3 فساتين من توقيع زهير مراد على السجادة الحمراء في حفل ختام مهرجان كان

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يوليو 2021 آخر تحديث: الأحد، 18 يوليو 2021
3 فساتين من توقيع زهير مراد على السجادة الحمراء في حفل ختام مهرجان كان
مقالات ذات صلة
فساتين زهير مراد تغزو السجادة الحمراء في حفلات الأوسكار 2017
الفساتين الحمراء من زهير مراد اختيار النجمات شاهدي أجملها
تايلور سويفت على السجادة الحمراء في أزياء إيلي صعب وزهير مراد

خطفت 3 إطلالات من توقيع مصمم الأزياء العالمي، زهير مراد، الأنظار والكاميرات، في حفل ختام مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ74 لعام 2012.

ووصلت أعمال الدورة الـ74 لمهرجان كان السينمائي الدولي، مساء السبت 17 يوليو/تموز الجاري، إلى محطتها الأخيرة.

وانطلقت فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي 2021 Cannes هذا العام في دورته الـ74 في الفترة من 6 إلى 17 يوليو/تموز الجاري، في أوضاع مختلفة كلية، فرضها فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وكان منظمو مهرجان كان السينمائي الدولي، قد أعلنوا أنه بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، إلغاء  دورته الـ 73  التي كان من المفترض أن تقام في يونيو/حزيران 2020، كما كان مقرراً من قبل.

وشهد حفل افتتاح المهرجان، إطلالات متنوعة وألوان صيفية متعددة، وموديلات فساتين من أشهر دور الأزياء العالمية، أطلت النجمات من مختلف أنحاء العالم على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي الدولي 2021 Cannes في دورته الـ74 لهذا العام.

إيملي زيلبر يفستان فرعوني بتوقيع زهير مراد:

تألقت عارضة الأزياء العالمية أميلي زيلبر Amelie zilber بفسان ذهبي رائع من مجموعة زهير مراد المستوحاه من الحضارة الفرعونية المصرية، في حفل ختام مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ74.

بدأت أميلي حياتها المهنية كعارضة أزياء. لقد ظهرت لأول مرة كعارضة أزياء من خلال خطوط أزياء والدتها لمستحضرات التجميل. إلى جانب ذلك كانت نشطة أيضًا في مشاريع أخرى، أدى لاختيارها السفيرة الشابة الشهيرة لليونيسف وأصبحت مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى السجادة الحمراء في الحفل الختامي لمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ74، تألقت عارضة الأزياء الشهيرة بفستان ذهبي مميز من مجموعة زهير مراد SS20 haute couture المستوحاه من الحضارة المصرية القديمة.

جوليا جودينو بفستان براق من توقيع زهير مراد:

كما تألقت عارضة الأزياء ومشهورة مواقع التواصل الاجتماعي جوليا أندريا جودينو Giulia Andrea Gaudino بفستان فضي براق من مجموعة ربيع 2021 لمصمم الأزياء العالمي، زهير مراد، وذلك في حفل ختام مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ74.

لارا ليتو بفستان أحمر براق من توقيع زهير مراد:

الإطلالة الثالثة على السجادة الحمراء في فعاليات حتام مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ74، من توقيع زهير مراد، على عارضة الأزياء لارا ليتو Lara Leito، التي تألقت بفستان أحمر براق، طويل وضيق ومفتوح بفتحة واحدة طويلة من الساق.

مهرجان كان 2021 مختلف عن الأعوام السابقة:

اعتبارا من 6 وحتى 17 من يوليو/تموز، عرض في قصر المهرجانات الواقع على جادة الكروازيت و4 صالات أخرى، نحو 24 فيلما في المسابقة الرسمية وأفلام أخرى في المسابقة الثانية "نظرة ما" وأسبوعي النقاد والمخرجين.

وعرض المهرجان أربعة أفلام لمخرجات نساء. وتم استحداث "كان بروميير " للأفلام التي تعرض لأول مرة وشارك فيها مخرجون ذوو خبرة سبق أن اختيرت أفلام لهم ضمن المسابقة. ومن هذه الأفلام فيلم "ترومبوري" لأرنو ديبليشيان و"صنداي ماذرينغ" للفرنسية إيفا أوسون. كما خصص المهرجان جناحا لعرض أفلام البيئة وهي مسابقة مؤقتة وتشمل اللائحة "61" فيلما وسيرأس اللجنة التكريمية المخرج الأميريي سبايك لي.

وللمرة الثالثة، شارك المخرج الإيراني المعارض أصغر فرهادي في المسابقة الرسمية بفيلم "بطل".

والتقى نجوم الفن السابع هذا العام مع الالتزام ببرتوكول الصحة، ومنها التباعد الاجتماعي والاستعراض على البساط الأحمر كان مختلفا بعض الشيء. رغم عدم رفع القيود ضمن الخطة الصحية في فرنسا للحضور في الصالات، بشروط أهمها تقديم بطاقة صحية للراغبين بمشاهدة الأفلام أو نتيجة الفحص السريع السلبية كورونا.