كل ما يجب معرفته عن مهرجان أبوظبي 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020
كل ما يجب معرفته عن مهرجان أبوظبي 2021
مقالات ذات صلة
صيحات الشتاء التي يجب معرفتها لعام 2021
كل ما يجب معرفته عن رجيم الشوفان
ما يجب معرفته في فترة الخطوبة!

نستقبل مع نهاية عام 2020 وبداية 2021 العديد من المهرجانات والحفلات لنجوم نحبهم منها مهرجان دبي للتسوق ومهرجان أوايسس الرياض والآن مهرجان ابوظبي.

أعلنت مجموعة أبو ظبي للثقافة والفنون، خلال ندوة حوارية عبر المنصات الرقمية، أمس 7 ديسمبر، عن برنامج مهرجان أبو ظبي لعام 2021 في دورته الثامنة عشرة، تحت شعار "المستقبل يبدأ الآن"

ويقدم المهرجان في دورته الثامنة عشرة عروض الأداء والمعارض، بمشاركة 500 فنان من أكثر من 50 بلداً، فضلاً عن 16 عرضاً عالمياً للمرة الأولى، و12 إنتاجاً جديداً للمهرجان، و8 إنتاجات عالمية مشتركة، إلى جانب 4 أعمال تكليف حصري، وجولة غنائية حول العالم.

ويتعاون المهرجان مع «مهرجان العين السينمائي»، في نسخته الثالثة؛ لدعم صنّاع الأفلام الشباب ونشر ثقافة السينما في الإمارات.

ويتفرد المهرجان بتقديم ثلاثة معارض تسلط الضوء على منجز التشكيل الإماراتي والعالمي المعاصر، هي:

  • معرض «إمارات الرؤى 2: الملحمة» توثيقاً لمنجز التشكيل الإماراتي،
  • ومعرض «إمارات الرؤى 2: الملحمة» سيشتمل على إصدارين يوثقان مسيرة التطور المبهرة لمنجز التشكيل الإماراتي.
  • ومعرض «الأبد هو الآن» بالشراكة مع «فن مصر»،
  • ومعرض الخط العربي «تجليات آخر الليل» الذي يستضيفه متحف الفنون التطبيقية في فرانكفورت ويقدّم أعمالاً فنية لنخبة من أهم التشكيليين من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر وتونس والمغرب وباكستان وسورية.

ويجمع الملتقى الدولي للعود 2021، الذي يقوده أستاذ العود العربي، الفنان نصير شمّة، أكثر من 30 موسيقياً من أشهر عازفي العود حول العالم في عدد من العروض والحوارات وورش العمل المتميزة

كما يدعم المهرجان الجولة العالمية لمغنّي وعازف الجاز الفلسطيني الشهير عالمياً، عمر كمال، خلال شهر ديسمبر 2020؛ حيث يؤدي خلالها أغاني من ألبومه الأخير "أرني النور  Show Me the Light "

وضمن أعمال الإنتاج المشترك التي بُثت رقمياً، أدى راقصو مسرح الباليه الأميركي ABT، عروضاً للمرة الأولى عالمياً، تحت عنوان «المستقبل يبدأ الآن»، والتي صممت على شكل «فقاعات باليه» معزولة

للمزيد من المعلومات زوري الرابط

مصدر الصور: Instagram