10 أماكن في آسيا عليكم زيارتها في 2017

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
10 أماكن في آسيا عليكم زيارتها في 2017
مقالات ذات صلة
أجمل 10 أماكن عليك زيارتها في دبي
أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في كل شهر من عام 2017
أبرز الأماكن السياحية لشهر سبتمبر 2017 عليك زيارتها

مياه كريستالية صافية، غابات خضراء مذهلة، مناخٌ معتدل، طعامٌ لا يقاوم وأسعار لطيفة على الميزانية... كل هذه الأمور تجعل من قارة آسيا المكان المثالي للسفر واكتشاف مناطق جديدة.

وإذا كان السفر على لائحة أمنياتكم للعام الجديد فما رأيكم باختيار واحدةٍ من هذه الوجهات الرائعة في آسيا والتي ينصحكم  هوتيلزكومبايند بزيارتها والتمتع بكل ما تقدمه:

1- الفيليبين

الفيليبين

تضم الفيليبين أكثر من 7000 جزيرة بشطآن لا تنتهي مغطاة بالرمال البيضاء الناعمة وأشجار النخيل، كما أن خلجانها غنية بالحياة البحرية لمن يهوون الغطس وممارسة الرياضات المائية. وعدا عن ذلك تعتبر الفيليبين من الدول الرخيصة من حيث الإقامة والطعام والشراب، فمثلاً 100 بيزو يعادل 2 دولار أميركي فقط! هناك، لا تنسوا زيارة "تلال الشوكولا" التي يزيد عددها عن 1500 وسميت بذلك لأن عشبها الأخضر يتحول إلى بني بلون الشوكولا خلال موسم الجفاف.

2- اليابان

اليابان

نحن متأكدون أنكم لن تزوروا مكاناً يشبه اليابان! فهذا البلد فريدٌ بثقافته وحضارته وعمارته وعاداته وتطوره التكنولوجي. فمثلاُ، هل تعرفون أن ترك البقشيش للنادل في المطعم أمرٌ غير مستحب في اليابان؟ وإذا فعلتم ذلك فسيعيده لكم! أفضل وقت لزيارة اليابان هو فصل الربيع لمشاهدة تفتح أزهار الكرز لأنكم لن تنسوا المنظر الرائع لسحائب الورود البيضاء والوردية الصغيرة التي تملأ الحدائق والطرقات.

3- كمبوديا

 كمبوديا

ستسحركم كمبوديا بطبيعتها الرائعة التي تضم شواطئ هادئة وجبال شاهقة وحقول أرُزّ خضراء وأشجار قصب السكر كما أن هذا البلد لا يزال محافظاً على أصالته وتراثه وهو مثالي لمحبي السفر على طريقة الـ  Backpack ولعشاق تسلق الجبال. لا بد أيضاً من زيارة معبد أنغكور وات والتمتع بكل التفاصيل الصغيرة والكبيرة التي تميز بناء هذا المعبد الهائل. 

4- كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية

تمتعوا بالقديم والحديث معاً في كوريا الجنوبية ولا تنسوا الانغماس في طبيعتها الساحرة خاصةً في ريفها الغني بالجبال والغابات الخضراء الكثيفة. كما أنها من أكثر الدول الآسيوية تقدماً في جمال الخدمات السياحية وبالتالي ستنعمون برحلةٍ مريحة وممتعة. زيارة هذا البلد لا تكتمل دون تجربة الباربكيو الكوري الشهير مع الخضار المخللة أو "كيمشي". يمكن القول أن أصحاب هذا البلد برعوا في "تخليل" كل نوعٍ من أنواع الخضار!

5- الطريق الثلجي في شادار

الطريق الثلجي في شادار

محبو المغامرات لا بد أن يزوروا الطريق الجبلي المغطى بالثلوج في جبال شادار في الهند وهناك يمكنكم التباهي أمام أصدقائكم بأنكم مشيتم على سطح نهرٍ متجلّد! إنها حقاً تجربة لا تتكرر.

6- صلالة

صلالة

إذا كنتم لم تشاهدوا شلالاً في حياتكم بعد فصلالة في عُمان ستحقق لكم هذه الأمنية لأنها موطنٌ للكثير من الشلالات الجميلة كما أنها أنها تجمع بين ثلاث بيئات هي الجبلية والبحرية والصحراوية. لا تغادروا صلالة بدون تسوق أجود أنواع البخور من سوق الحصن الشعبي.

7- تشيانغ ماي في تايلاند

 تشيانغ ماي في تايلاند

في أحضان الجبال في شمال تايلاند تقع تشيانغ ماي الغنية بالتاريخ والمعابد الأثرية. هناك يمكنكم التمتع بتسلق الجبال وركوب الفيلة وتعلم أصول التدليك التايلندي في أكاديمية التدليك! كما تضم هذه المنطقة ذات المناخ المعتدل أكبر عددٍ من الفيلة في تايلاند.

8- بورصة في تركيا

بورصة في تركيا

هذه العاصمة العثمانية السابقة تزخر بالمعالم الأثرية مثل متحف إزنيك والمسجد الكبير، كما تتمتع بطبيعةٍ خلابة تضم شلالات وبحيرات وحدائق وحتى مغارات مثل مغارة أويلات.

9- صحراء ليوا

صحراء ليوا

إن كنتم تريدون رؤية جانبٍ آخر لدبي بعيداً عن الأبراج الحديثة الشاهقة فلا بد أن تزوروا صحراء ليوا ذات التلال الرملية الذهبية. تمتعوا بمنظر الغروب الساحر المنعكس على الرمال أو شاهدوه من الأعلى في رحلةٍ بالمنطاد.

10 - هانوي في فييتنام

هانوي في فييتنام 

مغامرة، طبيعة، طعام رائع وتاريخ عريق. تجتمع كل هذه الأمور في هانوي عاصمة فييتنام. هناك، مارسوا رياضة التاي تشي على ضفاف بحيرة هوان كيم، وتجولوا في الأسواق الشعبية وتمتعوا بالنودلز في الحي القديم وتنزهوا بالقارب بين القرى النهرية الصغيرة.