ما هي أغلى مستحضرات التجميل في العالم؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أكتوبر 2016
ما هي أغلى مستحضرات التجميل في العالم؟
مقالات ذات صلة
مستحضرات تجميل نعشقها لكنها الأغلى في الإمارات
مستحضرات تجميل تحتاجينها في سفرك
الحفاظ على مستحضرات التجميل وطرق تخزينها

غالباً ما تتبع النساء طرقاً تقليدية للعناية بالبشرة، كاستخدام أنواع معينة لغسول الوجه، أو كريمات مرطبة معروفة..
إلا أنَّ العناية بالبشرة أوسعُ من ذلك بكثير؛ فالأمر لا يقتصر على الكريمات العادية أو الكريمات مرتفعة الثمن، فهناك كريمات تعدّ باهظة الثمن، بل وهي الأغلى في العالم وربما لا يتسنّى للجميع شراؤها.. ولكن ما الذي يميّز هذه الكريمات، وعلى ماذا تحتوي، وهل فعلاً يصل سعر بعضها إلى آلاف الدولارات ؟

Sodashi – Australia
تعدّ من العلامات التجارية المذهلة، إذ إنها تحتوي خلاصة المواد الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية أو الاصطناعية. أما الأصباغ فيها فهي نباتية تماماً أيضاً. وتشمل منتجات Sodashi  كلّ ما تحتاج إليه المرأة لوجها وجسمها وشعرها. معظم مستحضرات هذه العلامة أسعارها تقارب الـ100 دولار، إلا أنَّ بعضها يتصدَّر القائمة، من حيث المستحضرات الأعلى سعراً، ومنها مستحضر Samadara، الذي يعدّ من الكريمات الفريدة، كما أنه يحارب علامات تقدّم السنّ. يبلغ سعر 50 مل من هذا المستحضر $495. وتشمل مكونات هذا المستحضر خلاصة النباتات الطبيعية، وأيضاً تحتوي على كريستال كوارتز روز. وهي مجموعة من الكوارتز، تمَّ العثور عليها في أعالي الجبال المتجمّدة من جبال الألب. 

111 Skin
أنشأ جرّاح التجميل المبدع واي إليكسندرديس، بالتعاون مع علماء الفضاء، مستحضر  111 SKIN Celestial Black Diamond Cream  ، الذي يحتوي جزيئات ماس نادرة، قاموا بتطويرها وتمَّ اختبارها على رواد الفضاء في الخارج. ولكن عليكِ أن تستعدّي لدفع مبالغ كبيرة؛ فهناك كريم العين 15ML (ثمنه $330)، وكريم الماس الأسود الذي يبلغ ثمنه  $1,166 لزجاجة50ML ! يخترق هذا الكريم الطبقات العميقة من الجلد، من أجل نقل المكونات التي تُعيد شباب البشرة. ولقد صُمِّم المنتج من البداية كي يتحمّل ويواجه الظروف المناخية الصعبة، وتمَّت التجربة على رواد الفضاء في ظروف فضاء صعبة؛ إذ يحدث هناك سرعة في تقدم العمر. 

وانتهت أبحاثهم إلى أنَّ هذا الكريم يمكنه مقاومة الأضرارِ البيئية واختلافِ درجات الحرارة والتلوثِ. 

Sulwhasoo - Korea
بدأت سولواسو، المولودة في العام 1967، على نطاق ضيق في كوريا؛ إذ كانت تبتكر مستحضرات تجميل عشبية مذهلة، وسرعان ما لمع اسمها لتصبح واحدة من أهمّ صناع مستحضرات التجميل الفاخرة في نيويورك وسنغافورة وهونغ كونغ. جميعُ المكونات المستخدمة طبيعية وأصلية من كوريا الجنوبية. وتمتلك الشركة مزرعةً لأعشاب خاصة تُزرع فيها كلّ المكونات. ونذكر على سبيل المثال مجموعة Timetreasure الفاخرة جداً مع كريم ترميم الوجه، وتكلف $420 لـ 60ML، وكريم العين $260 
لـ 25ML، أما المصل فتكلفته $335 لـ 50ML.

