luna Blaise أيضاً ارتداء سترة قصيرة وهي صيحة رئيسية لهذا الموسم، من جلد الغزال الناعم، إلى جانب بنطال واسع الساق وحقيبة وحذاء مكتنز باللون الأبيض، أعادنا المظهر العصري هذا إلى السبعينيات.