3 آثار جانبية لارتداء "الكمامة" على بشرتكِ وكيفية تجنبها!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 ديسمبر 2020
3 آثار جانبية لارتداء "الكمامة" على بشرتكِ وكيفية تجنبها!
مقالات ذات صلة
استعمالات البروفين وآثاره الجانبية
رجيم البيض.. فوائده وآثاره الجانبية
الأنسولين، أنواعه ووظائفه وآثاره الجانبية

أصبح ارتداء قناع الوجه "الكمامة" أمراً طبيعياً لأهميته في الحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، إلا أننا لا نعلم إلى متى يستمر هذا الإجراء الاحترازي! من جانب آخر، هذه الأقنعة الواقية من الفيروسات تسبب آثاراً جانبية غير مرغوب فيها للبشرة. هذه الآثار تجعل ارتداء "الكمامة" أمراً غير محتملاً إلا أن الأخبار الجيدة أنك تستطيعين حماية نفسكِ من الفيروسات مع منع الآثار الجانبية التي تأتي نتيجة استخدام قناع الوجه.

3 آثار جانبية لارتداء قناع الوجه وكيفية تجنبها:

1- تهيج الجلد:

يؤدي ارتداء قناع الوجه إلى تراكم الزيوت والأوساخ والعرق على البشرة، وهذه الأمور مجتمعة تسبب تهيج الجلد واحمراره وحتى الإصابة بالطفح الجلدي أو تفاقم حب الشباب.

الحل:

  • ببساطة ارتدي القناع الصحيح! اختاري قناعاً مصنوعاً من القطن والفلاتر الطبيعية وليس من الأقمشة الصناعية، للسماح بمرور الهواء بشكل أفضل من وإلى القناع، مع الحرص على غسل القناع بعد كل استخدام لتنظيفه وتطهيره من الأوساخ العالقة به.
  • اغسلي بشرتكِ بالغسول الملائم لها ورطبيها قبل نصف ساعة (30 دقيقة) من ارتداء القناع، ويفضل عدم وضع المكياج تحت القناع أيضاً لإبقاء مسامات البشرة بأفضل حال.
  • خذي راحة لمدة 15 دقيقة كل 4 ساعات من ارتداء القناع لتسمحي لبشرتكِ بالتنفس، عندما يكون ذلك آمناً اغسلي يديكِ جيداً ثم أزيلي قناعكِ لبعض الوقت.
  • حافظي على تقشير البشرة العميق يومياً قبل النوم لإزالة كل الأوساخ العالقة على بشرتكِ خلال النهار وللوقاية من حب الشباب:

استخدمي مقشر الأرز والتوت الحيوي للوجه من نيڤيا، NIVEA Gentle Rice Scrub:

مقشر الأرز والتوت الحيوي للوجه من نيڤيا، NIVEA Gentle Rice Scrub

وهو مقشر لطيف وطبيعي 100% بتركيبة مثالية من الأرز العضوي والتوت الحيوي، يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة دون تهيج الجلد، ويترك البشرة نقية وناعمة ومشرقة. مثالي للبشرة الجافة والحساسة، ومناسب للاستخدام اليومي.

2- جفاف الشفاه وتشققها:

تعتبر الشفاه المتشققة من الآثار الجانبية الشائعة التي يسببها ارتداء قناع الوجه.

الحل:

من المهم الحفاظ على ترطيب شفتيكِ، حتى لو كانت مخبأة تحت قناع الوجه. استخدمي مرطب الشفاه الأنسب لكِ من لابيللو:

لابيللو مرطب للشفاه كلاسيك، Labello Original Lip Balm

يحافظ مرطب الشفاه لابيللو الأصلي على شفتيك ناعمة وجميلة طوال اليوم ويمنعها من الجفاف! بدون ترك أي لون على شفتيك، فإن تركيبته غنية بزبدة الشيا والزيوت الطبيعية التي تعالج جفاف وتشقق الشفاه مع توفير ترطيب طويل الأمد يدوم لمدة 24 ساعة.

لابيللو مرطب للشفاه بخلاصات الورد، Labello Soft Rose

لابيللو مرطب للشفاه بخلاصات الورد غني بمستخلص الورد الذي يذوب على الفور في شفتيك مما يمنحها ملمساً ناعماً مخملياً. تركيبته غنية أيضاً بالزيوت الطبيعية التي تعالج الشفاه الجافة والمتشققة وترطبها لمدة 24 ساعة. اجعليه خياركِ المفضل إذا كنتِ ترغبين في الاستمتاع برائحة الورود تحت قناع الوجه!

3- حروق الشمس وعلامات التان غير المتساوية:

للأسف الشديد يتسبب ارتداء قناع الوجه خلال ساعات النهار في الأماكن الخارجية لإصابتكِ بحروق الشمس في المناطق التي لا يغطيها قناع الوجه.

الحل:

استخدمي واقي الشمس لحماية بشرتكِ من أخطار الأشعة فوق البنفسجية يومياً، وخصوصاً على الأماكن التي لا تغطيها الكمامة:

نيڤيا كريم واقي من أشعة الشمس، للتحكم في لمعان الوجه والأشعة فوق البنفسجية NIVEA UV Face Shine Control SPF 50

يحتوي على مضادات الأكسدة المشتقة من الطبيعة، ويعتبر واقي شمس ومرطب للوجه مثالي للاستخدام اليومي، يتميز بتركيبته سريعة الامتصاص، وغير دهنية، والمقاومة للماء، مُناسب للبشرة ومُعتمد من أطباء الجلدية وأطباء العيون.

نيڤيا كريم شمس مضاد للاشعة فوق البنفسجية ومضاد للشيخوخة NIVEA UV Face Anti Age SPF 50

مكون من مساعد الإنزيم Q10 لمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الناتجة عن أشعة الشمس، واقي شمسي مرطب للوجه مثالي للاستخدام اليومي، يتميز بتركيبته سريعة الامتصاص والمقاومة للماء، مناسب للبشرة ومعتمد من أطباء الجلدية، كريم وجه غير دهني لا يترك أي أثر.

إنها إجراءات بسيطة تقومين بها يومياً بأقل مجهود وأقصر وقت لتحمي بشرتكِ من مشاكل كبيرة قد يصعب معالجتها مستقبلاً، طبقي هذه الإجراءات يومياً لتحمي نفسكِ من فيروس كوفيد-19 بأمان. [1]