4 أخطاء في تطبيق كريم الأساس تؤذي بشرتك

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يوليو 2018
4 أخطاء في تطبيق كريم الأساس تؤذي بشرتك
مقالات ذات صلة
تجنبي هذه الأخطاء أثناء تطبيق كريم الأساس
تجنبي هذه الأخطاء عند وضع كريم الأساس
الطرق الصحيحة لوضع كريم الأساس على بشرتك

كريم الأساس من أهم مستحضرات التجميل اليومية التي تستخدمينها بشكل يومي، لتحصلي على إطلالة نقية خالية من الشوائب، لكن هناك الكثير من الأخطاء التي تطبقينها عند وضعه بدون أن تعلمي، في المقابل إذا تلافيتِ هذه الأخطاء فستحصلين على بشرة ناعمة وقاعدة مكياج ممتاز بدون عيوب. إليكِ 4 أخطاء في تطبيق كريم الأساس تؤذي بشرتك، يجب عليكِ أن تعرفيها.

شاهدي أيضاً: أسس إستخدام كريم الأساس: هل تستخدمين كريم الأساس المناسب لك؟

4 أخطاء في تطبيق كريم الأساس تؤذي بشرتك

4 أخطاء في تطبيق كريم الأساس تؤذي بشرتك

1- استخدام كريم الأساس الخاطئ

كل نوع من كريمات الأساس مصمم خصيصاً لنوع معين من الجلد، مثلاً إذا كنتِ تعانين من جفاف الجلد، فلا يجب أن تستخدمي كريم أساس غير لامع "مات"، وفي حال كانت بشرتك دهنية، فلا تستخدمي مطلقاً كريم الأساس الذي يحتوي على الزيت الذي سيتسبب في انسداد المسام. تجاهلك لنوع كريم الأساس يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد.

2- عدم تغيير كريم الأساس من فصل إلى أخر

هناك العديد من الأسباب التي تدفعك إلى تغيير كريم الأساس الخاص بكِ مع تغير الفصول، ففي فصل الصيف، تكون بشرتك بلون أغمق مما هو عليه في فصل الشتاء، إضاف إلى أن بشرتك تحتاج إلى تركيبة مختلفة اعتماداً على الفصل، ففي فصل الشتاء تميل بشرتك إلى الجفاف، وبالتالي أنتِ بحاجة إلى كريم أساس يحتوي على نسبة من الزيوت.

3- استخدام طريقة خاطئة لتطبيقه

هل تمتلكين كريم الأساس المناسب لبشرتك، لكنكِ لا زلتِ تعانين من مشاكل في تطبيقه؟ إذا لم تستطيعي تذكر آخر مرة غسلتِ فيها فرشاة توزيع كريم الأساس أو الاسفنجة، فيمكنك نقل البكتيريا الضارة إلى بشرتك في كل مرة تقومين فيها بعمل مكياجك، وإذا كنتِ تستخدمين أصابعك ولكن لا تغسلين يديكِ قبل تطبيق المنتج، فإن الشيء نفسه يمكن أن يحدث. اغسلي فرش المكياج بشكل متكرر للقضاء على هذه المخاطر.

4- استخدام كريم أساس منتهي الصلاحية

إذا لم تقومي باستخدام المكياج كل يوم، يمكن أن تدوم زجاجة واحدة من كريم الأساس لفترة طويلة، في حين أن هذا قد يبدو وكأنه خبر جيد لميزانيتك، إلا أن الاحتفاظ بكريم الأساس نفسه لفترة طويلة جداً يسمح للبكتيريا بالنمو عليه ثم تنتقل إلى بشرتك. لحسن الحظ، يمتلك كريم الأساس عمراً أطول من معظم منتجات التجميل، ويمكن استخدامه لمدة تصل إلى 12 شهراً.

أخطاء التأسيس