حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • 10 أفكار لديكورات عيد الأضحى

    10 أفكار لديكورات عيد الأضحى

    يعد تغيير ديكور المنزل وفقًا للمناسبات أحد هوايات النساء في العالم العربي عمومًا، ويُعد عيد الأضحى المبارك أحد أهم هذه المناسبات السنوية والتي يتم التحضير لها مسبقًا لاستقبال الضيوف في العيد، وتقديم الحلويات والمأكولات في هذه المناسبة للضيوف والمهنئين بالعيد، لذا نجد أن التغيرات في الديكور المنزلي تتركز في الغالب على عمل ديكور جميل لمائدة تقديم هذه الضيافة، بالإضافة إلى تزيين مدخل المنزل ومكان جلوس الضيوف بديكور يبث روح العيد وفرحه فيه، إليكِ عزيزتي 10 أفكار حديثة لتقومي بتزيين بيتك ومائدتك قبل حلول عيد الأضحى والذي بدأ يقترب منا أكثر ولم يبقى له سوى بضع أيام:

    10 أفكار لديكورات عيد الأضحى:

    1- يمكنكِ استخدام صحون ملونة بألوان الكعبة لتصنعي بها منظر الكعبة المشرفة، بالإضافة إلى تزيين الطاولة بمفرش أسود مع بعض اللمسات كما في الصورة أدناه:

    ديكور عيد الأضحى في المنزل
    2- اللون البنفسجي والأزرق الفيروزي من الألوان المحببة جدًا في المناسبات، والتي يمكنكِ اعتمادها في مناسبة كعيد الأضحى المبارك، هذه الألوان متناسقة مع بعضها ومتناغمة، كما تريّن عزيزتي في الصورة فإن الديكور بسيط وهادئ، ما عليكِ سوى اختيار قماش مناسب وقريب اللون لتغطية الطاولة الخاصة بزاوية العيد في منزلك، ثم قصي من الكرتون اللامع والملون أشكالاً لتضعيها في حبل الزينة وتعليقه فوق المائدة، يمكنك إضافة حروف كلمة عيد مبارك في حبل إضافي أيضًا ليمنح الزاوية مظهرًا أجمل، وتعتبر الفوانيس المزينة بألوان متناغمة مع باقي الزاوية هي أجمل العناصر المضافة لها، ولا تنسيّ سيّدتي وضع الحلوى في أطباق جميلة على المائدة.

    صور ديكورات العيد

    3- البساطة هي عنوان الصورة الثالثة من أفكار ديكور العيد، فهي تتمثل بشراء مجسمات صغيرة لخواريف العيد الجميلة وتعليقها على أغصان شجرة داخل مزهرية على الطاولة، يمكنكِ إضافة طبق حلوى إلى جانبها أو وضع العيديات كما في الصورة، من الضروري مراعاة تناسق الألوان في هذا الديكور.

    ديكور عيد الأضحى المبارك

    4- فكرة الديكور الرابع في تعليق رسائل العيد التي تحتوي على تصميم وشكل خارجي مع كلمات جميعها تمثل رموز العيد، يمكنكِ صنعها بالورق المقوى أو الكرتون ومن ثم إلصاق الورق الملون لتزينها مع كتابة كلمة أو عبارة تهنئة بالعيد.

    عبارات تهنئة لعيد الأضحى

    5- فكرة بسيطة وجميلة ومميزة تظهر لكِ في الصورة التالية، حيث تتميز بأنها توضع على مدخل البيت أي أنها ستكون المستقبل الأول للضيوف، يمكنك صنعها باستخدام كرتون والورد الأبيض الصناعي بعد أن تقومي بفردها وفصلها عن بعضها، وتستطيعين شراءها من المكتبات أو من محلات الزينة، ثم ألصقيها على الكرتونة الدائرية والتي يجب أن تكون على شكل إطار أي أنها مفرغة من الداخل، ثم أصنعي شكل وجه الخروف كما في الشكل من مادة قماش اللباد والمتوفر في مكتبات القرطاسية، أضيفي الزينة التي ترغبين بها على أعلى الحلقة بما يتناغم مع الألوان الأساسية لها.


    زينة الباب لعيد الأضحى

    6- الفكرة السادسة بسيطة وسهلة التطبيق، ليس عليكِ سوى شراء زينة جاهزة مكتوب عليها عيد مبارك وتعليقها، والأجمل من ذلك لو صنعتِ هذه الزينة بنفسكِ بواسطة حبل وبعض الأوراق.


    زينة بسيطة لعيد الأضحى

    7- حبل الإضاءة للتزيين هو من أجمل وأكثر مواد الزينة المرغوبة في الآونة الأخيرة، لما يضيفيه من جو مليء بمشاعر الألفة والمحبة، إذ يتكون من كرات بأشكال هندسية وبداخلها ضوء يعكسها، و يمكنكِ وضعه بشكل عشوائي بحيث يلف الحلويات والمأكولات في زاوية العيد ويحيط بها أو أعلى الطاولة وفوقها.

    الكرات المضيئة لديكور عيد الأضحى

    8- فكرة تعليق مجسمات الكعبة بطريقة فنية باستخدام الشبر الملفوف على شكل لولب، والتي يمكنكِ إلصاقها على الحائط أو تركها منسدلة من السقف، بحيث أنكِ تستطيعين صنع المجسمات بنفسك باستخدام الورق الملون (ورق اللميع) وقصها على شكل الكعبة.

    زينة عيد الأضحى

    9- هذه الفكرة تختص بتزيين الحلوى ذاتها كي تكون ديكورًا للعيد في زاويته في منزلكِ، فهي تعتمد على شراء حلوى الكب كيك المزينة بأشكال ومجسمات للكعبة والهلال والخروف والمصحف الشريف، بحيث توزيعها على طاولة العيد وتعطي الزاوية روح العيد وموسم الحج.

    كب كيك عيد الأضحى المبارك

    10- الفكرة الأخيرة هي من أبسط الأفكار وأكثرها شيوعًا، والتي تعتمد على اختياركِ لأواني تقديم الحلوى وفناجين القهوة بالنمط العربي الأصيل، مع إضافة الشموع والفوانيس المضاءة حولها.

    ضيافة عيد الأضحى جزء من ديكورات العيد
    كانت هذه مجموعة متنوعة من الأفكار التي يمكن لأي سيدة أن تقوم بتنفيذها والتحضير لها من الآن، وتمثل هذه 10 أفكار لديكورات عيد الأضحى المبارك والتي كما تلاحظين تنبع منها روح العيد.

    المزيد:
     
    السماتديكور

    تعليقات