ما هي حمية LCHF ؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
ما هي حمية  LCHF ؟
مقالات ذات صلة
ماذا تعرف عن حميه اللبتين ؟
حمية نجوم هوليوود: حمية سكارليت جوهانسون
ما هي حمية داش؟

ماهوLCHF ؟
إنها الحمية التي أثبتت فعاليتها و ايجابياتها في العصر الحديث بالرغم من أنها ليست وليدة هذا العصر. إنها ليست فقط حمية بل هي نظام غذائي صحي حيث أن LCHF  هو إختصار ل Low Carb High Fat وهو النظام الغذائي الذي يعتمد على تقليل استهلاك كمية الكربوهيدرات وتعويضها بزيادة الدهون المفيدة.  

تقليل استهلاك الكربوهيدرات من أساسيات هذا النظام وذلك بهدف الحفاظ على جعل مستوى السكر في الدم بمستوى قليل وثابت حيث عندما يكون مستوى السكر في الدم ليس عالي او منخفض هذا يؤدي الى انتاج كمية أقل من الأنسولين و بالتالي يتم تخزين كمية دهون أقل لأن الجسم سيستخدم الدهون كوقود للحرق عوضاً عن استخدام الكربوهيدرات للحرق. في حال أردتم انقاص أوزانكم فإن الدهن المخزن سيكون مصدر الوقود للحرق بدل السكر و هذا يساعد على خسارة الوزن وحرق الدهون المكدسة في الجسم وبالتالي يؤدي إلى خسارة الدهون الزائدة في الجسم وإنقاص الوزن.

فوائد حمية تقليل كمية الكربوهيدرات وزيادة الدهون المفيدة:

بالإضافة إلى انقاص الوزن وُجِد هناك العديد من الفوائد الصحيَّة. على سبيل المثال مرضى السكري هم أحد المستفيدين من  هذا النظام الغذائي وفي كثير من الحالات وُجِد أن مرضى السكري قد يستغنون عن المعالجات الدوائية بعد فترة من اتباع حمية ال LCHF و بالإضافة إلى ذلك العديد من حتلات سوء الهضم قد شُفِيت تماماً بعد اتباع هذا النظام.