5 أطعمة تساعد على حرق الدهون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
5 أطعمة تساعد على حرق الدهون
مقالات ذات صلة
زيوت طبيعية تساعد على حرق الدهون في أسبوع
تمارين حرق الدهون
رياضة حرق الدهون
تتميَّز بعض الأطعمة بأنها أكثر حرقاً للدهون؛ على اعتبار أنَّ لها تأثيراً حرارياً عالياً جداً. لذلك يمكنك حرق سعرات حرارية من خلال تناول هذه الأطعمة دون أن تبذل أيَّ جهد يُذكر، كما أنها تساعد في تنظيم عملية «التمثيل الغذائي» لحرق الدهون بشكل أسرع.. بالتأكيد لن يتمّ الاعتماد عليها وحدها لخسارة الكثير من الوزن، ولكن يمكن القول إنها تساعد كثيراً في خسارة السعرات الحرارية.
 
ومن الأطعمة التي تسهم في حرق الدهون:
 
الحبوب الكاملة: جسمك يحرق المزيد من السعرات الحرارية عند تناولك الحبوب الكاملة والأطعمة المتكاملة من حيث العناصر الغذائية، فهي غنية بالألياف؛ مثل: الشوفان، والأرز البني.. وهذه الأغذية تمنح جسمك حرقَ ضعف ما يحرقه عند تناول الأطعمة المصنّعة.
 
اللحوم الخالية من الدهون: للبروتين تأثيرٌ عالٍ في حرق الحرايرات؛ حيث إنك تحرق نحو 30 % من السعرات الحرارية أثناء عملية الهضم. فمثلاً يتطلّب هضم صدر الدجاج الذي يحتوي على 300 سعرة حرارية نحو 90 سعرة حرارية «يستهلكها» في عملية الهضم فقط.
منتجات الألبان قليلة الدسم: تعدّ هذه الأطعمة غنية بالكالسيوم وبالفيتامين D، وتسهم في بناء العضلات والمحافظة على عضلات المعدة، وبالتالي في عملية امتصاص الطعام بشكل أفضل بكثير.
 
الشاي الأخضر: إنَّ شرب أربعة أكواب من الشاي الأخضر يومياً يساعد في تسريع عملية الأيض، وبالتالي في التخلص من الطعام في المعدة وحرق الدهون بشكل أسرع.
 
العدس: إنَّ الشعور بالتعب وعدم القدرة على إكمال المهام اليومية قد يسبّبه نقص الحديد. وتشير الدراسات إلى أنَّ كوباً واحداً من العدس فيه ما يعادل
35 % من حاجة الجسم اليومية من الحديد، بالإضافة إلى أنَّ العدس غني بالحديد فإنه أيضاً يدفع للشعور بالشبع والامتلاء وهو قليل السعرات الحرارية.
 
الفلفل الحار:  كشفت الدراسات أنَّ المركب الغذائي في الفلفل الحار يتسبَّب في ارتفاع درجة الحرارة في الجسم، ما يجعلك تذوّب سعرات حرارية إضافية. يمكنك الحصول عليه من خلال تناوله كما هو، أو مطبوخاً، أو مجفّفاً،
أو مسحوقاً.. ويمكن إضافة الكثير من الصلصة الحارة إلى الحساء، والبيض، واللحوم.
 
إليك أيضاً: