10 اتجاهات هي الأكثر رواجاً في موضة 2020

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 07 ديسمبر 2020
10 اتجاهات هي الأكثر رواجاً في موضة 2020
مقالات ذات صلة
تعرفي على موضة الألوان الأكثر رواجاً لعام 2020
اتجاهات جمالية في الصيف هي الأكثر رواجاً هذا الموسم
صيحات مناكير 2020 الأكثر رواجاً

تعتبر الموضة والأناقة هي العقد الذي لا ينتهي بإنتهاء العام بل يظل متغير ويحمل الكثير من الخبايا التي تظهر بشكل موسمي على حسب الظروف والأيام التي تمر به، وفي عام 2020 ظهرت العديد من الموضة المختلفة التي كانت الأبرز والأشهر في عواصم العالم، والدول التي يتم من خلالها إطلاق الموضة، حيث ظهرت الموضة التي تعيد إيحاء الماضي وصيحات جديدة ومختلفة تعتمد على نوعيات أقمشة أو إطلالات غريبة، حيث هناك إتجاهات برزت في عالم الموضة لعام 2020، يمكن إقنائها في الخزينة الخاصة بك.

ابرز اتجاهات الموضة لعام 2020

البدلة الرجاليّة

مع بداية عام 2020 تغيرت نظرة ارتداء البدلة فهي لم تقتصر على الرجال فقط بل شملت النساء أيضًا ، حيث بدأت النساء بإرتداء البدلات سواء في مناسبتهم أو في حياتهم اليومية، ولكن مع إضافة المزيد من اللمسات الأنثوية المختلفة، والتي تحي شكل البدلة لتجعلها نسائية ولا تشبه البدلات الرجالية، حيث تم رؤية نوعية من البدلات الأحاديّة اللون والمطبّعة في مجموعات ربيع وصيف 2020 التي قدّمتها دور أزياء عالميّة مثل Max Mara، وCeline وDolce&Gabbana.

الإطلالات الجلديّة

اتجه عام 2020 إلى اعتماد الجلد في الإطلالات المختلفة، ولا يقتصر الجلد على الشتاء فقط بل اتجه إلى إطلالات الربيع والصيف من خلال ارتداء تنورة أو سروال أو سترات، وظهر هذا الاتجاه في مجموعات Hermes، Givenchy، وCoach.

الأكتاف الكبيرة

اتجهت موضة 2020 إلى ظهور الأكتاف الكبيرة والتي قام بصنعها العديد من مصممي العالم كنوع من الإطلالاة المختلفة، والتي ظهرت في مجموعات Balenciaga، Christopher Kane، وIsabel Marant.

أحلام برتقاليّة

ظهر بشكل كبير اللون البرتقالي والذي إضاف المزيد من اللمسات المرحة والانتعاش، كما أنه يتناسب مع أصحاب البشرة السمراء والداكنة، حيث ظهر في مجموعات Oscar de La Renta، Versace، وPrada.

الكشاكش والريش

يعتبر هذا المنط جاء من موضة 2019 وإلى موضة 2020، حيث مازال يكتسح عالم الموضة بأشكاله وطابعه الهندسي، وقد لاحظنا العديد من الأشكال المختلفة والمتنوعة له من خلال مجموعات Valentino، وSimone Rocha، وأيضا مجموعة Miu Miu والتي اعتمدت موضة الستينيات بطريقة عصرية ومختلفة.

الكروشيه

الكروشيه هو نوع من الخامات الطبيعية والتي قدمتها الموضة بأشكال وطرق مختلفة، حيث يقوم بدعم مقاومة التلوث في مجال الموضة، حيث مهما تعددت الموضة يظل الكورشيه بأسلوب العصري ومختلف والذي ظهر في عام 2020، كما ظهرت في مجموعات Dior، kate Spade، وMarni.

السراويل الواسعة

احتلت السراويل الضيّقة جداً مدة طويلة جدا في عالم الموضة، حيث انتهت هذه الموضة لتظهر السروايل الواسعة، والتي مازالت الموضة تتشكل وتتنوع من أجلها، وظهرت هذه الموضة بشكل أنيق ولافت في مجموعات  Emilia Wickstead، Salvatore Ferragamo، وVivienne Westwood.

ألوان الباستيل

اختيار الألوان مثل الباستيل الهادئ والذي سيطر على العديد من الإطلالات لهذا العام، حيث يمكن تجربة كلًا من الزهري الهادئ، الأصفر الفاتح جداً، والأزرق الفاهي التي رصدناها في مجموعات Chloe، Kenzo، وPaul Smith، حيث تعتبر من أبرز الألوان الأنثوية المناسبة بشكل كبير في العديد من المناسبات سواء كانت مسائية أو نهارية.

الحقائب الكبيرة

ظلت موضة الحقائب الصغيرة جداً لوقت طويل، حتي بدأت العودة إلى الحقيبة الكبيرة، التي شهدها العام الماضي، وهي نوع من الطابع العملي الذي يجذب الكثير من النساء وقد ظهرت في مجموعات مثل  Stella McCartney، Bottega Veneta، وOff-White.

الطبعات القديمة

حيث يطلق عليها في هذا العام اسم الطبعات الفينتاج، والتي تعتبر موضة من ستينيات من الزمن القديم، فهي تحمل أشكال وخلطات تحمل لونين والتي تم نسجهم من تزين الأثاث قديمًا، وقد ظهرت هذه الموضة في مجموعات Louis Vuitton، Fendi، وMarc Jacobs.