5 مشروبات كفيلة بتصغير حجم بطنك

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 أبريل 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
5 مشروبات كفيلة بتصغير حجم بطنك
مقالات ذات صلة
هيفاء وهبي متهمة بتصغير عمرها والسبب "رولا"!
3 دقائق كفيلة بعلاج شعرك من بانتين
نوع واحد من المكسرات كفيل بخسارتك الوزن الزائد

 مشروب الليموناضة المثلج قد يكون رائعا في قضائه على عطشك في يوم صيفي شديد الحرارة، لكنه لن يكن كذلك بالنسبة لمحيط خصرك، فالسعرات الحرارية التي يحتويها هذا المشروب ليست بقليلة كما قد تعتقدين. ومن حسن الحظ هناك مجموعة من المشروبات التي تطفئ عطشك دون أن تشعري  بالذنب قلقا على وزنك، ليس ذلك فحسب، بل تساعدك أيضا لتخسري من وزنك.

 المياه المنكهة

 المحافظة على رطوبة الجسم أمر مهم في الوقت الذي تسعين فيه لخسارة وزنك، شرب كمية جيدة من المياه تساعد جسمك في المحافظة على توازن السوائل السليم في الجسم، كما يمنع احتباس الماء الذي سبب بشكل كبير انتفاخ البطن، كما يزيد الشعور بالامتلاء مما يجعلك تأكل بشكل أقل.

 وإن كانت المياه العادية، بشكلها المعتاد، تسبب لك الملل يمكن إضافة نكهة من الأعشاب الطازجة، الحمضيات، ومعززات النكهة ذات السعرات الحرارية القليلة.

 سموثي البطيخ

 بما أنه بدون سكر يمكنك تناوله للارتواء وترطيب الجسم دون شعور بالذنب، فالبطيخ مكون قليل السعرات الحرارية ورائع لصنع السموثي، فهو بطبيعته يحتوي على الماء، والعناصر الغذائية، بما فيها الليكوبين المكافح للسرطان، وكذلك الأرجينين من الأحماض الأمينية، الذي أثبتت الدراسات أنّه يساعد  في تقليل السمنة ويزيد من كتلة العضلات.

 شاي النعناع الفلفلي المثلج

 شراب النعناع هو الشراب المثالي للقضاء على العطش، كما أنه من الأكثر فعالية في تصغير حجم البطن والقضاء على الكرش. شاي النعناع يساعد المعدة على حرق الدهون، حتى في حالة الأطعمة ذات نسبة الدهون المرتفعة مثل البرجر والستيك، والتي تحرق بسرعة بفعل هذا الشراب، مما يقضي على  الانتفاخ.

 شراب الأناناس

 لشراب الأناناس ميزتان، الأولى أنّ نكهته تشبه عطلة على الشاطئ ولكن في كأس، والثانية أنه يحتوي مكونين يساعدان على جعل البطن مسطحاً؛ ملعقة طعام من زيت بذور الكتان، وهو من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والأناناس نفسه الذي يحتوي على البروميلين، وهو أنزيم يساعد على  تسهيل الهضم، ويقضي على الانتفاخ.  

 شراب الشوكولاتة الداكنة

 تخيّل! شراب مخفوق الشوكولاتة، وخصوصا الداكنة، تساعدك في تقليل الشهية وتقليل الرغبة الشديدة في الغذاء بشكل عام. هذا الشراب أكثر من كونه وجبة من الوجبات الخفيفة، حاولي أن تتناوليه كإفطار سريع للحفاظ على كبح شهيتك لساعات.

 أطعمة تجعلك تبدو أكبر سناً مما أنت عليه فعلا

 قائمة الأطعمة الصحية خلال احتفالات نهاية العام

 حقيقة أم أسطورة: رجيم صحي من دون تعقيدات