Shiffa - Dubai 
قامت الدكتورة لميس حمدان بتجربة مستحضرٍ صنعته بنفسها من الأعشاب الطبيعية عندما كانت حاملاً، وذلك لتقوم بتغذية بشرتها وتحافظ عليها من التشقق. ومن هنا تأسّست «شفاء»، التي تضمّ مجموعة من مستحضرات العناية بالبشرة المصنوعة من زيوت طبيعية وعضوية. وتضمّ المجموعة على سبيل المثال كريم الترطيب Tamanu (تكلفته 143$). أما كريم التدليك فتكلفته $63. وتستخدم في مستحضرات شفاء المكونات التي تساعد على تنقية البشرة وتهدئتها وتوازن السوائل في الجسم، وكذلك تهدئة الجهاز العصبي.

Guerlain – France
كانت أسرة جيرلان في البداية تعمل في مجال صناعة العطور على نطاق ضيق، ولكنها أصبحت من أكثر العلامات التجارية المعروفة في مجال الجمال والتي امتدّت خمسة أجيال. وتتمّ صناعة معظم منتجاته من زهرة الأوركيد؛ لما لهذه الزهرة من قدرة كبيرة على إعادة الشباب والنضارة إلى البشرة بشكلٍ لافت. ويتمّ استخراج المادة الفعالة من جذور وأوراق الأوركيد. وكانت الشركة ابتكرت مستحضرات من الأوركيد بعد أن أقامت دراسات معمّقة في ثلاثة مراكز تابعة إلى منصّة أبحاث جيرلان أوركيداريوم (في سويسرا، وفي فرنسا، وفي الصين)؛ إذ أقام كبار الخبراء العالميين التجارب بهدف الكشف عن الأسرار الكامنة وراء القدرة التعميرية لهذه الزهرة الأسطورية. أما تكلفة الكريم (50ml) فقد تصل إلى $614!.

La Prairie- Switzland
انطلقت هذه العلامة التجارية في سويسرا في المنتجع الصحي لمكافحة الشيخوخة في العام 1978، لتقوم بثورة في عالم صناعة مستحضرات التجميل؛ كونها من أهمّ مستحضرات مكافحة الشيخوخة التي أثبتتها الدراسات التي أجريت على المستحضر. ويدخل في مكونات المستحضر الكافيار واللؤلؤ والذهب الخالص.
ومن ضمن أهمّ مستحضرات لابريري كريم البلاتين النادر، الذي يصل سعره إلى $1،370  لـ 50ML.

Orogold – USA
إنَّ اسم العلامة التجارية مشتق من طبيعة هذا المستحضر فعلاً؛ إذ إنَّ المستحضرات هنا يدخل في تركيبتها الذهب (24 قيراط). وتبدأ أسعار هذا المستحضر من $200. ولكن هناك ما تكلفته أعلى من ذلك بكثير. فعلى سبيل المثال مستحضر Nano Night Recovery (24K) تصل تكلفته إلى $1,598. تكلفة قد تبدو باهظة، ولكنك لن تجدها كذلك مقارنة بـ 24K Cryogenic Liquefying Pearl الذي يصل سعره إلى $3,998 لكل 5ML. هذا المنتج عبارة عن مسحوق ناعم يتحوّل إلى سائل عند تدليك الجلد.
هذا ليس كلّ شيء (K24) Cleopatra Nano Regimen،  هو مجموعة من ثمانية علاجات للوجه بـ $12,798، التي تتضمّن إلى جانب المستحضرات الكريمية ورقة يمكنك وضعها على بشرتك كجزء من العلاج. 

Cle de Peau - Japan
تجمع هذه العلامة التجارية، التي بدأت في العام 1982، في مستحضراتها، بين العلوم المتطورة في اليابان والأناقة الفرنسية. يبدو أنَّ معظم المنتجات تتراوح حول $250 أو أكثر. ولكن هناك كريم الترهلات للعين الذي يصل سعره إلى $431. أما مستحضر العناية الليلية فهو بـ $738 للـ30ML .

«كلي دو بو» تعدّ واحدة من أكبر شركات مستحضرات التجميل في اليابان. وقد أصدرت في العام «2012 La Creme». وتتكون الجرة، التي تحتوي الكريم 30 طبقة من الكريستال و3 حلقات من البلاتينيوم، وصل سعر إحداها إلى $12,580. 
ويعدّ La Creme المرطب الأغلى في العالم حينها. في النهاية هل علينا فعلاً أن نُنفق هذه المبالغ، في محاولة منا لتقدير ذاتنا، أم علينا أن نكون أكثر حكمة؟..