13 زيت طبيعي يخلصك من الشخير

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2020
13 زيت طبيعي يخلصك من الشخير
مقالات ذات صلة
رجيم سريع المفعول
رجيم سريع في 3 أيام
علاج الزكام بالليمون

بصرف النظر عن كون الشخير هو مصدر إزعاج لأصدقائك أو لشريكك ، فإن الشخير يؤثر أيضًا على طريقة نومك. فهو يقلل من جودة النوم ، وقد يؤدي إلى انقطاع النفس أثناء النوم أو يؤدي إلى الحرمان المزمن من النوم. هل سبق لك أن استيقظت في الصباح متعبًا وغريب الأطوار ولا تشعر تمامًا وكأنك حصلت على راحة جيدة في الليل، فهذا بسبب الشخير.

ما الذي يسبب الشخير؟

  • هناك عاملان وهم واحد شائع هو الوزن، يمكن أن يؤدي حمل الوزن الزائد حول رقبتك وحلقك إلى الشخير. ثم هناك علم الأحياء القديم الجيد. بشكل عام ، يكون لدى الرجال ممرات هوائية أضيق من النساء وأكثر عرضة للشخير.
  • قد يجعلك النوم بشكل مسطح على ظهرك أكثر عرضة للشخير. حتى شكل فمك أو انسداد أنفك من البرد.
  • واحد آخر شائع جدًا هو بنية تجويف الأنف بالكامل. قد يكون انحراف الحاجز الأنفي والأورام الحميدة الأنفية وتضخم اللوزتين سببًا للشخير. 
  • كيف تشخر يمكن أن يخبرنا أيضًا عن سبب الشخير. إذا كنت تشخر وفمك مغلقًا ، فقد تكون مصابًا بالشخير بسبب مشكلة في لسانك. بينما إذا كنت تشخر وفمك مفتوحًا ، فقد تكون مشكلة في حلقك هي سبب الشخير.
  • تحديد سبب الشخير هو أمر أساسي في معرفة كيفية إيقافه.

الزيوت الأساسية للقضاء على الشخير

زعتر

وفقًا للخبراء في مجال التدليك بـ الزيوت العطرية ، فرك القليل من زيت الزعتر على قدميك ليلاً يمكن أن يقلل من الشخير.

نعناع

يحتوي زيت النعناع على تأثيرات تنقية تساعد على تنظيف الجيوب الأنفية وتسهيل التنفس، إذا كان شخيرك يزداد سوءًا عند الامتلاء ، فقد يساعدك استنشاق زيت النعناع.

الأوكالبتوس

تظهر الأبحاث المبكرة أن الأوكالبتوس يمكن أن يساعد في تفتيت المخاط في الجهاز التنفسي ، بما في ذلك الجيوب الأنفية ومؤخرة الحلق، الناس استخدام زيت الكافور لتخفيف أعراض الربو و التهاب الشعب الهوائية.

خشب الأرز

خشب الأرز له رائحة خشبية يمكن أن تساعد في تقليل القلق وإرخاء العضلات. قد يساعدك على الدخول في حالة استرخاء مفيدة للنوم.

الليمون

كانت رائحة الحمضيات الطازجة من زيت الليمون من الزيوت الطبيعية لتحسين المزاج. قد يساعد في تقليل القلق وتعزيز مشاعر الرفاهية.

القرنفل

يعتبر القرنفل عشبًا له العديد من الاستخدامات الطبية، يستخدم زيت القرنفل لتخفيف البلغم في الصدر، قد يساعد في تفتيت البلغم الذي ينتقل إلى مؤخرة الحلق عند الاستلقاء للنوم.

الصنوبر

زيت أساسي مشتق من إبر الصنوبر ، زيت الصنوبر يحتوي على كليهما خصائص مضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة، يستخدمه خبراء العلاج بالروائح أيضًا لتدليك العضلات المجهدة والتهاب المفاصل. العلاج بالتدليك هو علاج فعال للأرق.

الشمر

قد يكون للشمر بعض الخصائص المضادة للالتهابات. يمكن لبعض الناس استخدامه لتقليل الالتهاب في الأنف والحلق وتحسين تدفق الهواء عبر ممرات الأنف.

زيوت المريمية

لطالما استخدمت زيوت المريمية لقيمتها الطبية. قد يكون زيت المريمية فعالاً ضد التهابات الجهاز التنفسي ، مثل نزلات البرد. قد يساعد أيضًا في تحسين الدورة الدموية.

السترونيلا

شرب الكحول هو في الواقع سبب شائع للشخير. يحتوي زيت السترونيلا على خصائص إزالة السموم التي قد تساعدك على التبول وتعرق السموم.

اللافندر

اللافندر هو الزيت الأكثر استخدامًا لعلاج الأرق. يعزز الاسترخاء وقد يؤدي إلى إطلاق هرمون الميلاتونين ، هرمون النوم، غالبًا ما يكون مفيدًا لشركاء الأشخاص الذين يشخرون أيضًا.

مردقوش

يحتوي البردقوش على خصائص طاردة للبلغم قد تساعد في تفتيت بعض المخاط الذي يعيق تنفسك أثناء الليل.

الناردين

جذر فاليريان له تأثيرات مهدئة قوية ، لذلك يستخدم بشكل شائع في مكملات النوم الطبيعية، قد يساعد زيت الناردين في تعزيز نومك الهادئ ليلاً ، مع تغييرات محدودة في الوضع ، أو بمثابة مساعد على النوم لشريكك.