5 مقبلات احرصي على تحضيرها بشكل دائم إن كنت ترغبين بخسارة الوزن

مقبلات قليلة السعرات الحرارية ومشبعة تعرفي عليها

  • تاريخ النشر: 2017-10-25 آخر تحديث: 2024-02-18
5 مقبلات احرصي على تحضيرها بشكل دائم إن كنت ترغبين بخسارة الوزن

الجوع ثم الجوع، لا يمكن أن نقاوم إصرار دماغنا علينا بتناول الطعام ببساطة، وما يزيد الأمر سوءاً هو أننا كلما قررنا أن نبدأ بالريجيم، ثمة ما يصر أكثر فينا على تناول الطعام؛ مع شعور زائد بالجوع يسيطر علينا، ولكن مهما كان هذا الشيء قوياً، لا بد وأن نكون أقوى وأن نجد الحيل ونلتف بها على هذا الجوع لنكبحه دون أن يؤثر ذلك على خطتنا في خسارة الوزن.

ما هي أهم المقبلات الواجب توفرها

يجب أن تتأكدي بأن في متناول يدك هذه المقبلات دائماً لتكون حاضرة كلما قالت معدتك أنا جائعة جداً ، وذلك بين الوجبات الرئيسية التي يفترض أنها قائمة بناء على عدد محدد من السعرات الحرارية بحيث تسمح بخسارة الوزن وبالتالي فإن هذه المقبلات سعراتها الحرارية قليلة لا تتجاوز 200 سعرة حرارية ولن تسبب لك السمنة أو توقف خسارة الوزن.

الحمص المشوي 

تخطي الاشياء الثقيلة واحصلي على حفنة من الحمص المشوي في المنزل فالحمص المشوي منخفض السعرات الحرارية إلى جانب أنه غني بالألياف إذ إن كوب واحداً من الحمص يوفر نصف الاستهلاك اليومي لكل شخص من الألياف التي يحتاجها ناهيك عن مجموعة المعادن المتوفرة فيه مثل الفوسفور والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم . قومي بتحميص الحمص باستخدام القليل من زيت الزيتون والملح والفلفل في فرن درجة حرارته 450 درجة وانتظري حتى تبدأ بالاحمرار أو يمكنك شراء الحمص المشوي الجاهز.

الحمص المشوي

لوح البروتين

سناك لوح البروتين هي واحدة من أكثر الوجبات الخفيفة الصحية المناسبة، ولكن يجب الحذر عند شراء لوح البروتين أن نكون حذرين من أن تحتوي القطعة أو لوح البروتين على 15 غراما أو أكثر من البروتين وثلاثة غرامات أو أكثر من الألياف، والمغذيات الرئيسية وذلك لتشعري بالشبع منها.

يجب أن تتراوح السعرات الحرارية من 150 إلى 200، ويجب ألا يحتوي اللوح على أكثر من خمس غرامات من الدهون وثمانية جرامات من السكر. اقرأي النشرة أو الملصق الذي يحتوي على المعلومات الغذائية لتتأكدي مما سبق وكذلك تأكدي أنها لا تحتوي على أكثر من خمس غرامات من الدهون المشبعة ومواد التحلية الصناعية، وزيت النخيل (زيت نواة النخيل).

لوح البروتين

اللبن (الزبادي) اليوناني

اللبن اليوناني قليل الدسم ممتاز لكبح الشهية ويكفي أن تتناولي 6 أوقيات من اللبن اليوناني الخالي من الدهون والكوليسترول خاصة أن هذه الكمية سوف تمنحك 20% من الكالسيوم الموصى به يومياً لكل شخص، ولكن عند اختيار اللبن اليوناني انتبهي للنشرة أيضاً وتأكدي أنه خال من المحليات الصناعية والسكر وإن أردت أن تضيفي له النكهة رشي القليل من الزنجبيل والقرفة.

الزبادي اليوناني

الموز وزبدة الفستق السوداني

 ضعي في حقيبتك مايعادل ملعقة طعام من زبدة الفستق التي سوف تمنحك البروتين للشعور بالشبع وحبة موز واحدة لتساعدك من خلال الكيربوهيدرات السريعة فيها على الشعور بالشبع أيضاً وبسعرات حرارية قليلة.

الموز مع زبدة الفول السوداني

كوب من حساء الفاصوليا

إن كان بإمكانك الوصول إلى المايكروييف أو الماء الساخن متوفر حولك فعليك بحساء الفاصوليا التي تحتوي على  نسبة  من فيتامين ب، وتحتوي على الحديد، والمغذيات النباتية (مركبات النباتات المفيدة)، الألياف، البروتين والفاصلويا البيضاء مشبعة للغاية إذ يمكن معها الصبر للوجبة التالية الرئيسية.

حساء الفاصوليا

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة