10 أسباب تجبرك على زيارة حديقة كومودو الرائعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
حديقة كومودو

جزيرة كومودو

هل دار في خلدكِ سابقاً أن ثمة حيوان تنين ما يزال حياً؟ نعم، يوجد هذا الحيوان في جزيرة كومودو.

إن كنتِ بصدد زيارة هذه الجزيرة يوماً ما، فلا تفوّتي فرصة زيارة حديقة كومودو التي ستجدين فيها عجائب تضاهي ما رأيته في بلدان عدة.
 
إليكِ 10 أسباب تجبركِ على زيارة حديقة كومودو في هذه الجزيرة الأندونيسية الرائعة:
 
- حيوان التنين في كومودو: ستجدين أنواعاً خلتِ طويلاً أنها انقرضت من حيوان التنين وعلى رأسها تنين الكومودو الذي يجدر بكِ الحذر منه واتباع تعليمات الحراس حول التعامل معه. احرصي على رؤية هذا الحيوان وسماع شروحات المختصين عنه، وابتياع تحف كثيرة على هيئته.
 
حديقة كومودو
 
- المناخ المختلف: يختلف مناخ هذه الحديقة عن المناخ الأندونيسي الاستوائي الشهير. تشهد هذه الحديقة وجزيرتها مناخاً جافاً معظم أوقات السنة، ما أسهم بدوره في تشكيل التضاريس والظروف البيئية على أرض هذه الجزيرة. 
 
- التضاريس المدهشة: تضمّ هذه الحديقة باقة متنوعة من التضاريس التي ستدهشكِ عند رؤيتها. من تلال وسهول وجبال وهضاب وغيرها من أوجه تضاريس تجمع طيفاً واسعاً في مكان واحد.  
أسباب تدفعك لزيارة حديقة كومودو
 
- الثروة الحيوانية والبحرية: تحتوي هذه الحديقة على ثروة حيوانية وبرية وبحرية مدهشة بتنوعها اللافت. استعيني بالمختصين هناك للشرح عن هذه الحيوانات وشروط عيشها. 
حديقة كومودو الرائعة
 
- الغوص: ثمة مواطن مائية عدة تصلح للغوص، لكن هذه الحديقة تحديداً تشهد أجملها وأكثرها فرادة. احرصي على تجربتها والاستمتاع بمياهها الصافية.
أسباب تجبرك على زيارة حديقة كومودو الرائعة
 
- التسلق: إن كنتِ من هواة تسلق المرتفعات الجبلية، فقد وجدتِ ضالتكِ في هذه الحديقة التي تشهد مرتفعات غاية في الروعة للراغبين بتسلقها. 
 
- الشواطئ الساحرة: من أجمل الشواطئ العالمية التي قد تزورين؛ إذ تتمتع برمال ناعمة تراوح بين البيضاء والوردية، كما أن مياهها من أجمل ما قد تشهدين للغوص والسباحة.
 
- القرية التقليدية: في حديقة كومودو قرية تقليدية تضاهي كثير من المناطق التقليدية التي رأيتها سابقاً. هي المكان الأمثل إن كنتِ راغبة برؤية المنتجات التقليدية وابتياعها بأسعار زهيدة.
الغروب في حديقة كومودو
 
- مشاهدة الغروب: تتمتع هذه الحديقة بمشهد غروب لا يكاد يتكرر. لذا، احرصي على رؤية هذا المشهد شاطئياً، وستشهدين واحدة من أجمل الظواهر الطبيعية هناك. 
 
- الأحافير: تعجّ هذه الحديقة بالأحافير المدهشة التي تعود لقرون خلت، والتي يعود معظمها لحيوان
التنين بأنواعه المنقرضة والبائدة. إن كنتِ من هواة هذه الاكتشافات، فلا تفوتي فرصة الزيارة.
 
حديقة كومودو الخلابة
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار