13 استخدام لـ منظف الزجاج داخل منزلك

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يناير 2021
13 استخدام لـ منظف الزجاج داخل منزلك
مقالات ذات صلة
نصائح للحفاظ على الكنب من التلف
قواعد للحفاظ على الثلاجة من الأعطال
10 نصائح لسلامة المدفأة في فصل الشتاء

يحتوي كل منزل تقريبًا على زجاجة رذاذ من منظف الزجاج في الخزانة. عند استخدامه على النحو المنشود ، فإنه يعطي النوافذ والمرايا لمسة نهائية واضحة وخالية من الخطوط. ولكن ماذا يمكنك أن تفعل أيضًا بمنظف النوافذ؟ قام خبراء التنظيف بتعامل مع منظف الزجاج بأكثر من طريقة بخلاف تنظيف الزجاج، فهو يقوم بالعديد من المهام الأخرى .

13 استخدام مختلفة لـ منظف الزجاج داخل منزلك

إزالة الشحوم من أدوات المطبخ

يعتبر منظف الزجاج مزيل شحوم فعال ، مما يجعله مفيدًا جدًا في المطبخ. رش سطح الموقد وشفاط المطبخ والغطاء الخلفي وتركيبات الإضاءة وأي أسطح مطبخ دهنية أخرى. اترك المنظف لمدة 10 دقائق ، ثم امسح الأسطح بقطعة قماش ناعمة. للأسطح التي تتلامس مع الطعام ، اشطفها بالماء العادي بعد إزالة الشحوم.

امسح أسطح العمل

أثناء قيامك بتنظيف أجهزة المطبخ باستخدام منظف الزجاج ، امسح أسطح العمل به أيضًا. إنه آمن للاستخدام على الجرانيت ، والبلاط ، والصفائح ، والرخام المختوم ، وأسطح العمل الأخرى ، بالإضافة إلى الفولاذ المقاوم للصدأ والمينا. كما هو الحال مع الأجهزة ، تأكد من شطف الأسطح التي تلامس الطعام بالماء لإزالة أي بقايا من الأمونيا.

قم بإزالة البقايا اللاصقة

تميل المادة اللاصقة من علامات الأسعار أو الملصقات أو الملصقات إلى الالتفاف حولها ، ليس فقط لترك بقعة قبيحة ولكن أيضًا تخلق مغناطيسًا للأوساخ والحطام. استخدم القليل من منظف النوافذ لإزالة البقايا اللاصقة من الزجاج والبلاستيك والسيراميك يمكنك حتى استخدامه على سيارتك دون إتلاف السطح.

استخدم كمنظف حمام لجميع الأغراض

أنت تستخدم بالفعل منظف النوافذ على مرايا الحمام الخاصة بك ، لكن هل تعلم أنه أيضًا مزيل رائع لبقع المرحاض وحوض الاستحمام والدش ومنظف الغرور؟ رش منظف الزجاج في حوض المرحاض واتركه لمدة خمس دقائق وافركه كالمعتاد لإزالة البقع. لأحواض الاستحمام والاستحمام وأسطح الغرور ، قم برش منظف على السطح وامسح بقطعة قماش أو إسفنجة من الألياف الدقيقة واشطفها بالماء العادي.

إزالة البقع من المفروشات المصنوعة من الألياف الدقيقة

هل سبق لك أن حاولت إزالة بقعة من أريكتك المصنوعة من الألياف الدقيقة لتترك وراءك بقعًا مائية؟ في المرة القادمة التي تكتشف فيها انسكابًا أو بقعة على تنجيد من الألياف الدقيقة ، قم برش المنطقة برفق باستخدام منظف الزجاج وفرشاة برفق في اتجاه واحد باستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة. كرر إذا لزم الأمر للبقع الصعبة.

لعب الأطفال

سواء كان لديك أطفال صغار أو أطفال في سن المدرسة في المنزل ، فإن ألعابهم تميل إلى أن تصبح قذرة جدًا ، حيث تتراكم بصمات الأصابع اللاصقة والبصاق والأوساخ اليومية على الكتل والألعاب ومجموعات اللعب. رش كل قطعة بمنظف زجاج وامسحها بقطعة قماش ناعمة ثم اشطفها سريعًا تحت الصنبور.

تلميع مقابض الأبواب والحنفيات

نظرًا لأنها أشياء عالية اللمس ، يمكن أن تفقد مقابض الأبواب والحنفيات بريقها بسرعة. استخدم منظف الزجاج وقطعة قماش ناعمة لتلميعها وإزالة بصمات الأصابع وبقع الماء وغيرها من المواد المتراكمة.

تألق المجوهرات ولمعانها

يعمل منظف الزجاج بشكل جيد كمنظف للمجوهرات ، حيث يعيد البريق إلى خواتم الزفاف وسلاسل القلادة وغيرها من القطع المعدنية أو الأحجار الكريمة. رش المجوهرات بمنظف النوافذ وادعكها برفق باستخدام فرشاة صغيرة ذات شعيرات ناعمة (مثل فرشاة الأسنان) ، ثم اشطفها بالماء البارد. تجنب هذه الطريقة عند تنظيف الأحجار اللينة المسامية مثل اللؤلؤ والأوبال والفيروز والأصداف لأن الأمونيا يمكن أن تتلفها.

عالج بقع الغسيل الصعبة مسبقًا

عالج البقع بمنظف النوافذ لإزالة حتى البقع الصعبة مثل النبيذ الأحمر أو صلصة الطماطم. باستخدام تركيبة عديمة اللون، قم برش البقع بما يكفي من منظف الزجاج لترطيبها ولكن بدون غمرها واتركها تنقع لمدة 10-15 دقيقة. ثم اغسلها حسب التوجيهات. نصيحة للمحترفين: من الجيد دائمًا اختبار مساحة صغيرة من القماش أولاً ، خاصة المواد الحساسة مثل الحرير أو الدانتيل.

إزالة البقع عن السجاد

منظف ​​النوافذ يعمل كمزيل للبقع على السجاد، بلل بقعة السجادة بمنظف الزجاج ثم امسح المنطقة بقطعة قماش نظيفة. كرر إذا لزم الأمر حتى تختفي البقعة.

إزالة الروائح من الأقمشة أو البلاستيك

يمكن تحييد الروائح العالقة في الأقمشة أو البلاستيك ، مثل دخان نيران المخيم في بطانية النزهة أو البروكلي في وعاء بلاستيكي ، باستخدام منظف الزجاج. للأقمشة ، ضعي المنظف واتركيه حتى يجف، من الأفضل استخدام تركيبة عديمة اللون لتجنب التلطيخ العرضي، بالنسبة للحاويات البلاستيكية ، اغسل منشفة ورقية بمنظف ، واستخدمها لبطانة الحاوية من الداخل ، واتركها لمدة ساعة تقريبًا ، ثم اشطفها.

تنظيف الجزء الداخلي لسيارتك

منظف ​​الزجاج هو الحل الأمثل لتنظيف الجزء الداخلي لسيارتك ، حيث يمكن استخدامه على عدد من الأسطح ، ويجف بسرعة ، ولا يترك بقايا لزجة. قم بالرش على قطعة قماش نظيفة وامسح لوحة العدادات ومقابض التحكم وعجلة القيادة والكونسول الوسطي ومقابض الأبواب والأركان والزوايا الأخرى. يمكنك حتى رشه برفق على المقاعد القماشية وحصائر الأرضية والسماح لها بالتجفيف في الهواء ، ومعادلة أي روائح عالقة. ملاحظة واحدة: لا تستخدم منظف الزجاج داخل النوافذ الملونة ، لأنه يمكن أن يفسد الصبغة.

تجميل الأثاث الخارجي

حافظ على نظافة أثاث الفناء الخاص بك عن طريق رشه بمنظف النوافذ ومسحه. افعل ذلك مرة كل أسبوع أو أسبوعين خلال موسم الهواء الطلق لإبعاد الأوساخ والغبار وغيرها من الحطام.