5 نصائح لتحافظي على طاقتك وصحة جسدك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
5 نصائح لتحافظي على طاقتك وصحة جسدك
مقالات ذات صلة
نصائح شتوية لتحافظي على صحة شعرك في موسم البرد
6 نصائح وكوب عصير لااستعادة طاقتك المفقودة!
10 نصائح لتمنعي جسدك من زيادة الوزن

1-اشربي الكثير من المياه:
إن الجفاف قد يجتاح جسدك ويؤثر عليك سلباً حتى قبل أن تشعري بالعطش، سوف يبدأ الصداع وشعور الإرهاق ونقص الطاقة في جسدك، ولذلك حاول أن تتوقفي عن أعمالك واحتسي زجاجة كاملة من الماء، سوف تشعرين بالانتعاش مباشرة.

2-قومي بممارسة التمارين:
أثبتت الدراسات أن التمارين الروتينية تفيد في إعادة طاقتك وحيويتك أكثر من أخذ قيلولة، قد ينصحون بممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعة يومياً، لكن ساعة من الوقت رفاهية لا تملكها الأم لتعتني بنفسها، لذلك عليك بالحركات البسيطة كالمشي في الحديقة برفقة طفلك أو حتى اللعب في المنزل، كما يمكنك وضع الموسيقا والرقص معاً.
 
3-لا تفوتي وجبة الإفطار:
إن كوب القهوة في الصباح لا يعتبر إفطاراً أبداً، فكما تهتمين بوجبة الصباح لأطفالك عليك أن تقومي بالأمر لأجل صحتك، فقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار يشعرون بالراحة و الرضا عن أنفسهم، كما يمتلكون طاقة أكبر خلال ساعات اليوم.
 
4-حافظي على نسبة السكر في الدم:
حين تشعرين انك استنفزت طاقتك لا تتناولي قطعة من الحلوى فهذا سيمنحك طاقة كبيرة تزول خلال مدة قصيرة وتتركك متعبة أكثر من قبل.
إن اختلاف مستوى السكر في الدم يؤثر على طاقتك فالحل هو بتناول وجبات خفيفة كل ساعتين كالفواكه والخضار واللبن، عندها ستحصلين على الطاقة بدفعات تستمر لفترات أطول وبالوقت نفسه تبتعدين عن الطعام غير الصحي واحتمال زيادة الوزن.
 
5-غيري ثيابك وضعي قليلاً من مساحيق التجميل:
إنها نصيحة رائعة لا تستهيني بها، فعندما تجلسين طيلة اليوم بثياب المنزل سوف يستمر شعورك بالإرهاق والنعاس، لذلك قومي بارتداء ملابس عملية وضعي قليلاً من مساحيق التجميل هذا سيمنحك الراحة والهدوء كما أنك سوف تشعرين بالحب تجاه نفسك وهذا تماماً ما تحتاجينه للاستمرار في مهمتك.