5 نصائح لبشرة مضيئة في رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2016
5 نصائح لبشرة مضيئة في رمضان
مقالات ذات صلة
نصائح الخبراء لبشرة صحية في رمضان
نصائح لبشرة متوهجة في يوم زفافك
نصائح لبشرة متوهجة في يوم زفافك

نحرص خلال شهر رمضان المبارك على الاعتناء ببشرتنا  كي لا تصاب بالجفاف والتعب. في الحقيقة ليس من السهل تحقيق ذلك ، طالما أننا نتبع الأساليب التقليدية في رمضان سواء فيما يخص عادات تناول الطعام أو أوقات النوم ، في حين أن فترة الصوم في رمضان من شأنها أن تصنع المعجزات لبشرتك. وهذا من خلال تطبيقك واختيارك الأنسب من جهة نصائح العناية بالبشرة، ومن خلال اختيارك أنواع الأطعمة المناسبة خلال فترة الإفطار التي تساهم في إشراقة بشرتك.

 إليك النصائح البسيطة التالية التي ستساعدك لكي تحصدي ثمار هذا الشهر الفضيل للحصول على بشرة متوهجة ونضرة.

كَرّسي وقتك للعناية ببشرتك يومياً:
لتضمني حصولك على بشرة ناعمة، مُشِعة خلال شهر رمضان  استبدلي غسول الوجه الاعتيادي بغسول يحتوي على حمض (الجليكوليك) للبشرة العادية، أما الجافة فيفضل اختيار حمض (الساليسيليك). في حال كانت البشرة حساسة، طبقي المنظف اللطيف يومياً ، أما ماسك التقشير فيجب استخدامه مرة واحدة في الأسبوع فإن التقشير اللطيف لبشرتك يومياً ينشط خلاياها ، ويزيل الأوساخ والجلد الميت، وبهذا تحصلين على بشرة مضيئة صحية خالية من الشوائب.


هل تستخدمين المستحضرات الملائمة لبشرتك؟

حان الوقت لتستبدلي منتجات العناية ببشرتك، إذ يصادف شهر رمضان فصل الصيف أيضاً ، لهذا السبب عليك أن تستبدلي كريمات العناية بالبشرة العادية بتلك التي تحتوي على ترطيب عالٍ ، واحرصي أن تكون كريمات سهلة الامتصاص لتترك المجال لبشرتك تجعل تتنفس بسهولة في درجات الحرارة العالية . استخدمي  المستحضرات التي تحتوي على فيتامين A و C
لترطيب بشرتك بعد كل مرة تغسلين فيها وجهك وذلك لكي تحافظي على بشرتك نضرة ورطبة ، فهذه الفيتامينات أيضا تمنحك كل ما تحتاجه بشرتك يومياً للتخلص من علامات التقدم في السن و ستلاحظين الفرق بعد بوقت قصير من استخدامها.  

لا تستهيني بالواقي الشمسي! :
عندما تعرضين بشرتك  للشمس حتى وإن كانت أشعتها خافتة ؛ احرصي على استخدام الواقي الشمسي الذي يدخل في تركيبته كل من  UVA و UVB و أن تكون درجة حمايته SPF 50 وذلك لتحمي بشرتك من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة ، خاصة في فصل الصيف الحار . إن إشعاعات UV التي تصدرها الشمس تخرب خلايا بشرتك وليس فقط ذلك بل إنها تعزز مشاكل تصبغ البشرة ، وتلحق الضرر بكولاجين الجلد مما يؤدي إلى زيادة التجاعيد، وترهل الجلد والشيخوخة المبكرة. 


 اجعلي خياراتك الغذائية ذكية: 
هناك مقولة صحيحة تقول « إطلالتك تشبه ما تتناولين من طعام». لذلك ابذلي قصارى جهدك لتتجنبي المأكولات الغنية بالزيوت، والدهون، والسكر، والأطعمة الصناعية ،والكربوهيدرات المكررة، فهي ليست سيئة فقط لأنها تكسبك المزيد من الوزن بل وسيئة لبشرتك أيضا. 
لتكسبي صحة جسمك ،وصحة بشرتك؛ عليك تناول الخضروات الطازجة والفواكه ،والبروتينات.

كما يجب ممارسة التمارين الرياضية ، وشرب كمية وافرة من الماء ، وذلك لضمان صحة ونشاط الجسم والبشرة ، فذلك يساعد على ترطيبهاويخلصهما من السموم.

حافظي على جماك الطبيعي من خلال النوم؛
8 - 10 ساعات كل ليلة يومياً ، وذلك لتتجنبي الهالات السوداء ،وعلامات التعب حول العينين.  حاولي الحصول على قسطٍ كافٍ من الراحة ، وعدد ساعات نوم تتراوح مابين

إنَّ جسمك يمر بالعديد من التغيرات حسب إيقاع السَّاعة البيولوجية عند النوم في فترة الليل ، كما يفرز هرمونات مختلفة خلال النهار والليل وأثبتت الدراسات بأن ساعات النوم خلال النهار ليست مفيدة مقارنة بساعات النوم العميقة أثناء الليل، حيث أن جسمك يخضع لعملية إصلاح و تجديد للخلايا، وتبلغ ذروة نشاط هذه العملية خلال فترة منتصف الليل.